صحة

هذه أهم 10 عصائر طبيعية مفيدة لصحتك

هل تريدين تطهير معدتك وتنظيفها من المواد الضارة؟ هل ترغبين في الحصول على الطاقة بشكل طبيعي من الفيتامينات والمعادن المفيدة؟ إذا كانت الإجابة بنعم إذن عليك بتناول عصائر طبيعية مفيدة ولذيذة في نفس الوقت، حيث أن شرب بعض أكواب العصائر الطبيعية كفيل بمنع الالتهابات وتنظيف المعدة والوقاية من مختلف الأمراض وإمداد الجسم بالطاقة والفيتامينات الهامة.

لذلك احرصي دائمًا على ضم العصائر بجميع أنواعها إلى وجباتك الغذائية، للاستفادة القصوى من الفيتامينات والعناصر الهامة الموجودة فيها، حيث أنها تكون بمثابة المكمل الغذائي الفعال للوجبات، وللتعرف على أهم هذه العصائر المفيدة سوف نتعرف معًا الآن على أفضل 10 عصائر طبيعية مهمة لصحتك.

عصائر طبيعية مهمة ومفيدة لصحتك

عصائر طبيعية

1.  عصير الليمون:

يحتوي الليمون على فيتامين (C) المفيد للجسم والذي يساعد على الوقاية من أمراض البرد والانفلونزا، كما أنه يساعد أيضًا على الشفاء من حصى الكلى وهي من المشاكل الصحية المؤلمة والشائعة في جميع أنحاء العالم.

احرصي على تناول عصير الليمون الطازج يوميًا وبجرعات محددة مع تناوله محلى أو تناوله مباشرة للحصول على فوائده التي لا حصر لها، كما أن لعصير الليمون دور كبير في تنظيف المعدة من الجراثيم والميكروبات الضارة ويحارب بكتيريا الأمراض المختلفة ويقضي عليها.

2.  عصير الخضروات الطازجة:

تناولي عصائر طبيعية من الخضروات الطازجة مثل عصير الطماطم وعصير الخضروات الورقية مثل الجرجير وكذلك عصير الجزر وغيرها من عصائر الخضروات الطبيعية التي تمد الجسم بالألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر الهامة، تناوليه في كل وقت للحصول على الطاقة والحفاظ على صحتك والوقاية من جميع أنواع السرطانات الخطيرة.

3.  عصير الرمان:

يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة الفعالة التي تكافح الأمراض، كما يحتوي أيضًا على خصائص مفيدة ومضادة لجميع أنواع الالتهابات، ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين ويقي الجسم من الأنيميا ويمده بالطاقة والحيوية والنشاط بفضل احتوائه على عنصر الحديد المفيد للصحة، وقد أثبت عصير الرمان فعاليته في علاج السمنة والوزن الزائد لما يعطيه للجسم من احساس رائع بالشبع والامتلاء.

4.  عصير التوت:

يحتوي كل كوب من عصير التوت الطازج على حوالي 40 سعر حراري تقريبًا، وهو يساعد على تحسين صحة القلب والشرايين والوقاية من أمراض القلب المختلفة، وهو أيضًا مفيد للجهاز البولي ويمنع إصابته بالالتهابات، كما يحتوي عصير التوت على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم مع كمية قليلة من السعرات الحرارية، وهو لذيذ الطعم يمكنك شربه مباشرة دون الحاجة إلى إضافة السكر إليه.

5.  عصير الخوخ:

يحتوي عصير الخوخ على مضادات الأكسدة والعناصر والمعادن الغذائية والألياف المفيدة، وهو ملين طبيعي للمعدة، ويساعد على تنظيم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي التي تتمثل في الإسهال وآلام المعدة الشديدة.

6.  عصير العنب:

يفيد عصير العنب الدماغ ويساعد على تحسين وظائف العقل والقدرة على التفكير، كما أنه يقوي الذاكرة ويعالج النسيان بشكل كبير، وقد أثبتت التجارب العلمية ذلك بعدما تم إجرائها على مجموعة من كبار السن الذين شربوا من عصير العنب الطازج لمدة تزيد عن عشرة أسابيع.

وقد أظهروا تحسنًا كبيرًا في وظائفهم العقلية وذاكرتهم، لذلك احرصي على تناول عصير العنب الذي يجعلك أكثر ذكاءً وقدرة على التفكير السليم.

7.  عصير الشمندر (البنجر):

يحتوي عصير الشمندر على البوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات المختلفة، وهو يساعد على علاج الغثيان والأنيميا والقيء وضعف الأعصاب، ويمكنك إضافة عصير الجزر أو الرمان إلى الشمندر للحصول على الاستفادة القصوى، كما يساعد عصير الشمندر أيضًا على تنظيف الدم وطرد البكتيريا والجراثيم منه، وهو يحافظ على صحة الكلى ويعالج النسيان ويقوي الأسنان والأظافر.

ويعالج عصير الشمندر الطازج أمراض النساء المختلفة، ويقي الجسم من أمراض القلب والشرايين وجميع أنواع السرطان مثل سرطان الرئة والقولون والمعدة والبنكرياس.

8.  عصير الجزر:

يحتوي عصير الجزر على فيتامين (A ) الذي يعالج مشاكل الجهاز الهضمي بشكل فعال ويحافظ على صحة الأسنان ويقي من مشاكل الجهاز العصبي الصحية ويعالج النسيان، ومن أهم العناصر التي يحتوي عليها عصير الجزر هو عنصر الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.

كما يعتبر عصير الجزر الطبيعي من العناصر المفيدة للنساء الحوامل، فيكون بالنسبة إليهم بمثابة المكمل الغذائي الرائع البديل للمكملات الغذائية المتعارف عليها، ويقي عصير الجزر أيضًا من السرطان وقرحة المعدة ويحافظ على صحة العين ويحسن من الرؤية بشكل كبير.

وينصح الأطباء بتناول عصير الجزر الطازج للاستفادة من خصائصه الصحية وعلاج مختلف الأمراض، ومن أهم فوائده الأخرى هي المساعدة على علاج روائح الفم الكريهة وترطيب الجلد والبشرة وإيقاف نزيف اللثة وتخفيف آلام النقرس، والكثير من الفوائد الأخرى التي لا حصر لها.

9.  عصير البرتقال:

يعتبر عصير البرتقال الطازج من أفضل أنواع العصائر المهمة للصحة، فهو مستودع للعناصر والفيتامينات الضرورية للجسم، حيث أنه يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقويته ويحافظ على مستوى ضغط الدم في معدله الطبيعي، وبالإضافة إلى ذلك فإن عصير الرمان يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويقي من الإصابة بالسرطان مثل سرطان الجلد والقولون والرئة، ويساعد على الشفاء من الأمراض المختلفة.

وهو أيضًا مفيد في علاج حصوات الكلى ويقي من الإصابة بها إذا تم تناوله بشكل منتظم، إلى جانب كونه يعالج قرحة المعدة والإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي.

ولا تقتصر فوائد عصير البرتقال على ذلك فقط بل نجده مفيد أيضًا في علاج السمنة والوزن الزائد بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، وهو كذلك يعالج الأنيميا ويمد الجسم بالحديد ويحتوي على فيتامين C)) الذي يعالج نزلات البرد والانفلونزا.

10. عصير التفاح:

يحافظ عصير التفاح على صحة الكبد ويطرد منها السموم والجراثيم وينظف الجسم بشكل كامل، وهو مطهر طبيعي رائع يساعد على تنظيف المعدة وعلاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك يحافظ عصير التفاح على صحة القلب، ويقي من الذبحة الصدرية عن طريق تقليل تراكم الدهون حول شرايين القلب وبالتالي يحافظ على صحته، كما يعالج الربو ويهدئ منه، إذا كنت تريدين تقوية جهاز المناعة وتحسين عملية هضم الطعام عليكِ بشرب عصير التفاح الطازج، حيث أن فوائده لا تقتصر على ذلك فقط بل نجده يساهم بشكل كبير في علاج مرض الزهايمر ويحسن القدرة على التذكر.

وللتفاح تأثير إيجابي كبير على صحة الأسنان، حيث يساعد على تنظيف أسنانك وإزالة الجير منها وحماية اللثة من الأمراض، وهو بديل جيد للحلويات التي تسبب تسوس الأسنان مثل الكعك والمشروبات الغازية، إلى جانب كونه يحتوي على الكثير من المواد والعناصر الغذائية.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم أهم عصائر طبيعية للصحة وأكثرها فائدة، يمكنك تناولها باستمرار للحصول على الفيتامينات والطاقة والنشاط.

الوسوم