فوائد بودرة الأطفال للوجه … مستحضر واحد ولكنه يعني الكثير

14 استخدام مذهل لبودرة الأطفال للبشرة

جميعًا نحب المستحضرات التي يمكن لها أن تقدم الكثير للبشرة في وقت واحد والتي يمكن لها أن تنوب عن الكثير من المستحضرات الأخرى ومع كل ذلك تكون أمنة، و فوائد بودرة الأطفال للوجه واستخداماتها المذهلة تجعل منها المستحضر الأكثر أهمية وأمان بالنسبة للبشرة لذا عليك الحصول عليها كلها

فما هي هذه الاستخدامات المذهلة؟ وهل هي بهذه الأهمية؟ وما هي فوائد بودرة الأطفال للوجه ؟ وما هي المستحضرات التي يمكن الاستغناء عنها بمجرد الاعتماد على البودرة؟ إليك كل تفاصيل فيما يلي:

فوائد بودرة الأطفال للوجه

عليك الاستعداد لأن بودرة الأطفال ستكون أهم المستحضرات بالنسبة لك بعد الفوائد الـ 14 التالية:

14 – حماية البشرة من أشعة الشمس

حماية البشرة من أشعة الشمس فوائد بودرة الأطفال للوجه

إن معظم أنواع بودرة الأطفال تحتوي على الزنك وعلى فيتامين E وهذه هي المكونات الأساسية في كريمات الحماية من أشعة الشمس، وبالتالي يمكن من خلال تطبيق القليل من البودرة بعد كريم الحماية من الشمس أو في حال انتهائه أن يعزز من حماية بشرتك.

ملاحظة

عليك التأكد من محتوى بودرة الأطفال ومن وجود الزنك وفيتامين E بين مكوناتها بالفعل.

13 – لوس باودر – بودرة تثبيت المكياج

المكياج وخاصةً في فصل الصيف مهدد بالتخريب الكامل نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والشمس، ولكن يمكنك استخدام بودرة الأطفال كبودرة تثبيت للمكياج، وليس عليك القلق ففي حال تم استخدام وتوزيع كمية قليلة جدًا على البشرة بالاعتماد على الفرشاة الكبيرة لن تترك أي لون ولا أي أثر.

قد يعجبك: 6 خطوات لتثبيت المكياج في فصل الصيف لمدة طويلة

12 – الحد من كمية الزيوت والتعامل مع العرق

أكثر شيء يمكن أن يسبب الإزعاج والإحراج هو عندما تنظيرين إلى المرآة وإذ بوجهك يلمع بشدة ليس الهاي لايتر هو السبب بل الزيوت والعرق، ولكن ما رأيك بطريقة يمكن لها أن تخلصك من هذه المشكلة؟

إنها بالاعتماد على فوائد بدورة الأطفال للوجه وكل ما هناك هو تطبيق القليل منها على البشرة بعد الكريمات مباشرة والتأكد من توزيع الكمية الأكبر في منطقة الـ T أي الذقن والأنف والجبين.

11 – تفتيح لون بودرة المكياج وتعديله

تفتيح لون بودرة المكياج وتعديله فوائد بودرة الأطفال للوجه

ماذا لو كنت في مركز التسوق وقمت بشراء بودرة للوجه ولكن اللون هناك كان جميل جدًا وبسبب الإضاءة كان يبدو مطابق للون بشرتك تمامًا ولكن عندما قمت بتطبيقها بعد ذلك هنا كانت المفاجأة فهي بلون أغمق من لو بشرتك.

هنا يأتي دور بودرة الأطفال فيمكن من خلال خلط القليل من هذه البودرة معها الحصول في النهاية على بودرة بلون مناسب مطابق للون بشرتك.

10 – بودرة وكريم أساس لصنع الكونسيلر

انتهى بالفعل الكونسيلر؟ إذن عليك صنع كونسيلر بنفسك من خلال الاعتماد على فوائد بودرة الأطفال للوجه وكل ما هناك هو خلط كمية متساوية من بودرة الوجه بلون مطابق لبشرتك مع بودرة الأطفال، ومن ثم خلط هذا المزيج مع القليل من كريم الأساس بحيث نحصل على قوام أسمك بقليل من الكريم يشبه تمامًا الكونسيلر.

9 – إزالة بقايا لاصق الرموش عن البشرة

ليس عليك إزالة رموشك وتكسيرها فقط لأجل إزالة بقايا آثار لاصق الرموش، بل فقط عليك وضع وتوزيع كمية قليل من بودرة الأطفال، وفركها بهدوء بحيث تزيل اللاصق بسهولة، ومن ثم يتم تنظيف البشرة من المكياج كالمعتاد.

قد يعجبك: طريقة تركيب الرموش … الخطوات بالتفصيل من اختيار الرموش حتى تركيبها ومن ثم إزالتها

8 – زيادة ثبات أحمر الشفاه وبقاءه طوال اليوم

زيادة ثبات أحمر الشفاه وبقاءه طوال اليوم فوائد بودرة الأطفال للوجه

ماذا لو كان بالإمكان تناول الماء والعصير والطعام بدون أن يتأثر أحمر الشفاه؟ إنه أمر مدهش وهو حقيقي مع فوائد بودرة الأطفال للوجه والخطوات هي:

  • تطبيق أحمر الشفاه كالمعتاد.
  • توزيع كمية قليلة من بودرة الأطفال عليه.
  • تغطية بودرة الأطفال بالمزيد من أحمر الشفاه.

7 – التعامل مع حساسية البشرة في الصيف

الاحمرار – الحكة – الحبوب – الإزعاج والألم كلها مظاهر الحساسية التي تصيب الجلد في فصل الصيف، ولكن يمكن لبودرة الأطفال التعامل معها من خلال توزيع كمية من البودرة على البشرة في الأماكن الأكثر عرضة للحساسية مثل العنق – تحت الإبط – تحت الركبة.

6 – تكثيف الرموش خلال تطبيق الماسكارا

عليك تطبيق طبقة من الماسكارا ومن ثم توزيع كمية من بودرة الأطفال ومن ثم طبقة أخرى من الماسكار، النتيجة ستكون مذهلة كما لو كنت بالفعل تضعين الرموش اللاصقة، ولكن كل ما هناك هو طبقتين من الماسكار وانتهى الأمر.

5 – إزالة الشعر بسهولة أكبر

إزالة الشعر بسهولة أكبر فوائد بودرة الأطفال للوجه

الألم – الحساسية – الحبوب – الإزرقاق – الاحمرار وغيرها، كل تلك المعناة ستخف كثيرًا فقط من خلال الاعتماد على البودرة، وكل ما هنا هو تطبيق القليل منها على الجلد قبل إزالة الشعر، ومن ثم بعد الانتهاء من ذلك عليك تطبيق المزيد.

4 – فوائد بودرة الأطفال للوجه مع الليمون

وداعًا للحبوب والاسمرار الناتج عن أشعة الشمس من خلال الوصفة التالية:

  • تحتاجين إلى: ملعقة من بدورة الأطفال – ملعقة من عصير الليمون.
  • خلط المكونات معًا بشكل جيد، وتوزيع الخليط على البشرة وتركه بضع دقائق ومن ثم تنظيفها بالماء البارد وتكرار الأمر مرتين في الأسبوع.

3 – تنعيم البشرة وزيادة نضارتها (الحليب)

يمكنك ضمان عناية وتغذية للبشرة بالإضافة إلى الترطيب العميق ما يعني باختصار زيادة إشراقها وحيويتها ونضارتها من خلال.

  • تحتاجين إلى: 2 ملعقة من بدورة الأطفال – 2 ملعقة من الحليب.
  • خلط المكونات معًا بشكل جيد، وتوزيع الخليط على البشرة وتركه بضع دقائق ومن ثم تنظيفه بالماء البارد وتكرار الأمر مرتين في الأسبوع.

2 – تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت

فوائد بودرة الأطفال للوجه ..

الخلايا الميتة هي السبب خلف بهوت لون بشرتك ومظهرها المتعب، لذا يمكنك التعامل مع الأمر من خلال:

  • تحتاجين إلى: بياض بيضة واحدة – ملعقة من البودرة – القليل من عصير الليمون.
  • خلط المكونات معًا بشكل جيد، وتوزيع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف، ومن ثم تنظيفه بالماء البارد.

1 – ترطيب البشرة والعناية بها (مع الفازلين)

البودرة ستعتني ببشرتك وتخلصك من حروق الشمس، وفي الوقت عينه سيعمل الفازلين على ترطيبها.

  • تحتاجين إلى: 2 ملعقة من بدورة الأطفال – 2 ملعقة من الفازلين.
  • خلط المكونات معًا بشكل جيد، وتوزيع الخليط على البشرة وتركه بضع دقائق ومن ثم تنظيفه بالماء البارد وتكرار الأمر مرتين في الأسبوع.

ملاحظة: لا يجب التعرض لأشعة الشمس خلال تطبيق الوصفات السابقة.

بالنسبة لي فإن بودرة الأطفال من أهم مستحضرات التجميل التي لا يمكن الاستغناء عنها، فيمكن لأي مستحضر آخر أن ينتهي إلا البودرة فلا يمكن لأي شيء أن ينوب عنها أو يقدم فوائد بودرة الأطفال للوجه

قد يعجبك: ماسك بودرة الأطفال للوجه … طريقك إلى بشرة مثل بشرة الأطفال

المصادر