أسرار الجمالالعناية بالبشرةجمال

أفضل مرطب لليدين للتمتع ببشرة ناعمة كبشرة الأطفال

أفضل كريم مرطب لليدين

تتعرض بشرة يديك، مع دخول فصل الصيف، لعوامل كثيرة تؤدي الى تلفها وتجفافها، وفقدانها رطوبتها ونعومتها، تمامًا كما هو حال بشرة وجهك. لذا لا بد لك سيدتي من الحرص على تقديم العناية اللازمة لها للحفاظ على جمالها وذلك باستخدام أفضل مرطب لليدين متوفر في الأسواق. تابعي مقالنا التالي لنقدم لك الميزات الأفضل لمرطب اليدين المناسب لك لتحافظي على نضارة بشرتك وتحميها من الجفاف وظهور التجاعيد في وقت مبكر. ولكن قبل ذلك لا بد من معرفة أسباب جفاف بشرة اليدين تابعي معنا …

ما هي أسباب جفاف اليدين؟

ما هي أسباب جفاف اليدين؟

تعد العوامل الجوية من الأسباب الرئيسة لجفاف بشرة يديك وتعبهما على مدار فصول السنة، إضافًة إلى عوامل أخرى عديدة نذكر لك منها:

  • غسل يديك مرارًا وتكرارًا بصابون يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة، مما يتسبّب بفقدان الرطوبة من بشرة اليدين، ويؤدّي إلى جفافها وتشققها بدون وضع كريم ترطيب فعّال.
  • يعد التقدّم في السن وفقدان مخزون الكولاجين في البشرة من العوامل الأساسية المسبّبة لنقص رطوبة ومرونة الجلد.
  • تنظيف وتعقيم البشرة بشكلٍ متكرّر وخاصًة في ظل وباء كورونا مما يؤدّي إلى جفاف بشرة يديك.
  • يؤدي غسل يديك بالماء الساخن إلى خسارة بشرتك الزيوت الطبيعيّة المسؤولة عن رطوبتها.
  • التعرّض للهواء البادر أو الساخن جداً.
  • تُضعف الإصابة بـ مرض السكري الدورة الدموية، كما ويفقد الجسم رطوبته، ما يسبب جفاف البشرة بشكل عام وبخاصة بشرة اليدين.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، الصدفية وغيرها.
  • غسل يديك بماء الصنبور الذي يحتوي على تركيز عالٍ من المعادن، فالمعادن مقلقة لأنها تمتص الرطوبة بسرعة كبيرة. نتيجة لذلك من المألوف رؤية الجفاف بعد الشطف أو الاستحمام لفترة طويلة.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي. فالنظام الغذائي الجيد ضروري للحفاظ على صحة جسمك بشكل عام، وعلى ترطيب جلدك وبشرتك بشكل خاص. فإذا كان طعامك يحتوي على اللوز، السلمون، الأفوكادو وغيرها من الأغذية، منخفضة الزيوت، ستحصلين على الترطيب المطلوب بانتظام.
  • يلعب المناخ دورًا كبيرًا بالتأثير على حالة بشرتك. حيث يمتص البرد والجفاف الرطوبة الطبيعية من الجلد في الشتاء، لكن الحرارة أيضًا يمكن أن يكون لها نفس التأثير في فصل الصيف، خاصة في الصيف الحار والجاف.

ما هي المركبات التي يجب أن يحتويها مرطب اليدين الأفضل؟

ما هي المركبات التي يجب أن يحتويها مرطب اليدين الأفضل؟

هناك العديد من العوامل التي تحدد جودة مرطب اليدين عند شرائه، إلا أن أبرزها المركبات الداخلة في تركيبه، والتي لا تتعلق بسعره في أغلب الأحيان. فيما يلي بعض المواد التي يجب أن تدخل في تركيب مرطب اليدين لتحصلي على النتيجة الأفضل:

الزيوت الأساسية:

تعالج الزيوت الأساسية مشكلة جفاف بشرة اليدين من خلال التليين والإصلاح والترطيب. غالبًا ما تكون مصنوعة من اللوز أو الأرغان أو الأفوكادو. هذه المكونات لها قدرات ممتازة على شفاء الجلد وترطيبه.

المرطبات:

من الضروري أن يتم دمج الكريم الخاص بك مع مرطب يقوم بسحب الرطوبة من الهواء لاستعادتها إلى الأدمة. حيث يعد الغليكول والغليسيرين من أكثر المواد المرطبة شيوعًا.

الصبّار (Aloe Vera):

يتمتع الصبار بخصائص علاجية متعددة لخلايا الجلد. فهو يساعد في ترميم آثار حروق الشمس أو إصلاحها. كما أن Aloe Vera يوفر غسولًا غير دهنيًا وهي ميزة أخرى مهمة جدًا. وعلى الرغم من أن هذه المادة لم يتم دمجها بشكل منهجي في صناعة المستحضرات المرطبة، إلا أن وجودها يحظى بتقدير كبير.

الكرياتين والكولاجين:

وهي مركبات أساسية تقاوم شيخوخة البشرة، وتدخل في تركيب المستحضرات المضادة للشيخوخة، فالكرياتين والكولاجين يوفران الحماية ضد البقع الداكنة، ويحفزان تجدد البشرة إضافًة إلى أن فيتاميناتA  وD  و H الموجودة في هذه المستحضرات تدعم ذلك.

حمض الغليكوليك أو حمض الساليسيليك:

تفضل المستحضرات التي تحتوي على حمض الغليكوليك أو حمض الساليسيليك، بشكل خاص، من أجل تجديد الخلايا، حيث تتجعد بشرة يديك أكثر فأكثر، بمرور الوقت، مما يمنحها مظهرًا غير مستحبًا. مع استعمال كريمات اليد المخصصة للترطيب، تجدد الخلايا نفسها بشكل متكرر. للاستفادة من هذه الامتيازات، يُنصح أيضًا بفيتامين C الموجود في البابونج لإضفاء مظهرًا أكثر إشراقًا وشبابًا على بشرة يديك. وإذا كان المنتج يحتوي على الريتينول أو الببتيدات، فسوف يتسارع نمو الكولاجين.

أفضل مرطب لليدين متوافر في الأسواق العربية

أفضل مرطب لليدين متوافر في الأسواق العربية

تزخر الأسواق العالمية والعربية بمنتجات شركات التجميل، وبخاصًة مستحضرات العناية بالبشرة، ولا سيما بشرة الوجه واليدين. يعد تطبيق كريمات اليدين اجراًء علاجيًا ووقائيًا. هذه الكريمات وقائية لأنها تحميك من الضرر الذي قد يظهر بسبب العوامل الخارجية، وعلاجية لأن المنتجات التي تحتوي عليها تهدف إلى علاج جميع أنواع الضرر الظاهر على يديك. الكافور والخزامى، على سبيل المثال، لهما مزايا تخفف من آلام الجلد، كما تساعد نبتة العرن المثقوب في تحفيز الأعصاب الموجودة على أطراف الأصابع. يحتوي النعناع والميرمية والقصب على فيتامين A الذي يساعد على تغذية خلايا الجلد. الورد والهندباء غنيان بفيتامين E الذي يساعد على منع التجاعيد وعلاجها. سنعرض لك سيدتي فيمايلي أفضل الكريمات لنساعدك في الحصول على يدين ببشرة ناعمة كبشرة الأطفال.  

كريم نيفيا (Nivea Cream):

كريم نيفيا Nivea Cream

يعمل هذا الكريم المميز، من نيفيا، على ترطيب اليدين و الجسم ومكافحة أثار الشيخوخة، إضافًة إلى فعاليته في إزالة الخطوط الدقيقة والتقليل من ظهور البقع العمرية. فهو يحتوي على تركيبة فريدة من زيت اللوز والفواكه والأعشاب الطبيعية تعمل على تفتيح اليدين وترطيبهما بشكل فائق، كما يمكنك استخدامه أيضًا لجميع أنحاء الجسم الأخرى، فهو مرطب شامل. حيث تعد نيفيا من الماركات العالمية المشهورة بقدرة منتجاتها الكبيرة على الترطيب ومنح الحيوية والشباب لبشرتك.

 مرطب LA CRÈME MAIN من شانيلCHANEL :

تعرف شانيل بالجودة العالية في منتجاتها. حيث يحتوي هذا الكريم الرائع على تركيبة متميزة من الأعشاب الطبيعية التي من شأنها منح نتائج مثالية للبشرة. فهو مستحضر عناية كامل لليدَين والأظافر، يرطّب وينعّم ويفتّح البشرة. حيث تقوم البشرة بامتصاص تركيبته الانسيابية بسرعة مما يساعدك في الحصول على بشرة يدَين مغذّاة ومرطّبة ومعطّرة برقّة بشكل متواصل.

كريم نيوتروجينا عديم الرائحة لليدين (Neutrogena):

كريم نيوتروجينا عديم الرائحة لليدين( Neutrogena)

كريم لليدين عديم الرائحة يشبه قوامه إلى حد ما الفازلين، ويوفر الكثير من الحماية بأقل كمية ممكنة. كما يتوفر أيضًا مع رائحة عطرية. تتميز تركيبة كريم نيوتروجينا النرويجية بعنايتها المركزة لبشرة اليدين حيث ترطبها على الفور وتحميها لفترة طويلة.

