العناية بالبشرةجمال

فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة والاستخدام الآمن لها

هل تحبين النصائح التي تتخصص في كل ما يتعلق بالتجميل وأن تتعرفي على كل ما هو مفيد لجمالك ولصحتك في نفس الوقت؟

تعالي معنا في هذا المقال لتتعرفي على فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة من حيث إمكانية استخدام هذه البودرة التي تعتبر رخيصة ولها رائحة منعشة ونتعرف أيضًا على أكثر استخدامات هذه البودرة في حياتنا اليومية مع التعرف على الآثار الجانبية لاستخدام بودرة الأطفال وطرق استخدام هذه البودرة بأمان:

تكوين بودرة الأطفال

بودرة للاطفال

بودرة الأطفال هي أحد المنتجات التي يمكن العثور عليها في معظم المنازل حيث تعتقد معظم النساء أن استخدام بودرة الأطفال يجعل البشرة جميلة وناعمة.

بودرة الأطفال مصنوعة من بودرة التلك والإضافات العطرية. مسحوق التلك مصنوع من معدن ناعم جدًا مستخرج من سحق الحجارة الطبيعية والتي تتكون من سيليكات المغنيسيوم والألياف ويتم مزجها بالمواد العطرية وبعض المواد الضامة.

وبودرة الأطفال هي مادة قابضة مما يعني أنها تُضعف أنسجة الجسم وتخلق سطحًا جافًا على الجلد إضافة إلى أن مسحوق هذه البودرة المضاد للتعرق عالي الامتصاص ويقلل من الاحتكاك ويعمل كحامي للبشرة كما يمكن أن تُستخدم بعد تغيير حفاضات الأطفال لمنحهم الراحة إضافة للرائحة العطرية التي تتميز بها.

فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة

بودرة الاطفال للمرأة

عندما يتعلق الأمر بالجمال لا يوجد أفضل من المنتجات ذات الأسعار المعقولة والمتعددة الوظائف التي يمكن استخدامها من الرأس إلى أخمص القدمين لذلك نجد أن بودرة الأطفال هي في الواقع من المواد التي يحتاجها الجمال الحقيقي ولا غنى عنه.

بودرة الأطفال ليست مخصصة للأطفال فقط حيث تقدم بودرة الأطفال العديد من الخصائص في امتصاص المواد غير المرغوب بها لجسمك لذلك اكتشفي معنا أسرار هذا المسحوق ولمساته الناعمة من خلال فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة في جسمك:

استخدام بودرة اطفال للتخلص من البثور

من فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة هو استخدامها للتخلص من البثور حيث يُعد الوجه من أكثر المناطق حساسية في الجسم وإن استخدام أي مادة دون الانتباه إلى آثارها الجانبية ينعكس بشكل سلبي على بشرة الوجه وقد يسبب الاحمرار أو التهيج أو تشكل البقع ذات اللون الداكن.

إضافة إلى أن وجود الزنك في بودرة الأطفال يُجنب ظهور البثور في الوجه والتي تظهر بسبب تراكم البكتريا والزيوت وانسداد المسامات وخلايا الجلد التالفة كما أن عنصر الزنك له تأثير مضاد للالتهابات فهو يساعد في تخفيف الاحمرار الذي ينتج عن ظهور البثور.

الطريقة الأولى لاستخدام بودرة الأطفال للتخلص من البثور:

يتم استخدامها للقضاء على البثور القبيحة التي استقرت على الوجه وذلك بفضل الزنك الذي يوجد في مكونات بودرة الأطفال.

بعد تنظيف وجهك في المساء ضعي القليل من بودرة الأطفال على البثور باستخدام قطعة قطن. ستتمكنين بعد ذلك من الإعجاب بنتيجة واضحة في صباح اليوم التالي وسيختفي الاحمرار ومع الوقت تقل البثور.

الطريقة الثانية تطبيق قناع من بودرة الأطفال:

لا شيء أسهل من تحضير قناع من بودة الأطفال للحصول على بشرة مخملية كبشرة الطفل وذلك باستخدام مكونين وهما بودرة الأطفال والماء.

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من بودرة الأطفال مع بضع قطرات من الماء لتحصلي على مزيج ناعم ولين، ثم ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه مما يجعل بشرتك ناعمة جدًا.

بودرة الأطفال لتفتيح المناطق الحساسة:

بما أن بودرة الأطفال تحتوي على مستخلصات عنصر الزنك وهو من العناصر المضادة للبكتريا والقابضة للمسامات فهو يساعد في التئام الجروح وتقليل الالتهابات وتخفيفها ويخفف من الاسمرار في المنطقة نتيجة الاحتكاك والتهيج والالتهابات المتكررة.

إضافة إلى أن استخدام بودرة الأطفال على المناطق الحساسة وخاصة على الفخذين وبين الساقين وعلى الرقبة يساعد في تفتيح البشرة وترطيبها ومنع الاحتكاك وتهيجها وخاصة بين الفخذين أو تحت الثديين ويعطي رائحة عطرة ومنعشة لفترة طويلة.

