زفاف

غرف نوم للعرسان جو رومانسي وديكور يعكس ذوق مشترك

بالنسبة للأزواج الشباب فإن اختيار غرفة النوم يعد من الأولويات التي يبحث عنها عند الاستعدادات لتكملة هذا الارتباط الوثيق بينهما وذلك باختيار لمسة عصرية تدمج فيها رأي الطرفين ولتكون غرفة العمر وتكون ذكرى لأجمل عقد تم بينهما.

لقد جمعنا نماذج مختلفة لغرف النوم لأولئك المتزوجين حديثًا أو الذين يشعرون بالملل من الأثاث القديم ويرغبون في تجديد حياتهم وبغض النظر عما تختاره بالتأكيد سيكشف هذا عن ذوقك الخاص مع شريك العمر وعن طريقتك الخاصة.

غرف نوم العرسان

غرفة النوم

إنها من أهم المناطق التي تستمتع بها طوال اليوم في منزلك والتي ستجذبك لتتمتع براحتك في آخر النهار المليء بالأعباء المنزلية والمهنية، وهي من أهم العناصر الجديدة التي تحتاجها عند إعداد عش الزوجية حيث من المهم اختيار ذوق العروس والعريس في تركيبة غرفة النوم والتي تعد أكثر المناطق خصوصية للأزواج.

فغرفة النوم تجمع بين حياتك وحياة الشخص الذي تحبه، فأنت تقوم ببناء منزل جديد وعائلة وسيحتاج هذا المنزل الجديد إلى بعض الأشياء الجديدة التي تُضاف إلى عناصر ديكوره والتي من أهمها غرفة نوم العرسان.

غرفة النوم هي الجزء الأكثر خصوصية في منزلك، وكزوجين حديثين يجب أن يكون لديهما غرفة نوم رومانسية وأنيقة، وغير مملة ومنتظمة بحيث يمكنك جعل غرفة نومك جذابة مع القليل من التفاصيل.

كيف تختار غرفة النوم الخاصة بك؟

  • إذا كانت غرفة النوم ذات مساحة صغيرة فلن يكون من الصواب أن تختار الأثاث الكبير الحجم والعكس صحيح فليس من الصواب أن تختار أثاثًا بحجم صغير لغرفة نوم ذات مساحة كبيرة، فهذا الاختيار الخاطئ يجعل غرفتك إما كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا من خلال اختيار الأثاث الخطأ حيث تلعب أحجام غرف النوم دورًا كبيرًا في اختيارك.
  • قبل أن تذهب لشراء غرفة النوم من السوق يجب عليك تحديد أبعاد غرفتك والتوجه إلى بدائل الأثاث التي ستكون مناسبة لشكل وحجم الغرفة.

الخزانة:

خزانة غرفة النوم

يفضل استخدام خزانة الأبواب المنزلقة في الغرف الضيقة لأنها توفر لك المساحة وسهولة الاستخدام.

وعند اختيار خزانة الملابس الخاصة بك قد تحتاج إلى النظر في أنواع الملابس التي لديك وعددها وكذلك أبعاد غرفة نومك، مثلًا إذا كنت أنت وزوجك ممن يحضران الدعوات الليلية أو الاجتماعات الهامة فمن الأنسب اختيار خزانة الملابس التي تتيح لك تعليق الفساتين الطويلة أو السترات أو المعاطف الطويلة أو الموديلات الأخرى.

وإذا كان لديك الكثير من الملابس التي يجب تخزينها عن طريق تعليقها للمحافظة عليها مثل المعاطف الطويلة فمن الأنسب اختيار طراز خزانة الملابس العلوية أو التي تسمح لك بتعليق ملابسك في الأماكن العلوية من الخزانة.

ومع ذلك إذا كنت لا تحتاج إلى ذلك يمكنك شراء خزانة ملابس تناسب ذوقك.

أما من ناحية ديكور غرفة النوم للزوجين:

من المهم أيضًا اختيار الجزء الأكثر خصوصية من المنزل والذي يعد الجزء الأكثر تميزًا في منزلك ووفقًا لذوق العروس والعريس وبالتالي تبني أسلوب زخرفة يعكس ذوقك وذوق الشريك.

فإذا كان العريس لا يحب أنماط الأزهار والعروس تحب تجهيز غرفة النوم بأغطية أسرة مزخرفة بأشكال زهرية فهنا مشكلة في الذوق لأن غرفة النوم هي مساحة خاصة حيث يمكنك البقاء بمفردك أو مع شريكك لذلك يجب أن تشتمل على قطع تتماشى مع ذوق كل منكما دون أن تعطي صورة غير مرضية عن الديكور لأن كل منهما يجب أن يشعر بالراحة في غرفة النوم.

يجب أن تحتوي على اللون المفضل للعروس والعريس عند اختيار غرفة النوم.

استخدام الملحقات لخلق بيئة دافئة:

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون بياضات الأسرّة والشراشف وأغطية السرير والستائر من تصميمات مشتركة ومتناسبة مع الديكور وتجذب العين وتؤثر على الاسترخاء.

ينبغي تجنب الملحقات والأنماط المعقدة اللافتة للنظر لأنه عندما تدخل غرفة نومك فمن الأفضل أن تشعر بالراحة وتسترخي وتستخدم تفاصيلك المفضلة، ومن المهم إعطاء أهمية لمنطقتك الخاصة حيث ستقضي الساعات الأخيرة من اليوم مع شريك العمر.

ومن المفضل اختيار ملحقات مجموعة غرف النوم التي تعطي الراحة والتناسب في الحجم والمساحة فمثلًا إذا كانت الزوجة تستخدم أدوات مكياج كثيرة وبشكل دائم خلال اليوم يمكن اختيار العديد من الملحقات والعناصر المماثلة وفقًا لكثافة الاستخدام.

وإذا كان لديك الكثير من الأغراض التي تستخدميها في يومك فيمكنك التوجه إلى مجموعات غرفة النوم ذات الأدراج الصغيرة.

غرف النوم في الأسواق:

ستجد غرفة النوم الخاصة بك مع الأثاث المصمم حسب الطلب في الأسواق التجارية من منتجات الخشب الطبيعي المختلفة، والمرايا الضخمة، وزخارف الجدران، والأرفف المزخرفة، وخزانات الملابس، وخزائن المجوهرات، والمنتجات القديمة ذات اللمسات التاريخية، وحامل الشموع المختلف، وغرفة النوم التي تزين أحلامك.

 الجدران:

يمكنك تغطية جدران غرفة نومك بخلفيات تحمل رموزًا تعني معنى مشترك بالنسبة لك مع الشريك، أو يمكنك وضع الحجارة على جدرانك أو الاعتماد على أسطح الكسوة الخشبية التي ستشعرك بدرجة حرارة المنزل الخشبي.

السرير:

السرير في غرفة نوم العرسان

يمكنك اختيار السرير الذي فيه منطقة في أسفله حيث هذه المنتجات مفيدة لتخزين عدد كبير من الأشياء المتعلقة بغرفة النوم مثل الملاءات وأغطية الوسائد وأغطية الأسرة.

كما يمكن أن يكون السرير مشترك بينك وبين الشريك أو أن يكون هناك سريران منفصلان من أجل الخصوصية والراحة في النوم.

غرفة نوم العرسان المكان الأكثر خصوصية:

ولأن غرفة النوم بالنسبة للعرسان هي المكان الأكثر خصوصية والأكثر رومانسية من غرفهم الأخرى سيكون لغرف النوم تأثير إيجابي لجذب راحة البال خاصة إذا كانت تتميز بديكور مختلف عن الأجزاء الأخرى من المنزل ربما بطريفة ورومانسية بعض الشيء بحيث تكون مجهزة بأشياء وديكورات تتناسب مع طاقتك وذوقك وذوق الشريك والتي ستجعل وقتكما فيه أكثر سعادة ورومانسية، ومن هنا يمكنك خلق جو رومانسي باستخدام الأطر المزخرفة والإضاءة اللطيفة التي يمكنك وضعها في غرفة نومك وتذكرك بذكرياتك الجميلة.

بعض النماذج لغرف نوم العرسان

وإليك بعض نماذج غرف نوم العرسان المختلفة وغير العادية:

غرفة نوم بديكور الازهار

يجلب أسلوب التصميم الطبيعة الجذاب تأثيرًا واسعًا على غرفة النوم بحيث يمكنك الحصول على جو أكثر هدوءًا وشفافية، يمكنك إنشاء الديكورات باستخدام المساهمات الجمالية للنباتات، فالنباتات تعمل على تعزيز الوحدة والرومانسية في الزيجات الجديدة ويمكنك تحسين المساحة بالورود الملونة باستخدام مزهرية بدون أن ننسى عنصر الحاجة للضوء الطبيعي.

سوف تساعدك ظلال المصباح المزخرفة والثريات وحتى الشموع على صنع إضاءة أنيقة وخاصة، فملحقات الإضاءة لا تقل أهمية عن الأثاث أو تناغم الألوان، مع الاهتمام بمعايير الإضاءة الصحيحة ويمكن أن تؤثر شدة الضوء والزاوية واللون بشكل كامل على تناغم غرفة النوم.

انتبه إلى عناصر الإضاءة التي تزيد من القراءة أو العمل أو تدفع إلى النوم، وعلى الرغم من أن الضوء الأبيض مناسب للتشغيل ووضع القراءة فإن الضوء الأصفر سيكون لونًا مفضلاً للاسترخاء.

الستائر

الستائر في غرفة نوم العرسان

بالإضافة إلى وظيفة الستائر لتصميم غرفة النوم فهي تعد من عناصر الديكور مهمة، وللأزواج المتزوجين حديثًا يمكنك إحضار الربيع إلى منزلك بألوان مغازلة وأنماط أزهار الهواء النقي.

وإذا قمت بإنشاء لوحة ألوان متوافقة مع ديكور غرفة النوم فيمكنك مراعاة ألوان المنسوجات وعناصر السجاد والجدران والأرضيات المستخدمة في الأثاث، كما يمكنك استخدام أقمشة الكتان أو الحرير أو الستائر المخملية للديكور الذي يضيف سحرًا ولونًا.

الفراش الفاخر

الفراش الفخم لغرف نوم العرسان

وستكون هناك حاجة إلى منتجات الغزل والنسيج عالية الجودة للأغطية والوسادات لأن البياضات المنتجة بمواد الكتان تساعدك في الحصول على نوم عميق،

يمكنك أيضًا اختيار الأقمشة الناعمة مع الأغطية المصنوعة من مواد طبيعية بحيث تكون الوسائد مصنوعة من منتجات نسيجية لا تزعجك.

وسوف تساعدك البياضات القطنية عالية الجودة وأغطية الوسائد على الراحة الغرق في نوم عميق.

يمكنك الانتباه إلى التباين بين أرضية الجدار ومنتجات الأثاث وبياضات الأسرة والستائر وألوان السجاد.

تجنب استخدام أنواع الأقمشة والمنسوجات التي تظهر الحساسية.

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا