أسرار الجمالالعناية بالشعرجمال

مواصفات أفضل صبغة شعر ونصائح تفيدك في اختيارها

إذا كنت ترغبين في تغيير إطلالتك لإستقبال الموسم المقبل، فما عليك إلا اختيار لون صبغة شعر مناسبة لك. لكن يتوجب عليك قبل الإقدام على هذه الخطوة التفكير مليًا واختيار أفضل صبغة شعر من حيث اللون والعلامة التجارية والعناية التي ستقدمها لشعرك. فالكثير من السيدات يقلقن بشأن إتلاف شعرهم إذا لامست منتجًا غير مناسب. في مقالنا التالي سنساعدك على اختيار أفضل صبغة شعر متوفرة في الأسواق، ونقدم لك نصائح تفيدك وتجنبك المزيد من التردد عند الإختيار.

طريقة اختيار نوع صبغة الشعر المناسبة لك

يتوجب عليك بالدرجة الأولى قبل اختيار أفضل صبغة شعر مناسبة لك، مراعاة لون بشرتك. هل هي بنية، داكنة، ذهبية، أو فاتحة؟ و ينصح عادًة بطلب مشورة مصفف شعر محترف لاتخاذ القرار الصحيح. إضافًة إلى ذلك، يجب عليك أيضًا مراعاة غايتك من تغيير لون شعرك. هل تريدين تغييرًا كليًا، أو لمسة خفيفة من اللون، أو تركيبة بسيطة لتغطية الشعر الرمادي فقط؟ إليك الإجابة عن أسئلتك :

  • إذا كنت تريدين تغييرًا جذريًا  إذًا فأنت تبحثين عن تغيير كامل ودائم للون. لذلك يجب عليك اختيار صبغة بعدة ظلال (3 على الأقل).
  • هل تريدين تفتيح اللون؟ إذًا  أنت تريدين تفتيحًا بسيطًا. لذا عليك البدء من لون شعرك الطبيعي، لذلك يجب أن تختاري صبغة تمنحك ظلًا أفتح من لونك الحقيقي. لضمان نجاح هذه المهمة، اسنديها إلى مصفف شعر محترف.
  • هل تريدين فقط إخفاء بعض الشعر الرمادي؟ لتغطية الشعر الرمادي، ما عليك سوى أن تختاري صبغة شبه دائمة. حيث تزول هذه الصبغات بعد أربع إلى ثمانية وعشرين غسلة، لكنها لا تزال سهلة التطبيق ولا تتلف الشعر.
  • هل تريدين إخفاء الجذور المرئية، يمكنك اختيار صبغات جذر دائمة خاصة. وهي متوفرة في البودرة والرش وطباشير الشعر وغيرها. يزول معظمها بعد غسل الشعر بالشامبو، لكنها دائمًا أفضل من لا شيء.
  • إذا كان شعرك تالفًا اختاري صبغة شعر طبيعية خالية من أدوات التقشير. وتعد العلامة التجارية (Phytocolor) هي الأكثر شعبية في هذه الفئة. إلى جانب ذلك، يمكنك الذهاب إلى صالون التجميل وطلب علاج ترميمي مكثف قبل الحصول على لون جديد قبل صبغ شعرك، يجب إجراء اختبار على إحدى خصلات شعرك. يمكنك القيام بذلك باستخدام بضع بوصات من الشعر الذي كنت ستقصينه مسبقًا.
  • هل لديك تاريخ من الحساسية تجاه صبغات الشعر؟ في معظم الحالات، يكون PPD أو Paraphenylenediamine هو الذي يسبب الحساسية. حيث تحتوي معظم الصبغات بغض النظر عن نوعها على هذا المكون. لذا ولتجنب خطر الحساسية، اختاري صبغة نباتية واشترِ منتجك من الصيدلية.

مواصفات عليك الإنتباه إليها قبل شراء صبغة الشعر

حتى نحكم على صبغة شعر بأنها أفضل صبغة شعر يجب أن تحقق المواصفات التالية :

  • أن تمنحك درجات لونية مختلفة دون الحاجة إلى عملية خلط مع لون آخر للحصول على درجات ألوان مختلفة. لذلك احرصي على اختيار الصبغة التي توفر لك عدة درجات من الألوان تتراوح من 10 إلى 50.
  •  أن تمنحك ألوان نابضة بالحياة حيث توفر صبغات الشعر ذات الجودة المقبولة ألوانًا نابضة بالحياة. إذ لا ينبغي أن يبهت شعرك بعد مدة. فإذا كنت ستقومين بصبغ شعرك باللون البني الذهبي، أو بلون الشوكولاتة، أو إذا كنت تبحثين صبغة لشعر أشقر ذهبي بدون لمسات صفراء، فعليك بالتأكيد اختيار صبغة لامعة.
  • يجب أن توفر لك تغطية كاملة للشعر الرمادي (الشيب)، حيث تتميز الصبغة الجيدة بقدرتها على إخفاء اللون الرمادي الطبيعي لشعرك بسهولة.
  • أن تحتوي على أدوات تطبيق سهلة الاستخدام في حال رغبت بصبغ شعرك في المنزل، لذا ابحثي عن منتج يحتوي على أدوات تطبيق عالية الدقة. وتجنبي أنواع البخاخات إذا كنت تريدين أن الحصول على لون متناسق بالكامل.
  • أن تكون كريمية الملمس بحيث لا تسيح، وأن تكون غنية بمنتجات مغذية للشعر. هذا النوع من الصبغات مناسب تمامًا للتطبيق في المنزل.
  • أن تكون تركيبتها غير مزعجة وغير مهيجة وبخاصةٍ إذا كنت حاملًا  عندئذ يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لاختيارك الصبغة. اختاري المنتجات التي تقدم تركيبة غير مزعجة والتي تحتوي على القليل من المواد الكيميائية أو لا تحتوي على مواد كيميائية. وحتى لو لم تكن حاملًا ، يجب عليك أيضًا اختيار هذا النوع من الصبغة للحفاظ على صحة شعرك.
  • أن لا تسبب الصبغة في إيذاء الشعر.
  • أن تمنح تلوين جيد ومتناغم للشعر.
  • أن تكون المدة التي يستمر فيها اللون على شعرك مناسبة لما تودينه.

أنواع صبغات الشعر المتوفرة في الأسواق حسب تركيبها

أنواع صبغات الشعر المتوفرة في الأسواق حسب تركيبها

تتوفر في الأسواق العديد من صبغات الشعر المختلفة التركيب، و تفضل السيدات عادًة تلك التي لا تسبب ضررًا للشعر كالتساقط والتلف. وإليك أفضل صبغة شعر من حيث التركيب يساعدك اختيارها على تجنب مخاوفك.

صبغة الشعر العضوية:

صبغة الشعر العضوية هي صبغة تكون مادتها الأساسية نباتية بالكامل وتحتوي على القليل جدًا من المواد الكيميائية. تساعد هذه المواد الكيميائية في تفتيح لون الشعر إلى حد ما. ويتم الحصول على هذه الأصباغ بالطرق الطبيعية والمواد النباتية. لذا يعد صبغة الشعر العضوية اختيارًا جيدًا جدًا لتغيير لون شعرك ، حيث سيخلق لك المتانة والتلوين الجميل.

صبغة الشعر بدون الأمونيا:

في صبغات الشعر التي لا تحتوي على الأمونيا ، هناك 4 مواد رئيسية، والتي تشمل كوكاميد أحادي إيثانول أمين (MEA)، وإيثانولامين، وأمينوميثيل بروبانول (AMP). تساعد هذه المواد على تفتيح الشعر وتعزيز اللون. حيث يمتصها الشعر بشكل فعال وسريع. ولكن إذا كان مستوى الأس الهيدروجيني لشعرك مرتفعًا جدًا، فسيتم إلحاق أضرار جسيمة بشعرك. من خلال تقديم أفضل العلامات التجارية لصبغات الشعر، يعتقد الأشخاص الذين يستخدمون الأصباغ الخالية من الأمونيا أنهم اختاروا أصباغ طبيعية تمامًا وغير ضارة، وفي حالة وجود مركبات ضارة أخرى في هذه الأصباغ سوف تسبب أضرارًا جسيمة للشعر.

صبغة الشعر مع الأمونيا:

تحدث صبغة الشعر مع الأمونيا تغيير جذري عن طريق أكسدة الشعر، بمنتج مكون من بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا. اختيار هذا النوع من الصبغات لتغيير لون الشعر يعطيك نتيجة نهائية غير قابلة للتغير في وقت قريب. كما أنها قد تتسبب مع تكرار استخدامها بتلف شعرك وتساقطه لذا لا ينصح باستخدامها كـ أفضل صبغة شعر.

أفضل صبغة شعر متوفرة في الأسواق

أفضل صبغة شعر متوفرة في الأسواق

يتوفر في الأسواق الكثير من منتجات صبغات الشعر من شركات مختلفة، وقد لا تلبي بعض المنتجات التوقعات من حيث الفعالية. حتى يمكن في بعض الحالات أن تلحق بعض المنتجات الضرر لشعرك من خلال التسبب في تغيير لونه، وتساقطه، وتقصفه، وما إلى ذلك. لذا إليك أفضل أنواع صبغات الشعر المتوفرة في الأسواق والتي يمكنك اعتمادها.

Garnier Permanent Color:

وتتميز هذه الصبغة الرائعة بأنها صبغة شعر دائمة و خالية من الأمونيا، حيث تمنح شعرك لون ثابت ودائم دون أن تتسبب في تساقطه كما تتوفر بألوان وتدرجات كثيرة تناسب ذوقك من الأشقر الفاتح وحتى الأسود الداكن. ويعد سعرها في الأسواق مناسبًا لك واقتصادي لذا تصنف كـ أفضل صبغة شعر ينصح باستخدامها.

صبغة شعر دائمة Olia by Garnier:

صبغة شعر دائمة Olia by Garnier

توفر صبغة الشعر من أولاي غارنييه تغطية كاملة للشعر الرمادي، كما أنها خالية من الأمونيا، وتتكون من 60٪ زيت لتلطيف الشعر، كما أنها تتمتع برائحة لطيفة لن تزعجك أثناء التطبيق. حاصلة على جائزة Beauty Test Award في عام 2018، وتتوفر هذه الصبغة بـ 39 لونًا يكفي لتلبية معظم الرغبات التي تطمحين إليها في الألوان، بغض النظر عن لونك الأساسي، الطبيعي أو الملون بالفعل. بفضل الزيت الذي تحتويه في تركيبها، فهو يرطب ويعيد لمعان شعرك وحيويته. وتحتوي في داخلها على علاج ما بعد التلوين الذي يغذي الشعر وينعمه لذا ينصح باستخدامها كـ أفضل صبغة شعر تناسب متطلبات الكثير من السيدات.

صبغة شوارزكوف بريليانس-لومينانس الترا بنفسجي 860:

 Schwarzkopf Brilliance Luminance 860 Ultraviolet Luminance وتأتي هذه الصبغة مع لمعان ماسي إضافي بعد المعالجة، كما أنها تتميز بألوان زاهية عصرية، تضيء حتى الشعر الداكن وتصبغه في خطوة واحدة فقط، بالإضافة إلى تغطية مثالية للشعر الرمادي. بفضل تركيبته المثبتة للصبغات، فإنه يوفر تغطية جيدة تدوم طويلاً للشعر الخفيف والشيب. خطوة واحدة تكفي لتلوين وتفتيح شعرك. يعطي هذا اللون نتيجة مثالية سواء على قاعدة فاتحة أو داكنة. يوفر ظلًا جميلًا على لون طبيعي يتراوح من الأشقر الغامق إلى الكستنائي. قوامه لا يلتصق واستخدامه سهل لأن التعليمات مفصلة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المجموعة الكاملة على توحيد طريقة تطبيقها.

لوريال باريس إكسلنس كريم صبغة شعر دائمة:

تعد L’Oréal Paris، الأشهر بين منتجات العناية بالشعر. حيث تقدم صبغة الشعر هذه ذات العناية الثلاثية في مجموعة تحتوي على كريم تلوين وقائي وشامبو معتدل درجة الحموضة وقناع مغذي. يوفر الجمع بين هذه العلاجات الثلاثة لونًا لامعًا وغنيًا يدوم طويلاً ولمعانًا لشعرك.  إضافًة إلى تغطية مثالية للشعر الرمادي أو الأبيض لا تشوبها شائبة. كما أن تركيبته مثالية للشعر التالف والشعر الجاف. ولا يستغرق تطبيقها على الشعر وقتًا طويلًا، لذا تعدها السيدات أفضل صبغة شعر يقع عليها اختيارهن.

صبغة شعر باليت  الدائمة ( palette):

صبغة شعر باليت  الدائمة ( palette)

توفر باليت سلسلة من ألوان الشعر المناسبة للسيدات وبخاصة الألوان الداكنة، وأبرزها اللون البني منها، وهو من الألوان التي تتوافق مع أغلب درجات لون البشرة، ولا يهم إذا كان لون بشرتك داكنًا أو فاتحًا. حيث يمكن للنموذج البني المتوسط ​​أن يعطي الكثير من الجمال لوجهك. يوجد داخل مجموعة طلاء الحبيبات أنبوب طلاء سعة 50 مل، ورقم مؤكسد 2 أو نفس 9٪ ، وقناع شعر 10 مل وزوج من القفازات البلاستيكية عديمة اللون للعناية ببشرة اليد.

صبغة شعر دائمة Naturtint hair:

وهي صبغة طبيعية مصنوعة من مواد نباتية، وتعد مناسبة تمامًا للسيدات اللواتي يبحث عن لون شعر طبيعي وصحي. حيث أن لون الشعر الخارجي هذا يغذي ويضيء شعرك، تأتي هذه الماركة في 29 لونًا. من مميزاتها أنها خالية من الأمونيا، كما أنها تؤمن تغطية كاملة للشعر الرمادي، وتلوين سريع، بالإضافة لون شعر يدوم طويلاً، ومن عيوبه أنه قد يسبب التلف وحساسية الجلد،  إلا أنه يبقى من أفضل 10 ماركات لصبغ الشعر.

 Syoss Saint Algue Oléo Supreme:

يهدف هذا اللون الأسود المكثف إلى إزالة الصبغات القديمة بدون الأمونيا، يحتوي على زيت نقي تمامًا للعناية بشعرك وتغذيته. مما يكسبه نعومة فائقة ويصبح أكثر إشراقًا. مع Oleo Supreme، سيتم إخفاء شعرك الرمادي بشكل دائم أيضًا.

موس مثالي لشوارزكوف  ( Schwarzkopf Perfect Mousse):

يتميز بتركيبته الفريدة التي تعتني بألياف الشعر وتحميها من التلف، حيث تسمح الرغوة الكريمية للشعر بالتنفس أثناء التطبيق، وتسهل بشكل كبير عملية تطبيقها على الشعر بفضل قوامها إضافًا إلى رائحتها اللطيفة.  كما أن تركيبته الخالية من الأمونيا تؤمن تغطية كاملة للشعر الأبيض بشكل مثالي دون إضعافه. سوف يستعيد الشعر الباهت لونه ولمعانه بشكل متناسق وجميل  بغض النظر عن درجة لونه الأولية. Schwarzkopf Perfect Mousse متاح في 12 لونًا. وهو مثالي لذا يعد أفضل صبغة شعر للإستخدام في المنزل.

صبغة شعر Les 3 Chênes الدائمة:

تتميز صبغة شعر Les 3 Chênes بأنها مكونة من منتجات طبيعية فقط ، وتعد علاج حقيقي لأي  مشكلة في شعرك. بفضل تركيبته التي تعتمد على النباتات والزيوت الأساسية والبروتينات النباتية التي تمنح شعرك مقاومة أفضل لعوامل للمركبات الموجودة في بعض أنواع الشامبو، والتي يمكن أن تكون منظفات شديدة، مثل كبريتات لوريث الصوديوم (المعروفة أيضًا باسم SLS) كما أنه يعزز لمعان الشعر. متوفر في 24 لونًا، متوفر فقط في الصيدليات وعلى الإنترنت.

لوريال باريس Casting Crème Gloss:

صبغة الشعر من لوريال باريس تعد مثالية إذا كنت ستقومين بتغيير لون شعرك لأول مرة، لأنه يتلاشى في حوالي 28 غسلة ويسهل تطبيقه للغاية بفضل قوامه الكريمي. كما أنها تتميز برائحة لطيفة بفضل غياب الأمونيا الذي يحد من حساسية فروة الرأس. وتوفر تغطية كاملة للشعر الرمادي.  كماأنها مزودة بعلاج ما بعد التلوين لإضفاء النعومة والتغذية على الشعر مع الظل المختار لمزيد من الانعكاسات الرائعة: جوز الهند للحصول على لون بني فاتح، والبندق للحصول على لون بني هش، والعسل للحصول على أشقر لامع أو حتى غوجي. تتوفر مجموعة Casting Crème Gloss في 10 درجات.

صبغة زيت الأرغان كوريس:

تغطي هذه الصبغة الدائمة 100٪ من الشعر الأبيض لثبات يدوم طويلاً. بفضل تقنية التقاط الصبغة التي تجعل اللون يستمر لفترة أطول بكثير من الألوان القوية جدًا. تم اختباره من قبل أطباء الجلدية، فهو يحد من تطور ردود الفعل غير المرغوب فيها مثل الحكة أو اللسع قدر الإمكان. قوامه المبتكر سيمنع اللون من التدفق أثناء التطبيق. بالنسبة لتركيبته الطبيعية بدون صبغة كيميائية، فهو يقوي ألياف الشعر لمقاومة أفضل للاعتداءات اليومية. مستخلص الشوفان الذي يدخل في تركيبها يعيد لمعان ونعومة وليونة الشعر. كما يساعد زيت الأرغان والكيراتين الطبيعي على حماية الشعر.

نصائح للسيدات عند استخدام صبغة الشعر

نصائح للسيدات عند استخدام صبغة الشعر
  • اختاري التلوين الخالي من الأمونيا. فالأمونيا مادة كيميائية يمكن أن تسبب أحيانًا الحساسية وتهيج فروة الرأس. الأمونيا الممزوجة بالشامبو والعناية الأسبوعية بالشعر التي تحتوي على السيليكون، تخنق الشعر الذي يفتقر إلى اللمعان ويتساقط بسهولة أكبر. لذا بفضل عوامل الترطيب، تكون الألوان الخالية من الأمونيا أقل ضررًا بالألياف وتغذيها. بالإضافة إلى ذلك، ستكون رائحتهم أقل إزعاجًا.
  • اختاري لو ن صبغة شعرك وفقًا للون بشرتك، فاختيار لون الشعر المناسب له تأثير كبير على جمالك ويعطيك مظهر أصغر سنًا في حال كان اختيارك صحيح و بخلاف ذلك سيبدو وجهك شاحبًا ومتعبًا. لذا إذا كانت بشرتك فاتحة نوعًا ما، فمن الأفضل تجنب الظل الداكن جدًا. على العكس من ذلك، فإن اللون الأشقر ليس الخيار الأفضل للأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو السمراء.
  • لمعرفة لون بشرتك يجب أن تكوني في الشمس والضوء الطبيعي. ضعي يدك في الشمس، إذا كانت عروق يديك أرجوانية أو زرقاء، فإن بشرتك باردة. ولكن إذا كانت عروق يديك خضراء في الشمس فهذا يعني أن بشرتك دافئة وإذا لم يكن هناك أي من هذه الألوان وكان مزيجًا من هذه الألوان فيجب أن تكوني سعيدًة لأن بشرتك محايدة وجميع درجات الألوان مناسبة لبشرتك.
  • لإختيار اللون المناسب لبشرتك، اختاري سيدتي الألوان الداكنة الدافئة التي تعد مناسبة لأصحاب البشرة الدافئة، وتشمل البني الداكن والأسود والكاكاو والموكا. أما إذا كانت بشرتك باردة وبها خطوط زرقاء، فإن أفضل لون شعر لبشرتك يشمل: الأشقر الفاتح والذهبي والكراميل. وفي حال كانت بشرتك محايدة، فإن أفضل لون لك يشمل أشقر عسلي، أشقر الكراميل، أشقر الزيتون.
  • للحفاظ على لون الشعر الذي حصلتِ عليه ولإضفاء المزيد من اللمعان والحيوية على مظهره اختاري منتجات للعناية بالشعر المخصصة للشعر المصبوغ مثل الشامبو والبلسم والأقنعة المليئة بالمكونات النشطة المغذية وتجديد اللون.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا