نواعم
مجلة المرأة العصرية

فوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة .. استخدامات وتجارب

ماذا تعلمين سيدتي عن فوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة وتنقيتها؟ لبان الذكر يشتهر بتعدد خصائصه الجمالية والصحية على حدٍ سواء، التي يستفيد منها الجميع والسيدات بشكل خاص. إذ كثير من السيدات يتساءلن عن فوائد لبان الذكر للبشرة، ويبحثن هُنا وهُناك عن الوصفات المجربة من قبل عن بعضهن، ولكن هل جميع الوصفات التي ستجدينها صحيحة ويمكنكِ الاعتماد عليها؟

هنا سنتعرف عن فوائد لبان الذكر الجمالية على البشرة؛ لما له من تأثير فعّال لجعل البشرة أكثر إشراقة ونضارة، ويعد المبيض الأنسب لبشرة الوجه والجسم بوجه عام. إضافة إلى ذلك فهو مرطب آمن يعطي الترطيب الذي يتناسب مع خلايا جلد الوجه الرقيقة فيتجنب ظهور الشيخوخة مبكرًا.

 فوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة

وصفات وفوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة وتجارب حقيقية لبعض السيدات

هنا بعض الوصفات المذهلة والمجربة لتطبيقها على بشرتكِ.

وصفة لبان الذكر مع ماء الورد

هذه الوصفة تجمع ما بين أهم وأكثر مكونين من المواد الطبيعية تأثيرًا على البشرة بشكل مباشر وفعّال في تبيضها إعادة نضارتها، إلا وهما ماء الورد ولبان الذكر، وفوائد هذه الوصفة كثير؛ حيث تعمل على تفتيح لون البشرة، والقضاء على البقع الداكنة والبثور، كما تعمل على التخلص من الآثار التي تركتها الحبوب، وتساهم في التنظيف العميق للبشرة فتتركها صافية ومشرقة، كما أن المداومة عليها تؤمن لكي بشرة متوردة وخالية من العيوب.

طريقة الإعداد

يُغلى لبان الذكر مع كمية قليلة من الماء العادي ثم يُصفى ويؤخذ ماؤه، ويضاف إليه كمية مناسبة من ماء الورد، ويُستخدم هذا الخليط كغسول يومي للبشرة، فيغسل به الوجه مرتان، مرة في الصباح والأخرى قبل النوم.

وصفة زيت لبان الذكر

وصفات وفوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة وتجارب حقيقية لبعض السيدات

اللبان الذكر لا يتوقف استخدامه فقط على استخدام ماؤه بعد الغلي، ولكن هناك مشتقاته المذهلة التي تساهم بفاعلية في تفتيح البشرة، ألا وهي زيت لبان الذكر؛ فعند التدليك بزيت الشحر يعمل على شد البشرة وتفتيحها، ليس هذا فقط ولكنه يعمل أيضًا على التقليل من فقد الوجه للفيتامينات الهامة التي تجعل البشرة متوازنة ومليئة بالنضارة والحيوية، وبالاستمرار عليها يحقق نتائج فعالة للبشرة، وهناك طريقتين لاستخدام زيت لبان الذكر:

الطريقة الأولى:

يتم تدليك البشرة يوميًا بالقليل من زيت الشحر، مع الحرص على تدليك منطقة ما حول العين أكثر، دون الاقتراب من داخل العين.

الطريقة الثانية:

تخلط كمية من زيت الشحر مع كمية من زيت جوز الهند ويُدلك به الوجه يوميًا، تساعد هذه الوصفة على تأخر ظهور الشيخوخة المبكرة، وتعمل على تبييض البشرة وتمنع التشققات والجفاف.

وصفة لبان الذكر المطحون

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات فاعلية في تفتيح لون البشرة. تتعدد طرق استخدام لبان الذكر لتفتيح البشر ولكن عند طحنه يصبح أكثر فاعلية، كما أنه يعطي نتائج مذهلة؛ حيث يقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر ويعمل على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة ويعالج أثر التعرض لأشعة الشمس.

طريقة إعداد الوصفة

تطحن كمية من لبان الذكر ويتم غليه في قليل من الماء ويترك ليبرد ثم يدهن به الوجه مرتين باليوم صباحًا ومساءً.

وصفة لبان الذكر مع الزبادي

يعد الزبادي من المكونات الهامة والفعّالة في تفتيح وترطيب الجلد خاصةً الوجه، ويدخل ومعه الليمون في العديد من الوصفات الخاصة بتحسين الوجه والجلد، وعند إضافة لبان الذكر إلى الزبادي يعطي نتائج رائعة وملحوظة على الوجه، لذلك تسمى تلك الوصفة “بخلطة الكولاجين”؛ لأنها تعطي نفس نتائج حقن الكولاجين تقريبًا.

طريقة الإعداد

تخلط ملعقة من لبان الذكر المطحون مع علبة زبادي، ثم يضاف إليهم ملعقة نشا وملعقة عسل أبيض وربع ملعقة من المرة، ثم تخلط جميع المكونات معًا جيدًا، ويطبق الخليط على الوجه بعد تنظيفه بغسول مناسب أو بماء الورد، ويترك لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 30 دقيقة.

إرشادات لضمان نجاح هذه الوصفة
  • إذا كانت بشرتك من النوع الدهنيّ فلا يجب إضافة المرة إلى الخليط.
  • يوضع مرطب جيد بعد غسل الوجه من الخليط.
  • للحصول على النتيجة التي تتمنين يتم استخدام هذه الوصفة لمدة 15 يوم متتاليين.
  • يمكنك الاحتفاظ بما تبقى من الخليط بالثلاجة لاستخدامه مرة أخرى.
  • يمكن أن يضاف الصندل إلى الخليط، إذا كانت البشرة لا تتحسس منه.

وصفة حصى لبان الذكر مع الماء

تجعل هذه الوصفة البشرة ناعمة وبيضاء كبشرة الأطفال، لذلك يطلقون عليها “ماسك وجه القمر”.

الطريقة

تنقع كمية من لبان الذكر مع كمية مناسبة من الماء العادي بحيث يتم تغطيته بالماء، ويظل منقوع طوال ساعات الليل، ثم يصفى في الصباح وتبلل قطعة من القطن النظيف بهذا الخليط ويمسح بها الوجه بعد تنظيفه جيدًا، ويترك على الوجه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بعد ذلك بماء دافئ.

وصفة زيت لبان الذكر وزيت الورد

 تعتمد هذه الطريقة على تدليك الوجه بمجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية، التي تساهم في تفتيح البشرة، ويجب المداومة عليها لضمان فاعليتها.

الطريقة

يخلط زيت اللوز المر، مع ملعقة صغيرة من زيت لبان الذكر، وخمس نقاط من زيت القرفة، وخمس نقاط من زيت الورد، وملعقة صغيرة من زيت الترمس. ويتم تعبئة زجاجة من زيت اللوز المر حتى ثلاثة أربعها، وبعد ذلك يتم إضافة باقي الزيوت إلى الزجاجة. وترج يتم دهان الوجه يوميًا، وتدليكه بهذا الخليط، مرتان باليوم وفي كل مرة ترج الزجاجة قبل الاستخدام.

إرشادات لضمان نجاح هذه الوصفة
  • يستخدم هذا الخليط لجميع مناطق الجسم، فيما عدا منطقة ما حول العينين.
  • الخليط لا يستخدم فقط في تفتيح الوجه، ولكن يستخدم في تفتيح البشرة ككل، وكذلك المناطق الحساسة، ومنطقة ما تحت الإبط.

وصفة كريم لبان الذكر

تعمل هذه الوصفة على تفتيح الوجه، والتخلص من علامات الإجهاد التي تظهر على البشرة.

الطريقة

يتم نقع أربعة ملاعق من لبان الذكر في كمية من الماء العادي لمدة يوم كامل، أو وضعهم مع الماء على النار حتى يذوب اللبان، ثم يضاف ملعقتين من الدقيق إلى لبان الذكر سواء المنقوع أو المغلي، ويرفع هذا الخليط على النار لمدة دقيقتين، حتى يتحول إلى قوام كريمي. يغسل الوجه جيدًا ويجفف، وبعدها يتم دهن الوجه بالخليط حتى يجف، ثم يغسل الخليط، ويرطب الوجه بالكريم المرطب الخاص به.

اصنعي بنفسك كريم حصى اللبان (لبان الذكر) مع ماء الورد لبشرة كالقمر مفعمة بالشباب مع مريم يحيى:

أهمية استخدام وصفات لبان الذكر في العناية بالبشرة

وصفات وفوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة وتجارب حقيقية لبعض السيدات

  • يساهم اللبان الذكر في تفتيح البشرة، والاستمرار عليه يساهم في الحماية من أشعة الشمس، ومنع تكون البقع الداكنة مرة أخرى على الوجه.
  • يحتوي الشحر على الكولاجين، وهو الذي يجعل البشرة بيضاء، ويجعلها تتمتع بالشباب والنعومة.
  • يعمل اللبان الذكر كمرطب فعّال للبشرة، وخاصة إذا تم خلطه مع زيت جوز الهند، فهو يحمى البشرة من الجفاف والتشققات.
  • اللبان الذكر يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويحارب علامات التقدم في العمر.
  • يمكن استخدامه كغسول يومي؛ للتخلص من البثور والحبوب المتراكمة على الجلد.
  • يعمل اللبان الذكر على تجديد خلايا الجلد، ويساهم في شفاء الجروح كما يزيل آثارها ويقلل من ظهورها.
  • يساهم أيضا في علاج الالتهابات، ويزيل علامات التمدد في الجلد الناتجة من الولادة أو الزيادة في الوزن.

 هل يوجد أضرار على البشرة لاستخدام وصفات اللبان الذكر في التفتيح؟

  • اللبان الذكر من المواد الطبيعية الغنية بالكولاجين، واستخدامه في الوصفات الطبيعية، ومن خلال تجارب السيدات لم ينتج عنه حدوث أي ضرر للبشرة. على الرغم من أن بعض السيدات اشتكين من وجود بعض الاسمرار حول منطقة الفم بعد استخدام لبان الذكر في تفتيح الوجه، إلا أنها حالات قليلة للغاية ونادرة، ومن المرجح أن لديهن حساسية وليست من لبان الذكر نفسه ولكن من بعض الموات التي تدخل معه في الوصفات.
  • يجب تجريب أي وصفة من وصفات لبان الذكر خاصة عند خلطه مع مكونات أخرى على منطقة صغيرة من الجسم (أي عمل تست)، تحسبًا لوجود أي نوع من أنواع الحساسية، وإذا لم تتحسس البشرة منه يمكن تطبيقه على كامل الوجه.

شاهدي أيضًا اهم فوائد لبان الذكر للبشرة:

تجارب ووصفات بعض السيدات عن فوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة

  • تحكى سيدة بأنها مهووسة بتجريب الوصفات الطبيعية الخاصة بتفتيح البشرة وتنظيفها، أنها سمعت عن فعالية التدليك بزيت اللبان الذكر وزيت جوز الهند. قامت السيدة بتجريب هذه الوصفة لمدة أسبوعين، وكانت النتائج التي حققتها المداومة على التدليك، تضمن التخلص من علامات التقدم بالعمر بنسبة كبيرة ومذهلة، كما قامت الخلطة بتفتيح البشرة التي آثرت عليها أشعة الشمس.
  • تجربة أخرى خاصة بأم وابنتها كانت بشرتهما، تعاني من البقع الداكنة والاسمرار، ولكن بعد المداومة على استخدام لبان الذكر المنقوع في ماء الورد كغسول يومي، ساعد الغسول في تفتيح البشرة وتبييض الوجه، كما أنه قام بالقضاء على البثور وآثار الحبوب.

وأخيرًا فإن فوائد لبان الذكر أو الشحر لتبييض البشرة كثيرة ومتعددة، فلا تحرمي جسمك وبشرتك من الاستفادة بها، فقط اختاري ما يناسبك من هذه الوصفات، ولا تجربي أي شيء لمجرد أنه نفع مع غيرك، فلكل بشرة لها ما يناسبها، وأيضًا ما يمكن أن يضرها ولا يضر غيرها.

موضوعات نرى أنه قد تهمك:

قد يعجبك ايضا