أسرار الجمالجمال

مظهر شبابي جميل وصحي من فوائد تقشير الشفايف

دور الشفاه في الحصول على مظهر جذاب لا يوصف بشكل خاص بالنسبة للنساء وغالبًا ما تقوم معظم النساء في العناية بالشفايف من أجل أن تكون في صحة وتبقى جميلة وشابة وخاصة أنها الجزء الهام الذي يظهر للغير.

والسؤال الذي نطرحه هو ماذا تفعلين للحصول على شفاه جميلة؟ وهل سمعت من قبل عن تقشير الشفايف؟ وما هي فوائد تقشير الشفايف؟ وكيف يمكنك أن تحافظي على شفاهك لتبقى جميلة؟ فتعالي معنا في هذا المقال لنتعرف أكثر عن فوائد تقشير الشفايف هذه الطريقة التي اعتمدتها الكثير من النساء:

تقشير الشفايف

فوائد تقشير الشفايف

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتعرفين فيها على موضوع تقشير الشفايف فيجب أن تعلمي أن أحد الإجراءات التي تساعدك في الحصول على شفاه جميلة وحساسة هو تقشير الشفايف حيث يساعد هذا التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة على سطح الشفاه مما يعطيك الراحة والنعومة والجمال وتظهرك بمظهر شبابي صحي.

فوائد تقشير الشفايف

فوائد تقشير الشفاه

على الرغم من أن التقشير الأكثر شيوعًا يُعمل به على بشرة الوجه أو الجسم إلا أن هناك بعض الأسباب لاعتماد طريقة تقشير الشفايف التي يمكن أن تكون مفيدة لك.

وفيما يلي فوائد تقشير الشفايف والتي تسعى للقيام بها العديد من النساء:

التخلص من الخلايا الميتة:

إن بشرة الشفاه جزء من الجلد في جسم الإنسان تتجدد خلاياه بين الحين والآخر مما يُخلص الشفاه من الخلايا الميتة وظهور خلايا متجددة وشبابية وإن عملية تقشير الشفايف تساعد في التخلص بصورة منتظمة من تراكم هذه الخلايا الميتة التي تظهر على الشفاه وتظهر الشفاه بمظهر غير مناسب لوجود قشور الخلايا الميتة وتراكمها فوق الشفاه.

القضاء على جفاف الجلد في منطقة الشفايف:

تقشير الشفايف يزيل الجلد الجاف والمتقشر ويوحد بشرة الشفاه ولونها لذلك عندما تقومي بتطبيق أحمر الشفاه على شفتيك فإنه يثبت بشكل أفضل وأكثر جمالًا على شفتيك مما لو كانت جافة.

في الصيف والشتاء وحينما تتشقق شفتيك وتظهر القشور وخلايا الجلد الميتة على الشفتين يصبح تقشير الشفايف ضروري من خلال عدة حلول لجعل فمك يبدو ناعمًا ومنع جفاف الشفاه وإضفاء المظهر الجميل على وجهك.

تقشير الشفايف يسهل عملية وضع أحمر الشفاه:

سوف يجدد تقشير الشفايف الشفاه بسرعة ويجعل أحمر الشفاه المستخدم بعد ذلك ساري المفعول في وقت أقصر ويسهل عليك تطبيقه ويبقى مظهره جميلًا وحيويًا ولا يُظهرك بمظهر غير لائق.

تنعيم سطح الشفايف:

تعتبر بشرة الشفاه مثل بشرة الوجه والجسم إلا أنها تكون أكثر حساسية، فهي تحتوي على خلايا ميتة يجب القيام بالتخلص منها فترة تلو الأخرى ومنع تراكمها حتى تبقى الشفاه ناعمة ومتجددة وجميلة وخاصة عندما لا تضعين عليها أحمر الشفاه مما يُظهرها بمظهر صحي مثالي وعملية تقشير الشفايف تجعل سطح الشفايف ناعمًا وطريًا.

تقشير الشفايف يساعد على ترطيب بشرة الشفايف:

تحتاج بشرة الشفاه أيضًا إلى ترطيب مستمر حتى لا تصاب بالجفاف وتظهر بمظهر صحي بشكل دائم لأنه عادة ما تحتوي المنتجات المستخدمة لتقشير الشفايف على مركبات تلبي حاجة بشرة الشفاه من ترطيب ونعومة.

التمتع بمظهر صحي:

إن القيام بتقشير الشفايف يجعل تطبيق المكياج وخاصة أحمر الشفاه أكثر سهولة مما يجعلك تبدين أكثر جمالًا وجاذبية مع مظهر أفضل ويدوم لفترة أطول.

إضافة إلى أن مظهر الشفاه الناعمة والرطبة بشكل دائم نتيجة تقشيرها يجعلك تبدين أكثر شبابًا وصحة وخاصة أن التقشير يعطي للشفايف لونًا ولمعانًا أكثر شبابًا وقد لا تحتاجين لوضع أحمر الشفاه في كل الأوقات خاصة أن الشفايف المتقشرة والجافة تُبعد عنك بعض الأشخاص الذين ينزعجون من المظهر غير المناسب وينفرون من النظر إليك ولكن عند القيام بتقشير الشفايف ستجدين الجميع ينظرون إليك نظرة الاعجاب ويطلبون منك الطريقة التي تحافظين فيها على شفاهك ناعمة وجميلة المظهر.

تقشير الشفايف يجعلها أكثر امتلاء:

إذا كانت شفاهك رفيعة ورقيقة فإنه يمكنك استخدام المقشر للعناية بشفاهك وبنفس الوقت تحصلين على إبراز شفتيك بمظهر أكثر امتلاء وتتجنبي مضاعفات ومشاكل الحقن وإجراءات التجميل وبأقل التكاليف.

ننصح في هذه الحالة استخدام القرفة لتقشير الشفايف لما لها من خصائص مهيجة طبيعية مذهلة والتي تعد مقشرًا طبيعيًا للشفاه وتعمل كمقشر قوي وترطب الشفاه بنفس الوقت وتساعد في جعل الشفاه تبدو أكثر امتلاءً وشبابًا وأكثر طبيعية.

تكلفة بسيطة وسهولة في التطبيق:

من خلال استخدام مكونات طبيعية وموجودة في كل مطبخ (مثل السكر والعسل وقشور البرتقال والفراولة وبعض الزيوت النباتية وغيرها من المكونات الطبيعية) يمكنك القيام بعملية تقشير الشفايف بطريقة سهلة وبسيطة ويمكنك القيام بها بأي وقت ترغبين إضافة إلى أن تكلفة القيام بهذه الطرق لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال ودفع تكاليف باهظة على المكونات التجارية الموجودة في الأسواق.

إضافة إلى أن المكونات المستخدمة فعالة جدًا في النتائج ويمكن تحضيرها بنفسك دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل ولا تسبب أي آثار جانبية محتملة.

تنشيط الأوعية الدموية الموجودة في الشفايف:

إن القيام بعملية تقشير الشفايف يساعد بصورة مذهلة على تحسين الدورة الدموية في منطقة الشفايف مما يعيد إليها اللمعان والرونق والنضارة ويصبح لونها موحدًا بلون أحمر طبيعي مثالي يدل على الشباب.

تقشير الشفايف طريقة ممتازة للعناية بالشفاه الحساسة:

بما أن منتجات التقشير (وخاصة التي يستخدم فيها المكونات الطبيعية) تحتوي على مكونات تنشط بعضها البعض فإنها أيضًا توفر عناية إضافية للشفاه الحساسة. علاوة على ذلك لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد للعثور على مقشر طبيعي للشفاه وبالمقابل تتخلصين من الحساسية التي يمكن أن تتعرضي لها نتيجة بعض منتجات تقشير الشفايف التجارية التي يمكن أن تكون لها مضاعفات على طبيعة الشفايف الحساسة.

كم مرة في الأسبوع يجب أن تستخدمي مقشر الشفايف؟

قشري شفتيك مرة أو مرتين في الأسبوع فهذا يكفي ولا تحتاجين لاستخدام مقشر بعد الآن.

أسباب جفاف الشفاه

العناية بالشفايف

الشفاه الجافة والمتشققة خاصة في أيام الطقس البارد والجاف هي حالة مزعجة بالإضافة إلى تأثيرها على مظهر الوجه ومظهرها غير المرغوب به إضافة إلى أنه يمكن أن تكون مصحوبة بألم وتهيج وتسبب مشاكل عديدة.

نظرًا لضعف وظيفة الحاجز الوقائي للشفاه وكون هذا الحاجز غير فعال في الاحتفاظ بالرطوبة الكافية للشفايف فإن احتمالية الجفاف عالية جدًا في هذه المنطقة المعرضة للكثير من الظروف البيئية في هذه الحالة مما يجعل تقشير الشفاه مهم في هذه الحالة.

يحدث جفاف الشفايف لعدة أسباب:

  • العوامل البيئية مثل الرياح والشمس والحرارة أو البرودة الشديدة.
  • السلوكيات والعادات التي نمارسها مثل التدخين.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي تتعلق بالفم ونزلات البرد.

ويمكن أن يؤدي تقشير الشفايف أو فركها في القضاء على جفاف الشفاه وتقشير الجلد الميت وتنعيم سطح الشفاه حيث يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام منتجات تقشير الشفاه من الأسواق، أو يمكن للأجهزة المنزلية العادية والمرطبات إزالة قشور الشفاه بلطف وتنعيم الشفاه.

كيفية تقشير الشفايف؟

طرق تقشير الشفايف

هناك عدة طرق لتقشير الشفايف ولحسن الحظ هناك علاجات منزلية بسيطة وطرق بسيطة يمكنك استخدامها لتقشير شفتيك ومن أفضل مقشرات الشفايف المنزلية وأكثرها فعالية:

مقشر الشفايف بالسكر والعسل:

السكر هو أحد أكثر المكونات فعالية لتقشير الشفايف بتركيبته الحبيبية الصغيرة والصلبة حيث ينظف السكر الخلايا الميتة ويفتح المسام وينشط البشرة كما يمكنك أيضًا جعل سطح الشفاه نظيفًا وأملسًا باستخدام منتجات التقشير التي تحتوي على سكر بني أو أصفر أو أبيض.

كما يحتوي العسل أيضًا على خصائص مرطبة ومطهرة وقاتل للبكتريا ويعتبر من المواد الغنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية التي لها خصائص علاجية حقيقية.

وإن الجمع بين هاتين المادتين يمكن أن يخلق مقشرًا طبيعيًا للشفاه يكون مثالي في ترطيب شفاهك وتخلصك من الجفاف وفي نفس الوقت تقوي منطقة الشفاه بالعناصر الغذائية الهامة التي تجعل الشفاه ناعمة ورطبة وطرية إضافة للمظهر الجميل والجذاب.

  • امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من السكر (يُفضل استخدام السكر ذو الحبيبات الكبيرة لتتم عملية التقشير بكل سهولة وتتخلصي من الخلايا الميتة بسهولة).
  • دلكي الخليط على شفتيك فور مزج المكونات حتى تبقى حبيبات السكر على حالها والتدليك يتم بطريقة لطيفة وبرفق وباستخدام قطعة قماش مبللة قبل استخدامها بالقليل من الماء لتبقى رطبة.
  • اتركي المكونات على شفاهك لمدة 10 دقائق.
  • امسحي الخليط برفق عن شفتيك بقطعة قماش مبللة لتتخلصي من المقشر.

تقشير الشفايف بالعسل وزيت جوز الهند:

بالإضافة إلى العسل وهو مرطب طبيعي فإن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للأكسدة وغني بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تكون مفيدة لتنعيم البشرة.

كما يمكن أن تؤدي إضافة السكر البني إلى هذا الخليط في القضاء على خلايا الجلد الميتة وجعل شفتيك أكثر نعومة.

  • امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل.
  • أضيفي بعض الماء الفاتر والسكر البني إلى المكونات وامزجيها برفق.
  • ضعي الخليط الناتج على شفاهك مع التدليك برفق واتركيه لمدة من 3 إلى 5 دقائق ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر.

تقشير الشفايف بقشر البرتقال وزيت اللوز:

قشر البرتقال مادة طبيعية ورائعة لتوحيد لون الشفاه والقضاء على البشرة الداكنة واللون غير المرغوب به للون الشفايف.

كما يعمل زيت اللوز أيضًا على ترطيب البشرة الجافة وإصلاح تقشر الشفاه.

ويساعد وجود السكر في مقشر الشفايف هذا أيضًا على التخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على شفاه ناعمة وطرية.

  • امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ملعقتين كبيرتين من السكر.
  • أضيفي إلى المزيج من 10 إلى 12 قطرة من زيت اللوز واخلطي المكونات دون أن يذوب السكر.
  • افركي المزيج الناتج بلطف على شفتيك لمدة 30 ثانية.
  • انتظري من 3 إلى 5 دقائق ثم اغسلي شفتيك بقطعة قماش مبللة أو ماء فاتر.

تقشير الشفايف بالعسل والقهوة:

مزيج القهوة والعسل طريقة رائعة لتقشير وترطيب الشفاه حيث تساعد حبيبات القهوة على إزالة الخلايا الميتة والتخلص من القشور غير المرغوب بها من شفتيك وتترك الشفتان ناعمتان ورطبتان.

  • امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل.
  • ضعي الخليط الناتج بلطف على الشفاه لمدة دقيقة واحدة مع التدليك برفق ثم اتركي هذا المقشر على شفتيك لمدة دقيقة أخرى حتى يتم امتصاصه جيدًا، ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة أو اغسليها بماء فاتر.

أخيرًا ….

لا تنسي وأنت تقومين بتطبيق طريقة تقشير الشفايف للحصول على شفاه ناعمة ونضرة أن تحافظي على رطوبة جسمك أيضًا بشرب كمية وفيرة من الماء الذي له دور كبير في الكثير من الوظائف في جسمك.

وخلال فصل الصيف تُضعف أشعة الشمس الجلد والشفتين ويصبحان أكثر المناطق تضررًا لذلك لا تخرجي دون استخدام القليل من كريم الحماية من الشمس على بشرة وجهك وشفتيك، كما أنه في فصل الشتاء البارد حافظي على ترطيب شفتيك باستخدام المكونات الطبيعية لتبقى شفتيك بصورة صحية طوال السنة.

ومن بين أنواع واقي الشفاه اخترت لك Blistex MedPlus الذي صُمم خصيصًا لتوفير الانتعاش الفوري والحماية للشفاه وخاصة في فترة جفاف الشفاه نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو بسبب البرد شتاء حيث يحتوي هذا النوع على الأوكالبتوس والمنثول والكافور للمساعدة في تهدئة الشفاه الجافة والمتشققة واستعادة الرطوبة التي فقدتها الشفاه.

لتحويل العناية بالشفاه إلى عملية أقوى وأكثر فاعلية يجب أن تحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وتحقيق التوازن بين أنماط نومك.

المصدر:

طرق وفوائد تقشير الشفاه – موقع galinshop

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا