نواعم
مجلة المرأة العصرية

اختاري معنا أفضل بلسم للشعر المصبوغ

 

سنعرّفك في مقالنا على أفضل بلسم للشعر المصبوغ لتحمي لون شعرك من جهة وتمنحيه ملمس الحرير من جهة أخرى، وخاصة أن بعض أنواع صبغات الشعر تسبب الجفاف للخصل، الأمر الذي يدفعك لتنعيمه بالمستحضرات المختلفة.

أفضل بلسم للشعر المصبوغ

الشعر المصبوغ

دائما ما يحتاج الشعر المصبوغ لعناية ورعاية خاصة، لأنه يتعرض حين صبغه إلى الكثير من المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبات صبغة الشعر فتضعفه وتؤذيه وتجعله تالفًا وجافًا ومتقصفًا وباهت المظهر وغير لامع وغير صحي.

ولهذا فقد ابتكر خبراء العناية بالشعر أنواع من الشامبو والبلسم تحمي الشعر من الآثار الضارة للصبغة، وتعزز من بقاء لون الشعر المصبوغ لمدة أطول.

وحتى تتمكنين من العناية بشعرك المصبوغ، نقدم لك سيدتي هذا المقال الذي يحتوي على قائمة من أفضل أنواع البلسم الخاص بالشعر المصبوغ.

أفضل بلسم للشعر المصبوغ

طبعًا أنت تستخدمين أفضل أنواع الشامبو للعناية بشعرك المصبوغ، ولكن هذا لا يكفي بل أنت بحاجة لتتخلصي من المشاكل التي تُصيب شعرك بعد صبغه إلى أفضل أنواع البلسم، ليكون واحد من العلاجات التي تساعد على ترطيب شعرك من الجفاف الذي يصيبه نتيجة استخدام الصبغة، ولتجعلي شعرك ذو ملمس ناعم، وسهل التمشيط، مع تغذية لجذوره.

ولا تنسي أن اختيار أفضل أنواع البلسم هو أن تختاري الأنواع ذات المكونات الطبيعية والمركبة من الزيوت الطبيعية حتى تساعد على ترطيب شعرك وتتغلغل إلى أعماقه لتمنع عنه الجفاف وتقويه وتغذيه.

 تعالي معنا وتعرفي على أفضل أنواع البلسم للشعر المصبوغ:

بلسم Elvive Colour Protect Conditioner

الفيف بلسم للشعر المصبوغ

أفضل بلسم للشعر المصبوغ من لوريال باريس، حيث يكمن سرّ هذا البلسم بحمايته للون الشعر المصبوغ ليدوم طويلاً، كما يتميز باحتوائه على زيت جوز الهند الذي يساعد في ترطيب الشعر من جذوره.

وبلسم لوريال الفيف بلسم معالج بمادة السيراميد التي تساعد على إصلاح الشعر ومعالجة التشققات الخارجية للشعرة.

كما يتميز هذا البلسم باحتوائه على تقنية الميكرو كرياتين مع زيت الحبّة السوداء المغذّي لخصلات الشعر بعمق، والتي تجعل شعرك سهل التسريح بدون تجاعيد، فتعمل هذه المكوّنات مع بعضها لتملأ خصلات الشعر وتملّس سطحها مع إضفاء الحيوية على ألياف شعرك، مما يجعله أقوى ومرطبًا وأكثر صحّة ومقاومة لكل التأثيرات الخارجية.

وهو يغذي شعرك من الجذور وحتّى الأطراف بلطف، كما يعمل على تغليفه وحمايته بعناية.

كما يمنح خصلات شعرك المصبوغ لونًا لامعًا لمدّة تتجاوز 7 أسابيع.

والنتيجة كانت مذهلة عندما تمّ اختبار هذا المستحضر عمليًا بعد استخدام الشامبو والبلسم من نفس المجموعة بمقارنتها مع استخدام الشامبو العادي من مجموعات أخرى.

وتُعدّ تركيبة مجموعة Elvive Colour Protect من لوريال باريس مثالية لأنّها تركيبة متقدّمة ومصمّمة لتغذية الشعر المصبوغ وحمايته من العمق.

وهذه التركيبة التي عززت بمغذي مركز وبفلتر خاص بالأشعة فوق البنفسجية المتوسّطة والطويلة لتحمي شعرك وتؤمن له اللمعان والاشراق المثاليين.

كما أن تركيبته الجديدة المحتوية على مكوّن فعّال تساعد في تنشيط الشعر وتغذيته، مما يعطي لشعرك لونًا له لمعانًا وإشراقًا متميزًا.

ملاحظة:

حتى تحصلي على نتائج لهذا النوع من البلسم المثالي للشعر المصبوغ عليك أن تستخدمي المجموعة كاملة، لأن حماية شعرك المصبوغ تبدأ من غسله وتنتهي بالتمليس ودعمه بالبلسم الجيد.

بلسم ادفانسد هير كير كولور فيبرانسي Advanced Haircare Color Vibrancy

 ادفانتس للشعر المصبوغ بلسم

إنه بلسم مغذي لشعرك، كما له خاصية الترطيب مما يساعد على تنعيم خصلات الشعر.

ويمنح شعرك الحيوية والصحة واللمعان، ويساعد في ثبات اللون المصبوغ على الشعر بحيوية لحوالي 8 أسابيع.

بلسم بانتين للشعر المصبوغ Pantene

 بلسم بانتين للشعر المصبوغ

يحتوي هذا البلسم على مادة البروفيتامين التي من شأنها أن تمنح شعرك التغذية المكثفة وذلك عن طريق حماية شعرك بإضافة طبقة عليه حتى تحميه من أضرار الصبغة، وضرر التمشيط.

بلسم دوف Dove للشعر المصبوغ

بلسم دوف للشعر المصبوغ

يحتوي هذا البلسم على مصل يدعى الميكروموستر والذي من فوائده أنه يغذي شعرك ويحافظ على لون الصبغة.

كما أنه يحتوي على (الفايبر اكتيف) الذي يساعد في بناء وإصلاح الشعر التالف والمتعب، لأن هذه التركيبة تجعل شعرك يتمتع بلون صبغة ذو حيوية ولمعان.

بلسم ويلا برو سيريز Wella Pro Series Conditioner

بلسم ويلا للشعر المصبوغ

لقد تم صناعة هذا البلسم من قبل خبراء العناية بالشعر فهو يساعد على حماية الشعر من التلف، وترطيبه ويمنح شعرك اللمعان والتألق، لأنه يحتوي على مجموعة مركبات غنية من أجل تنعيم الشعر ليبقى صحيًا وحيويًا.

بلسم غارنييه فروكتيس كولور شيلد Garnier Fructis Color Shield

بلسم غارنييه للشعر المصبوغ

يحمي هذا البلسم شعرك من الغسيل المتكرر الذي يتعب الخصلات، كما يرطب شعرك ويمنع جفافه نتيجة استخدام الصبغات.

ويترك شعرك مشرقًا ولماعًا فترة طويلة بعد استخدام الصبغة تدوم حتى 8 أسابيع.

كما يساعد في حماية شعرك من التساقط، ويغديه ويقويه ويعيد له لمعانه بعد الصبغة لما يحتويه من مضاد للأكسدة، وعلى زيت الكاميليا (أو البابونج).

أخيرًا .. بعض النصائح

  • عليك وضع البلسم على شعرك المغسول بالشامبو، وتتركيه لبضع دقائق، ثم تشطفي شعرك بالماء جيدًا لتتخلصي من آثار البلسم، وعندها ستلاحظين الفرق في اللون المشرق والمتجدد، والملمس الناعم لخصلات الشعر، والسهولة في تسريح شعرك كلّ مرّة بعد غسله.
  • لا تتركي البلسم على شعرك لمدّة طويلة حتى لا يصبح شعركِ دهنيًا ويسبب في تساقطه.
  • تجنبي ملامسة البلسم للعين، وفي حالة ملامسة هذا البلسم للعين فيجب غسلها بالماء الغزير على الفور.
  • اعلمي أن الشامبو مخصص لتتخلصي من الأوساخ والزيوت المتراكمة على شعرك، بينما البلسم فقد خصص لينعّم لك شعرك، ويرطّبه بشرط أن تضعي البلسم من منتصف خصلات الشعر حتى أطرافه، وعدم وضعه على جذور الشعر حتى لا يؤدي إلى تزايد في الإفرازات الدهنيّة في فروة رأسك.
  • للحصول على شعر ناعم، لا تكثري من كمية البلسم حتى لا تضعف خصلات شعرك وتتلف بمرور الوقت.
  • استخدمي البلسم المناسب لنوع شعركِ، فالشعر المصبوغ يناسبه البلسم الغني بفيتامين B5، والشعر الجاف بحاجة لبلسم غني بالزيوت الأساسية، أما الشعر الخفيف فيناسبه البلسم الذي يحتوي على مغذيات ومقويات لتكثيفه وتقويته.