كريم اليدين من كلينيك ديب كومفورتClinique Deep Comfort) Hand Cream) :

كريم اليدين من كلينيك ديب كومفورت

كريم للأيدي والأظافر غير معطر بقوام ناعم، يعد كريم Clinique Deep Comfort Hand and Cuticle Cream من قطاع العطور نظرًا لارتفاع سعره، وهو أكثر فائدة كمكمل للعناية الأساسية في الحياة اليومية. يحتوي أيضًا على مكونات رعاية إضافية مثل حمض الهيالورونيك والسكوالين لوظيفته الوقائية.

كريم الجلد البيولوجي:

يعد هذا الكريم من أفضل الكريمات التي يمكن أن تساعد في ترطيب اليدين وتمنع تشققهما، كما أنها تغذي البشرة وتزيد نعومة ومرونة الجلد. لذلك يجب استخدام كمية مناسبة من هذا الكريم مرة في الصباح ومرة ​​أخرى في المساء.

كريم لاروش بوزيه La Roche-Posay:

كريم لاروش بوزيه La Roche-Posay

كريم La Roche-Posay هو أحد أفضل أنواع الكريمات التي يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة وتخفيف جفاف اليدين. لذلك يجب وضع كمية قليلة من هذا الكريم مرة في الصباح وأخرى ​​في المساء.

كريم فيشي Vichy Hand & Nail Cream:

كريم فيتشي Vichy Hand & Nail Cream

يعد كريم فيشي من أفضل أنواع الكريمات التي تساعد على تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة وعلاج البشرة الجافة وتوحيد لون البشرة. لذلك، يجب وضع كمية صغيرة من هذا الكريم مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.

كريم أفين (Aveَne Gold Cream):

كريم أفين Aveَne Gold Cream

كريمات أفين هي واحدة من أفضل أنواع الكريمات التي يمكن أن تساعد في منع تشقق الجلد وعلاج الجلد الجاف وزيادة نعومة البشرة. لذلك يجب وضع كمية صغيرة من هذا الكريم مرة في الصباح ومرة ​​في المساء. هذا المنتج قبل كل شيء مكوّن من الغليسيرين ومركب السوكرالفات لمعالجة الأيدي الجافة وللحصول على بشرة ناعمة الملمس كالحرير، كما ويحتوي على مكونات غنيه بنبات البابونج والبيسابولول، يعطي البشره الترطيب الكافي من دون أن يترك خلفه أي طبقة زيتية .

كريم Weleda:

يعد هذا الكريم من أفضل أنواع الكريمات التي يمكن أن تساعد في ترطيب اليدين وزيادة نعومة الجلد لاحتوائه على الكثير من زيت السمسم وشمع العسل. لذلك ينصح باستخدام هذا الكريم باستمرار للحفاظ على بشرة رطبة.

لوكسيتان – كريم اليدين بزبدة الشيا:

لوكسيتان - كريم اليدين بزبدة الشيا

وهو من أكثر الكريمات استخدامًا لليدين، إنه فعّال للغاية لأن القطرة الصغيرة تكفي لترطيب يديك بالكامل. هذا المستحضر غير دهني ومناسب لجميع الفصول، ويعزز الامتصاص السريع (يتم امتصاصه بالكامل بغضون 30 ثانية).

كريم ميكسا لإصلاح مكثف لبشرة الأيدي الجافة:

كريم ميكسا للبشرة المتعبة والمتشققة. اختاري هذا الكريم إذا كانت يديك متضررتين بالفعل. يقوم  هذا الكريم بإصلاح البشرة وحمايتها وتنعيمها بفضل تركيبته القوية والمركزة من الآلانتوين والغليسيرين. تم اختبار تركيبته طبيًا للتأكد من عدم وجود مواد مسببة للحساسية أو سامة فيه. فهو أفضل مرطب لليدين من حيث الفعالية.

كريم ايفلين وايت برستيج لتفتيح اليدين:

يتميز هذا الكريم الرائع بتركيبته الغنية التي تقوم بالترطيب والحماية لليدين بآن معًا. ويعد هذا الكريم المفضل لدى العديد من النساء لما له من تأثير فعّال على نعومة أيديهن، مما يمنحهن الثقة الكاملة بأنفسهن وبامتلاكهن بشرة ذات ملمس ناعم مثل الحرير. إضافًة إلى أنه خالٍ من الروائح الصنعية، ويدوم لوقت طويل. يعمل كريم ايفلين على احداث ترطيب عميقٍ جدًا للبشرة مما يؤدي الى حمايتها من الجفاف بصورة مثالية. يتميز بكونه سريع الامتصاص داخل خلايا الجلد. ولكي تتمتعي، بالتالي، بيدين ناعمتين قومي باستخدامه ليلًا.

كريم كلارنس لليدين و القدمين: 

يتميز هذا الكريم المرطب بالعديد من المكونات النشطة التي تمنح يديك العناية والحماية اللازمة لهما، كما ويمتاز بأنه يمنح البشرة ملمسًا ناعمًا وجذابًا. إضافًة إلى أنه سريع الامتصاص داخل خلايا الجلد، وذو ملمس خفيف، يعمل على الحد من ظهور البقع الداكنة ويقوم بترطيب البشرة بشكل جيد. تركيبته فعالة وقادرة على حماية الأظافر وتقويتها .وهو يساعد على تهدئة البشرة بفضل احتوائه على خلاصة زيت السمسم. يتميز كريم كلارنس بأنه عازل طبيعي، فهو يحمي اليدين من جميع العوامل الخارجية التي تؤثر سلبًا على البشرة. بالإضافة الى ترطيب البشرة ومنحها النعومة والتخلص من الجفاف والتشققات، التي تتعرض لها اليدين خلال المهام اليومية، مما يجعله أفضل مرطب لليدين يمكنك استخدامه.

كريم  اولاي لليدين OLAY:

كريم اولاي لليدين OLAY

يعد هذا الكريم من أهم الكريمات التي ترغب بها السيدات لما لها من قدرة كبيرة على تفتيح لون البشرة، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة جدًا من الزيوت والأعشاب الطبيعية، التي تعمل  على ترطيب البشرة بشكل فعال، وتحد من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

 كريم جونسون:

يعد كريم جونسون الأكثر مبيعًا على مستوى عاٍل جدًا، فهو قادر على حماية اليدين وترطيبها وتغذيتها أيضًا. كما يحتوي على العسل وزيت جوز الهند وخلاصة اللوز، ليمنح الترطيب الغني والفعال لليدين، مما يجعله أفضل مرطب لليدين للكثير من السيدات.

أفضل كريم مرطب لليدين بمكونات طبيعية

أفضل كريم مرطب لليدين بمكونات طبيعية

يمكنك سيدتي تحضير كريم مرطب لليدين من مكونات طبيعية متوفرة منزليًا، فيما يلي بعضًا منها:

كريم العسل:

المكونات:

  • نصف ملعقة كبيرة عسل.
  • ربع ملعقة كبيرة لوز.
  • بياض بيضة.
  • ملعقة كبيرة ماء ورد.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قلّبي بياض البيض وماء الورد واللوز والعسل معًا حتى يصبح قشديًا.
  • وزعي خليط العسل على يديك.
  • دلكي جلد يديك لمدة 9 دقائق.
  • اتركي خليط العسل على يديك لمدة ثلث ساعة.
  • اغسلي يديك بالماء الدافئ.
  • كرري تطبيق هذا الكريم الطبيعي مرتين في اليوم.

زبدة اللوز:

المكونات:

  • نصف كوب كبير من شمع العسل.
  • نصف كوب زيت لوز.
  • نصف كوب زيت جوز الهند.
  • ¼  كوب كبير من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • ضعي كمية مناسبة من شمع العسل في وعاء يحافظ على الحرارة.
  • ضعي الوعاء على نار خفيفة واتركيه لمدة أربع دقائق.
  • أضيفي ماء الورد والزيت كله إلى شمع العسل واخلطي جيدًا.
  • اتركي المزيج ليبرد حتى يتشكل خليط كريمي.
  • ضعي كمية مناسبة من خليط زبدة اللوز على يديك واتركيها لمدة 30 دقيقة.
  • اغسلي يديك بالماء الدافئ.
  • كرري تطبيق هذا الكريم الطبيعي على يديك مرتين في اليوم.

كريم الغليسيرين:

المكونات:

  • 2 ملعقة صغيرة من الغليسيرين.
  • 2 ملعقة صغيرة ماء الورد.
  • 2  ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • اخلطي الغليسيرين مع عصير الليمون وكمية مناسبة من ماء الورد حتى يتكون خليط كريمي.
  • طبقي خليط الغليسيرين على يديك.
  • دلكي بشرتك لمدة 7 دقائق، ثم اتركي الخليط لمدة نصف ساعة.
  • اغسلي يديك بالماء الدافئ.
  • كرري تطبيق هذا الكريم الطبيعي على يديك مرتين في اليوم.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا