الحياة الزوجية

مجموعة وجهات رائعة وغير تقليدية لتختار أفضل مكان لشهر العسل

عندما نتحدث عن أفضل مكان لشهر العسل يتبادر إلى أذهان الجميع مجموعة من الأماكن المعروفة التي يقصدها معظم العرسان، إلى أن من يبحث عن الاختلاف والتميز والهدوء سوف يحاول البحث عن أماكن أخرى رائعة ليقضي فيها أجمل الأوقات.

لذلك تعرف في هذا المقال إلى مجموعة اقتراحات حول أفضل مكان لشهر العسل ليقضيه العريسان في أماكن رائعة غير تقليدية لمزيد من المتعة والرفاهية خلال هذه الفترة الاستثنائية من العمر.

أفضل مكان لشهر العسل

يختلف المكان المفضل لدى العريسين لقضاء شهر العسل فيه باختلاف الأذواق، فهناك من يفضل الأماكن البحرية، أو الجبلية، وهناك من يهوى الألعاب الجليدية، أو يتمتع بالمناظر الطبيعية والحياة البرية، لذلك جمعنا في هذا المقال أماكن مختلفة لقضاء شهر العسل ترضي مختلف الرغبات والأذواق لدى العريسين.

تنزانيا:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

تقع دولة تنزانيا في إفريقيا، وتتميز هذه الدولة بالغابات والحياة البرية فيها، ما يجعلها وجهة مميزة لعشاق السفاري، كما تحتوي على حديقة ضخمة للحيوانات وتدعى حديقة (رواها الوطنية)، أما إذا كنت تميل للحياة البحرية فستجد ما تحبه في تنزانيا أيضًا لغناها بالجزر السياحية التي يقصدها السياح من مختلف مناطق العالم، وأجمل هذه الجزر هي جزيرة مافيا وبيميا.

جزر سيشل:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

تقع هذه الجزر في المحيط الهندي، وتتشابه بطبيعتها مع جزر المالديف حيث الهدوء وسحر الطبيعة، وأجمل هذه الجزر جزيرة (براسلين) وجزيرة (لاديغ) وجزيرة (ماهي).

سيريلانكا:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

تقع سيريلانكا في منطقة الشرق الأقصى، وهي مقصد لعشاق الطبيعة، حيث تتميز بسحر وجمال طبيعتها الخلابة بشلالاتها وشواطئها وحقولها الخضراء ومرتفعاتها، بالإضافة إلى العادات والتقاليد الشعبية فيها كالرقصات التي تشاهدها وأنت تجوب شوارع سيريلانكا، ما يجعل لهذه الدولة طابعها الخاص.

ومن أبرز المناطق التي ننصحك بزيارتها في سيريلانكا: شاطئ (بنتوتة)، وشلالات (توراليا)، ومنطقة (كاندي)، وصخرة (سيجيريا) الضخمة.

ويفضل زيارة سيريلانكا في شهري يناير وفبراير، لتستمتع بأجمل المناظر الطبيعية فيها.

جزيرة كابري:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

تقع جزيرة كابري في إيطاليا، وتتميز بهدوئها وكثرة المعالم الأثرية فيها من كهوف وجبال وصخور ترجع في قدمها إلى العصور الرومانية واليونانية، ونذكر منها جبل تيبيريو، وكهف جروتو، وبذلك تقضين وقتًا لطيفًا وجميلًا في شهر العسل.

كرواتيا:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

إذا كانت وجهتك في شهر العسل إلى قارة أوربا فنحن ننصحك بزيارة كرواتيا، هذا البلد ذي الطبيعة الخضراء الساحرة، التي تتنوع فيها المظاهر الطبيعية من بحيرات وشلالات وجزر بالإضافة إلى الحصون والقصور القديمة.

ونذكر من هذه المعالم التي ننصحك بزيارتها: حديقة (بلتيفيش) الوطنية، و(زغرب)، ومدينة (دبروفينيك) المطلة على البحر الأدرياتيكي.

سويسرا:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

تعد سويسرا من أجمل الدول الأوربية على الإطلاق، بجمال طبيعتها ونظافة هوائها، وسنخص بالحديث مدينة (بيرن) التي هي عاصمة سويسرا.

بيرن مدينة تحيط بها جبال الألب، وتتميز بطابع عمراني قديم يعود بنا للعصور الوسطى، لذلك فهي تحتوي على الكثير من المعالم والمتاحف الأثرية، والكنائس القديمة، مثل كاتدرائية (منستار) القوطية، وبرج (زيتجلوج)، هذا كله إلى جانب الطبيعة الغناء التي تتمتع بها هذه المدينة المميزة.

جزر فيجي:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

لتنعمين بأوقات رومنسية وهادئة مع شريك أحلامك، ندعوكِ لزيارة جزر فيجي الواقعة في أستراليا جنوب المحيط الهادئ، والتي تعتبر من أبرز الأماكن السياحية في العالم وخاصة جزيرة (فانو ليفو) وجزيرة (فيتي ليفو)، حيث تنتشر المنتجعات السياحية الهادئة.

مدينة ريو دي جانيرو:

ريو دي جانيرو هي مدينة ساحلية في البرازيل، كما أنها تطل على سلسلة من الجبال مثل جبل سوغرلواف، وتتميز بشواطئها النظيفة مثل شواطئ كوباكانا وشواطئ إيبانيما التي يقصدها السياح من كل مكان.

أنهار هنتيرتوكس الجليدية:

افضل مكان لشهر العسل

تقع أنهار هنتيرتوكس الجليدية في النمسا، يقصدها السياح من كل مكان في العالم وخاصة في الأشهر ما بين مايو إلى أكتوبر، للتمتع بالتزلج على الجليد، وهذا ما يجعلها وجهة مميزة غير تقليدية لقضاء شهر العسل.

اليابان:

ونخص في اليابان هنا مدينة كيوتو، التي كانت عاصمة للامبراطورية اليابانية سابقًا، لذلك فهي تحتوي على بيوت خشبية وقصور ذات طراز تقليدي، كما أن موقعها بين الحدائق والغابات جعل منها مكانًا هادئًا جدًا ومن مجموعة اقتراحات أفضل مكان لشهر العسل.

جزيرة هاربر:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

هي إحدى جزر البهاما، ولعل أبرز ما يميزها عن غيرها من الجزر لون مياهها الوردي الذي يتماوج إلى فيروزي بمشهد خلاب ليس له نظير، ولذلك فهي وجهة سياحة للكثير من المشاهير حول العالم مثل المغني البريطاني ميك جاغر.

جزيرة سيمي:

تقع جزيرة سيمي في اليونان، وعلى بعد 9 كم من السواحل التركية، تحتوي على العديد من المظاهر التضريسية كالمنحدرات والشواطئ الصخرية، والخلجان المنعزلة، بالإضافة إلى القلاع الأثرية مثل قلعة كاسترو، وقلعة التنين، والكنائس مثل كنيسة كيرا باناجيا، ودير رئيس الملائكة ميخائيل، وغيرها الكثير التي تمتع السائح فلا يشعر بأي ملل عند زيارة هذه الجزيرة.

ولعل ما يميز سيمي عن باقي الجزر اليونانية هو بساطتها وخصوصيتها حيث الفنادق الصغيرة والقوارب التي تساعد على التنقل في أنحاء الجزيرة، ومنازلها المميزة المطلية بألوان الباستيل.

أوغندا:

أوغندا ذات الحياة البرية هي رحلة ممتعة لعشاق السفاري، حيث الغابات والأشجار والحيوانات الغريبة عما اعتدت عليه، إذا قررت أن تكون أوغندا هي وجهة شهر العسل، فعليك زيارة المتنزه الوطني في مدينة (بيويندي) لتتعرف على أصناف من الحيوانات والنباتات غير المألوفة، وفي الليل يمكنك نصب خيمة في الغابة وإشعال النار بقربها، والجلوس حول هذه النار هي من أجمل الأفكار الغريبة وغير التقليدية لقضاء شهر العسل مع شريك أحلامك.

سابا في الفيتنام:

اخترنا هذه المنطقة كاقتراح غير تقليدي لأفضل مكان لشهر العسل، لتميزه بالمظاهر الطبيعية الخلابة والحقول والغابات المنتشرة في هذه المنطقة، ما يجعلها مقصدًا مميزًا لعشاق الطبيعة والحياة البرية.

سانت أنتون:

أماكن رائعة غير تقليدية لقضاء شهر العسل

تقع هذه المنطقة في النمسا، وهي منطقة شتوية بامتياز، حيث يغطي فيها الثلج كل مكان على مدار العام، لذلك يقصدها السياح لممارسة الألعاب والرياضات الشتوية، وخاصة التزلج على الجليد.

كوينزتاون في نيوزيلندا:

منطقة كوينزتاون هي منطقة بحرية تقع في نيوزيلندا، وهي منطقة هادئة وساحرة جدًا بطبيعتها البحرية، وأبرز ما يميزها كمكان يمكن قضاء شهر العسل فيه هو طبيعتها الهادئة الرومانسية، وطبيعتها البحرية حيث يمكن للعريسين أن يتمتعا بالألعاب البحرية فيها، والسباحة، والطيران فوق هذه المنطقة.

وبذلك نكون قد قدمنا مجموعة اقتراحات لأماكن رائعة غير تقليدية، يجد فيها أي عريسين ما يناسبهما من مناطق طبيعية، أو بحرية، أو جبلية، أو مناطق أثرية تاريخية. فإذا كان لديكِ عزيزتي القارئة أي اقتراح آخر نتمنى أن تشاركينا به.