أسرار الجمالالعناية بالبشرةجمال

أفضل أنواع بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب … ميزاتها وطرق استخدامها

إذا كنت تعانين من حب الشباب، فإن الانتظار لرؤية مظهرها يتحسن، والحصول على بشرة ناعمة، يمكن أن يكون محبطًا للغاية، إذا لم تستخدمي المستحضرات المناسبة. يعد وضع المكياج إحدى الحيل التي يمكن أن تساعد البشرة المعرضة لحب الشباب على استعادة مظهرها الجميل، ولكن قبل ذلك، من المهم تحديد مستحضرات التجميل غير الضارة لهذا النوع من البشرة أولاً، لأن خطوة واحدة خاطئة أثناء العلاج تكفي لتدمير كل مجهودك للحصول على بشرة مشرقة. في مقالنا التالي سنقدم لك ميزات بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب وطريقة استخدامه بشكل صحيح.

ما هو بي بي كريم؟

BB Cream هو مجموعة من مستحضرات التجميل، تشتمل على مزيج من المرطب والبرايمر وواقي الشمس وكريم البودرة والكونسيلر، وهو منتج عالمي للعناية بالبشرة وتحسين مظهرها. يوجد أنواع عديدة من كريمات بي بي منها معززات للألوان، ومرطبات لبشرة الوجه. يحتوي أغلبها على معادن وفيتامينات تغذي بشرة وجهك وتنشطها وتجددها، كما تقضي على الرؤوس السوداء على بشرة الأنف والوجه، وتمنع تكون التجاعيد التي تظهر ببطء، وتعالج مشكلة حب الشباب.

صُنع بي بي كريم في ألمانيا عام 1960 كمرهم علاجي بعد الخضوع لجلسات علاج الجلد بالليزر، ولكن نظرًا لكونه فاتح اللون جدًا، لم يتمكن الجميع من استخدامه. إلا أن الكوريين، في وقت لاحق، تمكنوا من إجراء تغييرات في بنية كريمات بي بي لتناسب لون أنواع البشرة المختلفة، مع إضافة خصائص علاجية لها. وبهذه الطريقة تم تسويق كريم البودرة بخصائص وألوان مختلفة وفقًا لاحتياجات كل أنواع البشرة، واليوم أصبح بي بي كريم مشهورًا كمستحضر تجميل شائع بين النساء.

ميزات بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب

ميزات بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب

بي بي كريم عبارة عن مزيج من كريمات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، يعمل بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب بقوامه الخفيف والمخملي على تغطية عيوب بشرتك، مع الحفاظ على مظهر غير لامع لها، كما أنه يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس. يتميز بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب باحتواءها على  مكونات فعالة، مثل حمض الهيالورونيك، ومادة مشتقة من الطحالب، حيث تنظم هذه المركبات إفراز الزيت في البشرة وتغلق مسام الجلد المفتوحة، كما أنها تزيل البثور ومشاكل الجلد الأخرى، بدلاً من الاضطرار إلى وضع واقي شمسي، ومرطب، ومصل مضاد للشيخوخة، وكريم الأساس، تعمل كريمات B B على تبسيط روتينك الصباحي من خلال الجمع بين كل ما سبق في أنبوب صغير واحد، إضافة إلى ميزات أخرى أهمها:

  • تغطية خفيفة وسريعة الامتصاص على البشرة.
  • خافي ممتاز لعيوب البشرة الدهنية والمختلطة.
  • تدرج في الألوان يناسب لون بشرتك مهما كانت درجته، حيث يتوفر بلونين فاتح 01 وطبيعي 02.
  • يرطب البشرة الدهنية ويوقف إفراز الزيوت المزعجة.
  • تقليص مسام الجلد المفتوحة، مما يعطي بشرتك مظهرًا مشرقًا وناعمًا.
  • يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس الضارة SPF 10.
  • مناسب كقاعدة لمكياجك.
  • يحتوي على مركبات مضادة للجراثيم مما يمنع التهاب الجلد وظهور حب الشباب. حيث تم إضافة مركب بيسابولول Bisabolol الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومرممة، تجعل هذا المنتج مثالياً لـ البشرة الحساسة.
  • يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم الذي يعزز تأثير واقي الشمس بفضل قدرته على عكس الضوء، كما يعطي بشرتك الإشراق الذي تحتاجه.
  • غني بأكسيد الحديد الذي يتميز بقدرته على زيادة العمر الافتراضي للكريمات الملونة، بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت الدراسات أنه قادر على تنظيم الفلورا الطبيعية للبشرة.
  • تركيزه في مكان واحد أقل من غيره فهو أكثر قابلية للتشتت وإعطاء مظهر مشرق لبشرتك.

طريقة استخدام بي بي كريم

ينصح خبراء التجميل بتنظيف بشرتك بشكل جيد قبل استخدام أي نوع من أنواع بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب، كل ما عليك فعله بعد ذلك وضع أي نوع من أنواع  بي بي كريم التي سنذكرها لك لاحقًا، بالكمية المطلوبة على بشرتك النظيفة، وزعيه بلطف وبالتساوي على وجهك لتحصلي على بشرة موحدة اللون، خالية من العيوب.

أفضل ماركات بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب

أفضل ماركات بي بي كريم للبشرة المعرضة لحب الشباب

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية يومية خاصة، تساعد على تخفيف الإفرازات الدهنية التي تسبب تهيج البشرة وتسهم في ظهور حب الشباب، لذا عمدت الكثير من شركات المنتجات التجميلية إلى إيلاء اهتمام خاص بمنتجاتها الخاصة بالبشرة الدهنية نذكر لك أفضلها:

Aktipour Norva BB Cream:

تم تصميم Aktipour Norva للبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يقلل هذا المنتج من إفراز الدهون في البشرة، ويحد من ظهور البثور وحب الشباب ويغطي عيوب البشرة وبهتانها.

Maybelline Dream Pure BB:

يجمع كريم Maybelline Dream Pure BB بين العديد من الميزات التي تناسب بشرتك الدهنية، فتركيبته الخفيفة على البشرة تساعد في حمايتها من حب الشباب، كما أنه يؤمن تغطية مثالية ويعطي لوجهك لمسة ناعمة ومثالية. لذا يعد هذا المنتج من أفضل أنواع بي بي كريم للبشرة الدهنية المتوفرة في الأسواق بسعر جيد.

L’OREAL Paris Magic Skin Beautifier BB Cream in Anti-Redness:

يمنح كريم بي بي، من لوريال، بشرتك التغطية المثالية التي تحتاجها، مما يمنحها إطلالة فريدة ومشرقة، ويتميز بأنه مناسب للبشرة المتوسطة أيضًا، حيث يمكن استخدامه لعلاج احمرار البشرة الذي ينتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وكذلك يستخدم كخافي للعيوب ومرطب بنفس الوقت. لذا يعد هذا الكريم مثالي للحصول على بشرة صحية. كما أنه متوفر في الأسواق بسعر 11 دولار فقط.

ESTEE LAUDER Clear Difference complexion Perfecting BB Cream:

يتميز كريم   ESTEE LAUDER BB Cream باحتوائه على حمض السالسيلك الذي يعمل على تنظيف مسام البشرة والتخفيف من الإفرازات الدهنية فيها، كما ويؤمن حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند التعرض لأشعة الشمس. بالإضافة إلى أنه مناسب للسيدات اللواتي لديهن حساسية من الروائح العطرية، التي تدخل في تركيب المستحضرات التجميلية عادًة، بفضل رائحته اللطيفة، وينصح باستخدامه في النهار بسبب قدرته على التحكم بلمعان البشرة. وهو متوفر في الأسواق بسعر 40 دولار.

BB Garnier Cream Miracle Skin Perfector:

يعد من أفضل أنواع بي بي كريم للبشرة الدهنية بفضل تركيبته الخفيفية على البشرة، والغنية بالمعادن التي تتحكم بإفرازات البشرة الدهنية، مما يعطيها مظهرًا مشرقًا، دون أن يتسبب في لمعانها. حيث تمتزج التركيبة الرقيقة والسائلة في تغطية جميلة وطبيعية لإخفاء عيوب البشرة. ويتوفر في الأسواق بسعر 13 دولار.

NARS Velvet Matte Skin Tint Broad Spectrum SPF 30:

يعد كريمBB  NARS Velvet Matte Skin الأفضل لبشرة الوجه الدهنية، وتتميز تركيبته الفريدة باحتوائها على مضادات الأكسدة، و خلاصة أزهار الفواكه، التي تساعدك في علاج مشاكل البشرة المختلفة كمشكلة المسام الواسعة، حيث يساعد في إغلاقها، ويمنع لمعان البشرة المزعج، كما أنه يوحد لون بشرتك ويكسبها النعومة التي تطمحين لها. ويتوفر في الأسواق بسعر 44 دولار ويعد من المنتجات مرتفعة الثمن نسبيًا.

LAROCHE-POSAY EffACLAR BB BLUR:

يتميز كريم لاروشيه من بي بي بأنه من أفضل الكريمات المتوفرة في الأسواق لحل مشاكل البشرة الدهنية، حيث يمكنك استخدامه دون أن يترك أي أثر على بشرتك مع تأمين التغطية الكاملة لعيوب البشرة غير المرغوبة، حيث يحتوي هذا الكريم السحري على جزيئات السلكا التي تعمل على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة، كما أنه غني بفيتامين A الذي يساعد على إغلاق مسام البشرة الواسعة وتجديد خلاياها ليعطيك مظهرًا أكثر شبابًا ورونقًا. يتوفر في الأسواق بسعر 30 دولار.

Smash box camera Ready BB Water Broad Spectrum SPF 30:

يعد هذا الكريم الفاخر من أكثر الكريمات المناسبة لإحتياجات البشرة الدهنية، فعلى الرغم من تركيبته السائلة إلا أنه يؤمن التغطية المثالية لبشرتك الدهنية، ويضفي عليها اللمسة الناعمة والإطلالة الجذابة، حيث يمكنك استخدامه بسهولة على بشرتك والحصول على بشرة خالية من العيوب ببضع قطرات منه فقط. يمكنك الحصول عليه من الأسواق بسعر 42 دولار.

Dr. Jart + Premium BB Beauty Balm SPF 45:

جارت + بريميوم بي بي بيوتي بالم بعامل وقاية من الشمس 45 SPF، من كريمات بي بي التي تفضلها السيدات حول العالم. حيث أثبت فعاليته كونه مثاليًا للبشرة المعرضة لحب الشباب. فهو غني بخلاصة النعناع، والبابونج، والخزامى، والياسمين، والإيلنغ، والكركديه التي تساعد في التحكم في إنتاج زيت بشرة الوجه وتهدئة التهيج. تعمل التركيبة ذات التغطية المتوسطة أيضًا على إغلاق المسام الكبيرة العنيدة حول أنفك، مما يترك بشرتك بلمسة نهائية رطبة غير لامعة. يمكنك الاختيار من بين ثلاثة ألوان مختلفة، لتحصلي على اللون المناسب لبشرتك حيث يتوفر بلون: فاتح إلى متوسط​​، متوسط ​​إلى غامق ، وغامق.

cream BB Clean Matte من COVERGIRL:

كوفر جيرل كلين ماتي بي بي كريم للبشرة الدهنية، يخلصك هذا الكريم الرائع من مظهر البشرة اللامع، حيث يتحكم في إفراز الزيوت في بشرتك دون أن يتفتت إلى كتل دهنية لزجة، كما يحافظ على مظهر بشرتك مشرقًا دون أن تبدو جافة، على الرغم من اللمسة النهائية غير اللامعة. يتوفر بتدرجات لونية رائعة تتراوح من الفاتح إلى المتوسط كما يساعدك على التخلص من الندبات وفرط التصبغ، ويتم تطبيقه بشكل جميل بالأصابع وتوزيعه على بشرتك بكل لطف.

Clinique Acne Solutions BB Cream SPF 40:

يتميز منتج كلينيك من بي بي بأنه منتج محايد، يمكن استخدامه ليس فقط لتحسين مشكلة حب الشباب وإنما لتهدئة البثور أيضًا بالإضافة إلى علاج حب الشباب. يأتي مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة (A) و متوسطة الموجة (B) مع عامل حماية من أشعة الشمس بدرجة 40 SPF . يساعد على تخفيف احمرار البشرة، وإغلاق المسام المفتوحة، مما يعطي لبشرتك مظهرًا ناعمًا. من السهل تطبيق بلسم كلينيك بسبب قوامه السلس و الحصول على تغطية مريحة وخفيفة.

Tarte BB Tinted Treatment 12-Hour Prime:

من أهم ميزات كريم BB من Tarte أنه خفيف الوزن وخالي من الزيوت، لذا لا يسبب تهيجًا للبشرة، كما أن التركيبة الكريمية الملونة تنعم الشوائب دون أن تبدو متكتلة. بالإضافة إلى أنه نباتي وخالي من الزيوت المعدنية والغلوتين والتريكلوسان.

فيزيشنز فورميولا سوبر بي بي Instaready BB Cream:

يتكون كريم BB غير اللامع هذا من بوليمرات تملأ المسام، ويعمل مثل البرايمر وكريم BB على تنعيم البشرة وتوفير تغطية طبيعية شبه شفافة للاحمرار. الجانب السلبي الوحيد حول هذا الكريم إنه متوفر بدرجتين فقط وكلاهما مناسب للبشرة الداكنة.

 في النهاية

تعد كريمات بي بي الأفضل حول العالم، فهي تعالج مشاكل البشرة على اختلافها، وتؤمن إطلالة مشرقة لبشرتك وتغطية كاملة لعيوبها. كل ما عليك فعله هو إختيار المناسب لك ولبشرتك من الأنواع التي جمعناها لك آنفًا من الأسواق العالمية.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا