اختاري ديكورات غرف نوم وغيري إلى الديكور العصري الممتع

تخلصي من ديكور الطراز القديم، وامنحي حياة جديدة لغرفة نومك لتتناسب مع ديكور منزلك بالكامل، حيث في كل مرة تثار نفس الأسئلة بانك تريدين تغيير ديكور غرفة النوم.

لذا إذا قررت تغيير ديكور غرفة النوم إليك بعض الديكورات التي اخترناها لك لتختاري منها ما يُناسب ذوقك.

ديكورات غرف نوم

تختلف ديكورات غرف النوم من شخص لآخر ولكن الجميع يجتمع على أن اختيار الديكور يجب أن يتناسب مع حجم الغرفة ومساحتها والظروف المالية التي يعيشها كل شخص.

في مقالنا سنطلعك على بعض من ديكورات غرف النوم التي جمعناها لك من أجل اطلاعك على ما يدور من حولك بين الناس في مجال ديكورات غرف النوم.

نصائح قبل البدء في تغيير ديكور غرفة النوم

أنت قررت تغيير ديكور غرفة النوم، لذا إليك بعض النصائح والحيل قبل البدء:

  • يهرع الجميع إلى قسم الطلاء وورق الجدران وذلك عندما يتعلق الأمر بإعطاء نظرة جديدة إلى غرفة النوم من الأرض إلى السقف، ويتضمن هذا التجديد اختيار الورق وفقًا للذوق، وأنت تعرفين جاذبية الألوان الفاتحة التي تعطي للديكور شكلًا أكثر حيوية وانطباع بأن الغرفة أكبر أو لتشعري بجو أكثر حميمية.
  • لتغيير ديكور الغرفة هو الوقت المناسب لتغيير أغطية السرير أيضًا، لتحصلي على ديكور غرفة نوم جديدة.
  • حاولي أن يكون اختيارك ديكور غرفة النوم فيه الكثير من الانسجام في كل شيء للحصول على المتعة.
  • يجب أن يكون أثاث غرفة النوم والفراش والملحقات الأخرى بسيطة وأن يتم ترتيبها بحيث يسهل التنقل في الغرفة.
  • اختيار لون غرفة النوم الحديثة باستخدام مجموعة مشرقة من الألوان مثل الأصفر والبرتقالي والبيج وما إلى ذلك لخلق جو دافئ وممتع.
  • يوصى دائمًا باستخدام الزهور والنباتات الجميلة والمورقة في غرفة النوم كديكور عصري ويمكنك إضافتها إلى غرفة النوم الخاصة بك وفقًا لتقديرك الخاص.
  • كما تقدم المرايا التي تعد جزءًا لا يتجزأ من غرفة النوم خيار رائع وخاصة المرآة الكبيرة والأنيقة التي تمنح الغرفة مظهرًا مختلفًا وتجعل الغرفة تبدو أكبر.
  • لاختيار الملحقات الكبيرة لغرفة النوم مثل الأسرّة وخزائن الملابس فيجب اختيار العناصر المدمجة والبسيطة، فإذا كانت غرفة نومك صغيرة فقد تكون الأشياء مثل الأسرة الفسيحة والأسرة المنزلقة وخزائن الأدراج الكبيرة غير مناسبة اطلاقًا.
  • لا تحولي غرفة نومك التي تم إعادة تزيينها إلى مكان تخزين مما قد يؤدي إلى خطر فقدان كل سحرها.
  • نحن نحب الصناديق الخشبية ولكن من الضروري إخفاؤها وإخفاء الفوضى بوضع صندوق التخزين الخشبي تحت السرير.
  • كما يمكن أن تغيري الستائر لتعطي للغرفة ديكورًا جديدًا تستمتعي به.

ديكورات غرف نوم

بياضات السرير

ومن من بين العناصر التي تشكل ديكورًا جديدًا للغرفة، فإن بياضات السرير هي واحدة من الأشياء التي لا ينبغي إهمالها حيث بالإضافة إلى مظهرها الجمالي فإنها تهدف إلى توفير الراحة المثالية مع ضمان ليال مريحة في الفراش، كما أن البياضات تتطور وتتغير مع المواسم والفصول ويجب أن تتكيف مع درجات الحرارة.

ولاختيار بياضات السرير الخاصة بك يجب أن تعرفي بعض القواعد الأساسية بدءًا من أبعاد السرير والبطانية والوسائد، ثم يأتي اختيار المواد والألوان والأنماط التي تناسب جو الغرفة حيث يعتبر الكتان الخيار المفضل لمتانته كقماش وسهولة غسله كما أنه يوفر لمسة أكثر نعومة، كما أنه يساعد في تنظيم درجة الحرارة لأنه في فصل الشتاء يحتفظ بالحرارة وفي الصيف على العكس، ويمنع انتشار البكتيريا والعث ومن مزايا هذا القماش أنه كلما زاد غسله أصبح لينًا.

اختيار السرير

يعد الحصول على سرير مريح أحد أهم الأشياء في غرفة النوم وهو الطريقة الأساسية لوجود مكان للراحة والاسترخاء.

لكن السرير ليس الجهاز الوحيد في غرفة النوم حيث المفروشات الأخرى ومظهرها لها تأثير عميق، ويعد لون غرفة النوم والمفروشات فيه أحد العوامل المهمة في غرفة النوم، ولأن الألوان السائدة المستخدمة في زخرفة غرفة النوم الحديثة عادة ما تكون بيضاء اللون، فيمكن القول إن الديكور الحديث يخلق شعورًا بالاسترخاء في غرفة النوم وأن توفر لك مكانًا مريحًا وأنيقًا وعصريًا ولضمان ذلك يعتمد اختيار لون غرفة النوم إلى حد كبير على ذوق الفرد ومزاجه بحيث يمكن اختيار أي لون آخر غير الأبيض.

ديكورات غرف نوم مختلفة

ديكور غرفة نوم كلاسيكي وملكي:

لاحظي أن الأثاث الكلاسيكي والملكي وكذلك الفراش الكلاسيكي والملكي الفاتن غالبًا ما يكون لهما تأثير ولكن قد لا يكون مناسبًا للطراز العصري.

يمكنك الجمع بين البساطة والكلاسيك والديكور الملكي في غرفة النوم الحديثة لتتمتعي ببساطتها، لذلك عند شراء الأثاث يجب أن يكون بسيطًا، وضعي في اعتبارك أيضًا أن الأجهزة التي يتم شراؤها يجب أن يكون بها مساحة جيدة للملابس الجاهزة والمواد غير الضرورية التي لا يتم استخدامها دائمًا حتى يمكن تنظيمها وترتيبها لاحقًا.

ديكور غرفة نوم باللون الأبيض

حتى غرف النوم ذات اللون السائد باللون الأبيض لا يزال بإمكانها البقاء عن طريق إضافة لون حيوي واحد فقط بحيث يمكنك أيضًا استخدام نغمات زرقاء لإنشاء شعور فريد ومختلف في غرفة نومك بإضافته إلى اللون الأبيض فهذا ديكور عصري وأنيق ويمكن تزيين غرفة النوم ببياضات بألوان أرجوانية وزرقاء فاتحة.

عندما تكون خلفية الغرفة بيضاء وبسيطة يمكنك بسهولة استخدام سجادة عادية أو سجادة مزخرفة ولا تقلقي بشأن المساحة الضيقة.

ديكور غرفة نوم بالأبيض والأخضر

إذا أردتِ أن تتمتعي في غرفة نومك بمزاج مريح ومنعش فمن الأفضل استخدام اللونين الأبيض والأخضر لأن مزيج الألوان هذا متسق للغاية مع غطاء منقوش (خاصةً التصميمات الزهرية)، والدرابزين مع مرآة زخرفية وأريكة بيضاء.

ديكور بألوان محايدة

ديكور غرفة نوم صغيرة بألوان محايدة، فقد تعتقدين أن الألوان المحايدة في غرفة النوم مملة لكنك مخطئة لأنه إذا قمت بتحديد نطاق الألوان فيمكنك تعزيز سحر الغرفة على سبيل المثال بوجود سجادة منقوشة في الوسط.

يمكنك أيضًا وضع سرير ببطانية قابلة للطي بألوان متناقضة لجعل الغرفة أكثر جاذبية.

ديكور بتصاميم مخططة

غرفة نوم صغيرة والديكور بتصاميم مخططة، فإذا كنت من محبي التخطيط يمكنك اختيار تصميم يطابق لون التخطيطات.

ديكور غرفة نوم بالألوان الداكنة

يعتقد الكثير من الناس عن طريق الخطأ أنه عندما تكون غرفة النوم صغيرة فلا خيار أمامهم سوى الحصول على ألوان بيضاء أو زاهية لتكبير الغرفة.

ولكن هل تعلمي أن الألوان الداكنة تجعل الجدران أكبر والغرفة أكبر؟ بعض الألوان الداكنة لغرفة النوم تشمل الأرجواني الداكن، الرمادي الداكن، الأزرق الداكن أو النيلي والأخضر الداكن.

ديكور غرفة نوم بديكور صارخ

سيساعد الاستخدام القليل للألوان المتناقضة أو الألوان المتناقضة الصارخة مثل الأبيض والأسود على جعل الغرفة أكثر دفئًا، لذلك إذا أردت الخروج عن المألوف بما يناسب ذوقك في الديكور فلا يوجد سبب للخوف من القيام بذلك.

غرفة نوم بديكور رمادي

اللون الرمادي هو لون أفتح إلى جانب سجادة جريئة أو على سبيل المثال وضع ثريا مبتكرة فإنه سيكون أكثر جاذبية ولن يعد النوم في غرفة النوم مملًا.

كما ترون في الصورة أعلاه يتكون السرير من المخمل وله إطلالة رائعة على الغرفة باللونين الأبيض والرمادي.

ديكور غرفة نوم بالنمط الإنجليزي التقليدي

النمط الإنجليزي التقليدي لا يجعل الغرفة مزدحمة بالأشياء بالضرورة وما عليك سوى تضييق النطاق اللوني للغرفة واستخدام الزخارف التي تتناغم مع الأناقة.

عادة ما تكون الأسرّة التي تحتوي على فرشات منجدة اختيارًا جيدًا لهذا الطراز، حيث يتوفر لك الاختيار الصحيح للفراش.

كما يمكنك أيضًا استخدام سحر المرايا الجدارية لجعل الغرفة تبدو أكبر.

ديكور غرفة نوم بالنمط الريفي

الغرفة المصممة على الطراز الريفي مناسب جدًا لغرف النوم ذات الأسقف المنخفضة المستوى حيث السقوف الخشبية وديكور الجدار هي الميزة الأبرز في هذا النمط.

ديكور غرفة نوم بالنمط المغربي

لا يزعج الطراز المغربي الكثير ولا ينطبق إلا مع بعض التعديلات الطفيفة مثل تثبيت المعلقات الفضية واستخدام غطاء تصميم مغربي.

تقع المقاعد المريحة بجانب السرير والتي تتميز بلون فضي جذاب في مكان جيد في الترتيب.

ديكور غرفة نوم بالنمط المدمج بخزائن ورفوف

المزيد من الخزائن والرفوف سيكون لها نفس المساحة المدمجة، ولكن يمكنك أيضًا استخدام خزائن أو رفوف مدمجة في المساحة والموجودة على جانبي السرير، حتى لو كان لديك خزانة ملابس منخفضة.

إذا لم يكن من الممكن وضع رف مدمج فعليك اختيار خزانة أو رف على الأقل يناسب حجم الغرفة على الأقل.

ديكور غرفة نوم بسقف مائل

كثير من الناس لا يحبون السقوف المنحدرة من العلية بسبب تقييدها للمساحة، ولكن يمكن تحويل نفس العلية إلى غرفة نوم مريحة ودافئة بمساعدة الزخارف المسطحة (الفراش، والبطانيات، والوسائد) وكذلك الملحقات البسيطة ولكن الجميلة، والتمتع بوسائل الراحة والسقوف المائلة.

ديكور غرفة نوم بيج

تتناسق الألوان البيج الفاتح مع الكريمي مع الأثاث في هذا الديكور ووجود الطاولة المستديرة إلى جانب السرير يضفي أناقة، واللوحة الجدارية تضيف الأناقة للديكور

غرفة نوم بديكور بيج ورمادي

تمتعي بتمازج الألوان بين البيج والرمادي بهذه الغرفة ذات الديكور الرائع ببرافان كبير في مواجهة السرير حيث تتوضع عليه مرآة صغيرة وبعض الملحقات المميزة إضافة إلى وجود المرآة الكبيرة إلى جانب النافذة، واللوحات التي وضعت على الحائط فوق رأس السرير، والستائر باللون الرمادي والتي أعطت للديكور جمالًا مميزًا.

وقد تبدو غرفة نومك رمادية ولكن لم يعد ديكورها يناسبك؟ ولإحياء غرفة النوم الخاصة بك بأناقة، أضيفي بعض الألوان إليها كلون البيج وقومي بتغيير الأثاث أو الفراش، وجددي ورق الحائط لتحويل غرفتك إلى مكان عصري ومريح وشخصي من خلال خلفيات جديدة وألوانًا عصرية جديدة للجدران، ناهيك عن الإضاءة وبياضات السرير والأفكار الزخرفية المختلفة لأن تزيين غرفة نومك أمرًا مهمًا كديكور جديد.

اللون الرمادي على الجدار أو السرير المريح أو طاولة السرير فاللون الرمادي من الألوان المحايدة والبسيطة عند التعامل معها ممتع وذلك بإضافة الرمادي الفاتح والناعم إلى الرمادي الأغمق مع الأصفر الفاتح حتى يبرز اللون الرمادي أكثر من الألوان الأخرى.

من الممكن أيضًا أن تضعي بجانب السرير طاولة لتحتفظي فوقها ببعض أغراضك الشخصية لأنه هناك بعض الأشخاص اللذين يحبون قراءة كتاب قبل الذهاب إلى السرير والاستمتاع بطاولة بجانب السرير متكاملة لإبقاء ممتلكاتهم في متناول اليد.

قد يعجبك ايضا