استخدام بودرة الأطفال بعد الحلاقة:

من المؤكد أن تُصاب المنطقة التي نقومين بحلاقة الشعر عنها ببعض الاحمرار والنقاط الحمراء الصغيرة والحكة التي تظهر وهي مزعجة وغير مرغوب بها إلى حد ما.

الحل أنه يمكنك أن تضعي القليل من بودرة الأطفال على المناطق التي تم إزالة الشعر عنها عن طريق الحلاقة فهي تحمي البشرة المتهيجة من الالتهابات الصغيرة والاحمرار.

تخفف من الألم عند إزالة الشعر:

عند استخدام طريقة إزالة الشعر بالشمع فإن هذه الطريقة ستسبب لك بعض الاحمرار والتهيج والحكة ولكن بفضل بودرة الأطفال المعجزة يمكنك قبل إزالة الشعر بالشمع أن تضعي طبقة كبيرة من بودرة الأطفال على المناطق المراد إزالتها بالشمع مما يساعد حماية الجلد من التهيج ويخفف الألم الذي يترافق مع إزالة الشعر بهذه الطريقة ويسهل إزالة الشعر لأن الشعر يلتصق بسهولة بالشمع بفضل امتصاص الجلد لبودرة الأطفال.

ترطيب أفضل لتهيج الجسم:

يمكنك أن تستخدمي بودرة الأطفال للقضاء على الاحمرار والكثير من مسببات التهيج على بشرتك لأنه يقضي بشكل فعال عليها كما أن بودرة الأطفال يمكن أن تحل محل المرطب الخاص بك من خلال وضع هذه البودرة على المناطق المتهيجة لتخفيف بشرتك بشكل أفضل وللحصول على توهج صحي.

ولبشرة جميلة ورطبة في الحمام وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة وتحلمين ببشرة جميلة ورطبة بشكل جيد دون احمرار عند الخروج من الحمام يمكنك الحصول على بشرة ناعمة ولطيفة من خلال مزج القليل من بودرة الأطفال مع ماء الورد في برطمان ثم تطبيقه مثل الكريم على البشرة واتركيه لبعض الوقت ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ.

بودرة الأطفال مضاد للعرق مثالي:

إنها طريقة بسيطة باستخدام بودرة الأطفال للتخلص من العرق المزعج حيث يمكنك بعد وضع مزيل العرق اليومي أن تضعي بودرة الأطفال تحت الإبط فهذا التطبيق سيساعدك على محاربة التعرق المفرط بشكل فعال بفضل خصائصه الماصة.

ومع ذلك هناك تقارير تفيد بأن مسحوق بودرة الأطفال يمكن أن يكون سببًا للسرطان. لذلك من الأفضل استخدام المكونات الطبيعية كمسحوق الشبة مع الماء للتخلص من العرق والرائحة الكريهة فهي تمتص العرق وتمنع نمو البكتريا تحت الإبط والتي تسبب الرائحة المزعجة.

استخدامات أخرى لبودرة الأطفال

بودرة للمراة

بودرة أطفال لبشرة مثالية:

هل بشرتك دهنية تميل إلى التوهج واللمعان أثناء النهار؟ مع استخدام بودرة الأطفال لا مزيد من الإزعاج ولن تضطري لشراء بودرة باهظة الثمن لإخفاء اللمعان عن البشرة.

فقط ضعي القليل من بودرة الأطفال على منطقة (الجبين والأنف والذقن) بفرشاة البودرة.

بودرة الأطفال تحافظ على المكياج فترة أطول:

بودرة الأطفال هي أساس رائع للماكياج. لذا ضعي بودرة الأطفال على وجهك قبل البدء في وضع المكياج وهذا التطبيق سيسمح بتثبيت أفضل لمكياجك ولفترة طويلة.

بودرة الأطفال لرموش طويلة وكثيفة:

للحصول على رموش جميلة وطويلة وكثيفة هناك العديد من المنتجات الموجودة في الأسواق ولكن يمكن أن تستخدمي بودرة الأطفال لرموش كثيفة وطويلة.

بعد وضع الطبقة الأولى من الماسكارا ضعي القليل من بودرة الأطفال بفرشاة الرموش. سيسمح لرموشك باكتساب الطول والسمك حيث تلتصق حبيبات البودرة بالماسكارا ثم في النهاية يجب وضع طبقة ثانية (وأخيرة) من الماسكارا لتأثير مذهل.

بودرة الأطفال تخلصك من رائحة القدمين:

لتبقى قدميك نظيفة وصحية والتخلص من التعرق الذي يحدث نتيجة لبس الأحذية لفترة طويلة وكذلك للتخلص من رائحة القدمين المزعجة والمقلقة والمربكة يمكنك أن تضعي طبقة صغيرة من بودرة الأطفال في حذائك فهذا سيساعدك على تقليل التعرق لأن البودرة تمتص كل شيء حتى رائحة القدمين.

لتحصلي على ليلة صيف مريحة:

إذا كنت ترغبين في نوم هادئ في ليالي الصيف الحارقة وتتمتعي بسرير رطب رشي بودرة الأطفال على ملاءة السرير قبل أن تضعي جسدك عليه فهذا التطبيق يخلصك من العرق لأن البودرة تساعد على امتصاص العرق والحفاظ على الملاءة تحتك باردة وتتمتعي بنوم هادئ ليلًا.

الآثار الخطيرة لبودرة الأطفال

موانع استخدام بودرة الاطفال

في الماضي كان استخدام بودرة الأطفال في الحفاضات أمرًا شائعًا للغاية ولكن بمرور الوقت أصبح هناك تخوفًا من أن بودرة الأطفال يمكن أن تكون مرتبطة بالسرطان.

يتم رش بودرة الأطفال بشكل تقليدي على الطفل لمنع الطفح الجلدي، وبودرة الأطفال من جونسون هي رمز عمره 100 عام لبودرة الأطفال التي تحظى بشعبية كبيرة. ولكن هناك الكثير من الأبحاث التي تثبت العلاقة بين بودرة الأطفال والسرطان لذلك السؤال الذي يمكن أن نطرحه هل بودرة الأطفال التي تحتوي على التلك آمنة للاستخدام؟

الإجابة المختصرة هي: نعم مسحوق بودرة الأطفال آمن بشكل عام الآن، لكن أطباء الأطفال يحثون الآباء على توخي الحذر الشديد في اختيار بودرة الأطفال وتوخي الحذر عند استخدام بودرة الأطفال القائمة على التلك على أطفالهم.

بودرة الأطفال تشكل خطرًا جسيمًا على رئتي الأطفال:

لأنه قد تؤثر طريقة استنشاق البودرة على رئتي الطفل، وإذا تم استخدام بودرة الأطفال بكميات كبيرة بالإضافة إلى فخذي وساقي الطفل وعلى وجه الطفل ورقبته وإبطه فقد تكون خطيرة جدًا على صحة رئة الطفل حيث تدخل جزيئات بودرة الأطفال إلى رئتي الطفل من خلال الأنف وهذه الآثار لها نتائج سلبية على صحة الطفل.

في عام 1981 نشرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تقريرًا عن المخاطر المحتملة لبودرة الأطفال بأن معدل الوفيات كانت بنسبة 20 ٪ بين الأطفال.

بودرة الأطفال والسرطان:

اشتكى أكثر من 13000 شخص من شركة جونسون محتجين بأن المنتج تسبب في الإصابة بالسرطان حيث وفقًا لرويترز فقد أخفت شركة جونسون لبودرة الأطفال حقيقة أن هذه البودرة كانت تحتوي أحيانًا على كميات صغيرة من الأسبستوس بين عام 1971 وأوائل عام 2000 حيث يمكن أن يتسبب الأسبستوس في الإصابة بالسرطان لأن هذه المادة مسرطنة وتسبب التلوث حيث يمتصها الجسم نظرًا لقدرة البودرة على امتصاص الرطوبة.

عوامل الخطر لبودرة الأطفال:

تشمل عوامل الخطر في بودرة الأطفال هذه ما يلي:

  • كبار السن.
  • الطفرات الجينية الموروثة (BRCA 1 وBRCA2).
  • تاريخ العائلة.
  • الاستخدام طويل الأمد للعلاج الهرموني.

كيف نستخدم بودرة الأطفال بأمان؟

الاستخدام الآمن لبودرة الأطفال

لا يملك العلماء أدلة كافية لمعرفة ما إذا كان استخدام بودرة الأطفال يسبب السرطان فقد أظهرت الأبحاث نتائج مختلطة.

لا يوجد استخدام طبي ضروري لبودرة الأطفال لذلك إذا كنت قلقًا بشأن تعرض طفلك لبودرة الأطفال فإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعلها أكثر أمانًا:

  • تجنبي وضع بودرة الأطفال مباشرة على الأعضاء التناسلية. بدلاً من ذلك ضعي طبقة خفيفة بلطف على الجلد حول الأعضاء التناسلية والساقين.
  • تجنبي وضع بودرة الأطفال أمام عيني طفلك.
  • احفظي بودرة الأطفال بعيدًا عن وجه طفلك لأن هذا يمكن أن يساعد في منع الاستنشاق المحتمل.
  • احفظي بودرة الأطفال بعيدًا عن متناول أطفالك.
  • لا تهزي بيديك البودرة بالقرب من وجه الطفل.
  • لا تهزي بودرة الأطفال مباشرة على طفلك بل رجي المسحوق على قطعة القماش ثم استخدمي قطعة القماش لفرك المسحوق برفق على بشرة طفلك.

المصدر:

بودرة التلك للأطفال لمنع التهيج – موقع pharmasimple

بودرة الأطفال: كل ما تحتاج لمعرفته حول بودرة الأطفال – موقع delgarm

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا