فوائد حب العزيز وأهميته لزيادة الوزن

في إحدى رحلاتي إلى دولة مصر الشقيقة، وأنا أتجول في سوق الخضار والفواكه لفتت نظري بعض الثمار التي لم أعتد أن أراها في أسواق بلدي، فدفعني فضولي إلى الاقتراب من البائع ورحت أسأله عن اسم هذه الثمار وفوائدها وأهم مواطن زراعتها…. حتى عرفت أنها ثمار حب العزيز.

فوائد حب العزيز

فما هو حب العزيز؟ وأين يتم زراعته؟ وما الفوائد التي نحصل عليها من تناوله واستخدامه؟ هذه الأسئلة سوف تجد أجوبة مفيدة لها من خلال قراءتك للمقال التالي.

التعريف بـ حب العزيز

ويسمى أيضًا حب الزلم، كما يعرف ب لوز الأرض وغيرها من الأسماء، وهو من النباتات القديمة التي تعود إلى عصور قديمة وما يدل على ذلك هو العثور على ثمار حب الزلم كعقد يلف رقبة مومياء الأمير (كنت).
يتميز حب الزلم بطعمه الحلو وملمسه اللزج الطري، وتكون ثماره على شكل حب الحمص ذات الشكل الدائري.
وسمي باسم حب العزيز نسبة إلى الخليفة العزيز بن معز لدين الله في العهد الفاطمي لحبه لتناول هذه الثمرة.
يتم زراعة حب العزيز في مصر بكثرة وفي شمال أفريقيا وفي آسيا أيضًا.
يستفاد من حب العزيز من ثماره سواء كانت طازجة أم جافة كما من الممكن استخدام زيته أو استعماله مطحونًا على شكل مسحوق.

فوائد حب العزيز

فوائد حب العزيز للألم

  • يعالج حب العزيز الصداع الشديد: يمكن تناول ثمار حب العزيز لمعالجة الألم الشديد الناتج عن الصداع في الرأس، من خلال دوره كمهدئ ومرخي للأعصاب، كما يمكن استخدام النعناع وزيت الحبة السوداء معه هنا للحصول على نتيجة أفضل.
  • يمكن استخدام حب العزيز كمهدئ يخلص الجسم من حالات التوتر والاكتئاب.

فوائد حب العزيز للرجال

  • من الممكن الاستفادة من حب العزيز في زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء، ولدى الرجال بشكل أكبر.
  • كما يفيد حب العزيز الرجال في علاج بعض حالات العقم من خلال احتوائه على البروتينات والفيتامينات والفوسفور مما يغذي ويقوي عملية إنتاج المني لدى الرجال.

فوائد حب العزيز للجسم

  • يفيد حب العزيز في التخلص من البقع الداكنة في الوجه من خلال القيام بتناول ثمار حب العزيز ثم مضغها ووضعها على البقع الداكنة والقيام بالتدليك لبعض الوقت ولأكثر من مرة حتى يتم التخلص منها بشكل كامل.
  • لحب العزيز دور فعال في تقوية الذاكرة والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر نظرًا لما يحتويه من فوسفور تعمل على تنشيط الذاكرة وعملية الحفظ، وللحصول على أفضل نتيجة يتم تناوله مع العسل والزنجبيل.
  • يفيد حب العزيز في تنظيف البطن من الديدان والبكتيريا، كما يمكن تناوله هنا مع عشبة السنا مكي للحصول على أفضل النتائج.
  • يفيد حب العزيز في علاج ضعف البصر بشكل فعال.
  • من الممكن استخدام حب العزيز في علاج الأكزيما بإضافته إلى الغليسيرين ودهن الأكزيما به كل يوم حتى يتم التخلص منها.
  • يساعد حب العزيز في التخلص من الحصى والشوائب الموجودة في الكلية ويعمل على تنقيتها وذلك بإضافته إلى شاي الحلفة وتناوله كل يوم، كما يساعد في تصفية البول.
  • يساعد حب العزيز على إكثار حليب المرأة المرضعة من خلال تناوله مع الحلبة أو التمر أو اليانسون فيقوم بإدرار وزيادة الحليب لديها.
  • يعمل حب العزيز كمنشط للكبد وخاصة إذا أضيف إلى العسل.
  • يعالج حب العزيز ضمور العضلات لدى الأطفال من خلال إضافته إلى عسل السدر والقيام بتدليك عضلات الطفل بعد تناوله هذا الخليط بزيت الزيتون وزيت الخردل.
  • يساعد حب العزيز في التخلص من السعال وذلك من خلال إضافته إلى الزعتر البري وحبة البركة وعرق السوس والعسل ومزج هذه المكونات جيدًا ثم تناول الخلطة في الصباح الباكر قبل تناول أي شيء كل يوم حتى يختفي السعال بشكل نهائي.
  • يعمل حب العزيز كمنشط للجسم بعد نقعه بالماء ليلة كاملة ثم يتم تناوله مع الحرص على القيام بدهن الجسم بماء الورد والقيام بالتمرينات الرياضية مما يساعد على التخلص من الخمول والكسل الذي يعتري الجسم ويجعل الجسم في نشاط وحيوية دائمة.

أهمية حب العزيز في زيادة الوزن

فوائد حب العزيز

من أعظم فوائد حب العزيز هي استخدامه في التسمين وزيادة الوزن، وذلك من خلال هرس حب العزيز وإضافة اللوز والجوز والفستق والكاجو إليه بالإضافة إلى كوبين من الحليب وتناول هذه الخلطة كل يوم ولمدة لا تقل عن شهر فستظهر النتيجة واضحة وسيزداد الوزن بشكل ملحوظ.

كما يمكن تنقيع حب العزيز في الماء في المساء إلى صباح اليوم التالي نقوم بعدها بتصفيته وإضافة السكر أو العسل له وتناول هذا المشروب كل يوم لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع مما يساعد على تسمين الجسم بشكل جيد.

ومن الأطعمة التي يمكن أن يتم تناولها مع حب العزيز لتسمين الجسم وزيادة وزنه نذكر السمسم وجوز الهند وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الطاقة والسكريات.
لذلك نجد أن الكثير من خلطات ووصفات التسمين تحتوي في قوائمها على حب العزيز لدوره الكبير في تسمين الجسم وزيادة الوزن.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يعملون جاهدين لزيادة وزنهم ننصحك بأن تدخل حب العزيز في برنامجك الغذائي بالإضافة إلى غيره من الأغذية ذات السعرات الحرارية الكبيرة حتى تحصل على النتيجة التي ترغب بها والوزن التي تتمنى أن تصل إليه.

إذن حب العزيز أو حب الزلم، منجم من الفوائد التي يحتاجها الجسم، وخاصة لزيادة الوزن، ويمكن من خلال تناوله فقط الحصول عليها وبكل بساطة.

قد يعجبك ايضا