فوائد زيت الأركان الذهبي السائل للبشرة والشعر خلاصة تجارب حقيقية

زيت أركان من الزيوت المنتشرة والتي تمتاز بفوائدها العديدة في مختلف المجالات، فهو يفيد الشعر والجسم والوجه والأظافر ومناسب للاستخدام بالنسبة للأطفال. وسوف نقدم خلال مقالنا فوائد زيت أركان الذهبي السائل وكيفية الاستخدام ليناسب مختلف أجزاء الجسم، فزيت أركان من الزيوت التي ثبتت فعاليتها في الكثير من الدول العربية وأمتد استخدامها للدول الغربية. لتدخل كمكون أساسي في المستحضرات التجميلية المختلفة، والتي تباع فيما بعد بتكلفة باهظة الثمن.

فوائد زيت أركان الذهبي للبشرة

زيت الأركان

يطلق عليه زيت الأردغان، وهو أشبه بالمعجزة حيث يتم استخراج زيوته من حبات فاكهة أركان من خلال الطحن. وهو يستخدم مكان الزيوت الطبيعية الأخرى المسئولة عن حماية الشعر وعن علاجه بصورة سريعة جدًا. فهو يستخدم في الكثير من الاستخدامات الصحية التي تعالج وتمنح الشعر الحيوية واللمعان المطلوب، بل أيضًا يحمي الجلد ويعطيه اللمعان والرونق المفقودان بسبب العوامل الخارجية.

كل ما ترغبي في معرفته عن زيت أركان الذهبي السائل

فوائد زيت أركان الرائعة للشعر

فوائد زيت أركان كثيرة للشعر، فهو يخلص الشعر تقريبًا من جميع مشاكله ولذلك يسمى بالذهب السائل من قبل خبراء التجميل. فهو أشبه بمن يعيد الحياة الجديدة للشعر الجاف المتشابك، فهو له الكثير من الخصائص المتشابهة لزيت الجو جويا والذي يتم استخراجه من الشجيرات في أمريكا. وعلى الرغم من الخصائص المتشابهة بين الزيتين فقط تجاوز زيت أركان زيت الجو جويا بكثير من حيث الشهرة الواسعة، نظرًا لنتائجه الممتازة، وتتلخص فوائده على الشعر في الآتي:

  • يعمل زيت أركان على تنعيم الشعر بصورة طبيعية، فهو يوقف ويحد من خشونة الشعر بشكل صحي وفعال.
  • يعمل على اختراق مسام فروة الرأس ويعزز من مرونتها، وله دور هام وفعال في نمو الشعر.
  • هو يعد جيد جدًا للشعر الذي من الصعب التحم فيه أو تصفيفه بسهولة، فهو بدوره يعيد للشعر نعومته ويجعل من السهل التحم فيه.
  • من خلال المواد الطبيعية المضادة للأكسدة التي يحتويها زيت أركان، يقوم بتعزيز الشعر من خلال إصلاح الغشاء الخلوي في الشعر التالف.
  • نظرًا لوجود فيتامين e في زيت أركان يجعل منه عاملًا فعالًا لعلاج الشعر من الكثير من العوامل الخارجية والداخلية مثل الأكسدة والحرارة وفيتامين e والموجود في زيت أركان والذي يعمل على استعادة الشعر لطبيعته. وذلك بسبب أنه يجدد من إصلاح الأضرار الناتجة عن العوامل المدمرة له.
  • هو الاختيار الأمثل لمصففي الشعر، فهو بالنسبة لهم الحل السحري القادر على شفاء الشعر ويحارب التلف والتقصف والهيشان الناتجين عن العوامل البيئية الخارجية والممارسات الخاطئة، ومحارب قوي للتجاعيد.
  • يحتوي زيت أركان على مكونات مليئة بالأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميجا 3، وأوميجا 4، وهي من المصادر المباشرة للعناصر الغذائية الأساسية التي تقوم بإمداد مسام الشعر وجذوره بما يحتاج له. فتلك الأحماض الدهنية الغير مشبعة تعمل على زيادة هياكل الربط البروتيني في الشعر وبالتالي تتحسن قوة الشعر.

استخدامات زيت أركان للشعر

  • قبل الحصول على الحمام ضعي مقدار مناسب من الزيت على الرأس وانشريه في جميع أرجاء الشعر إلى أن يصل للجذور.
  • قومي بتدليك فروة الرأس بعناية ولطف من خلال فرك الزيت على الفروة يفضل بالحركات الدائرية.
  • قومي باستخدام الفرشاة المخصصة أو المشط من أجل توزيع الزيت بالتساوي على جميع أجزاء الشعر.
  • قومي بلف رأسك بقطعة مبللة بالماء الدافئ من القماش، أو بالمنشفة الدافئة وذلك لبعض الوقت قبل غسل الشعر وبعد ذلك يتم غسل الشعر بصورة جيدة.
  • ومن الممكن استخدام زيت أركان ليكون بديلًا عن كريم التصفيف بعد ذلك، من خلال وضع قطرات بسيطة على المشط أو الفرشة ثم تصفيف الشعر به.

فوائد زيت أركان للجسم والوجه

فوائد زيت أركان الذهبي

  • هو مضاد طبيعي لعلامات الشيخوخة والتجاعيد في الوجه، ويقلل من التعجيل بظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، يعيد للبشرة اللمعان والإشراق فيجعلها أكثر شبابًا ونضارة.
  • هو مرطب فعال للبشرة فيعمل على تنعيم الجلد، يعالج ما به من جفاف وتشققات وخشونة.
  • يعمل كمنظف للبشرة من الآثار والندوب المصاحبة لحب الشاب، ويعطيها اللمعان والنعومة.
  • يقوم بمعالجة الآثار الناتجة من حب الشباب وآثار الجروح والحروق بصورة تدريجية.
  • يقوم بالتحفيز من الوظائف الحيوية لخلايا الجلد، من خلال ترميمه للحاجز الجلدي.
  • يحمي البشرة من التعرض للجذور الحرة، وأشعة الشمس الضارة، ومن التعرض للعوامل الخارجية والملوثات البيئية الضارة والتي من السهل التعرض لها على مدار اليوم، لتكون بشرة أكثر إشراقًا وحيوية.
  • من الممكن استخدامه مع الأظافر فهو يعيد لها القوة والحيوية والرونق من جيد.
  • يقلل من خطوط التمدد الموجودة على البطن والفخذين بشكل تدريجي بل يقي منها في حالة الاستخدام قبل ظهورها.
  • يعالج ويحمي من التعرض لخطوط البطن الناتجة عن الحمل، فعند المواظبة عليه في الشهور الأخيرة من الحمل سوف يعمل على محاربة تلك الخطوط لكي لا تظهر.
  • يدخل كمكون رئيسي في مستحضرات التجميل المختلفة الباهظة الثمن.
  • وهو آمن تمامًا على الأطفال، فمن الممكن استخدامه على بشرة الأطفال الرضع للتقليل من الجفاف والاحمرار.

طريقة استخدام زيت أركان على الوجه والجسم

بعد تنظيف الوجه من خلال الصابونة المناسبة، أو بعد الاستحمام فيما يتعلق بالجسم، يتم وضع القليل من زيت أركان ويتم التدليك برفق شديد إلى أن يمتصه الجلد بصورة كلية، فهو يمتص بسهولة ولا يسد مسام البشرة. ولا يجعل ملمس البشرة دهني لأنه في الأساس غير دهني، ومن الممكن استخدام على البشرة في الصباح وقبل النوم، تبدأ نتائجه تظهر بصورة تدريجية ومع المواظبة تتحسن بصورة كبيرة.

استخدامات زيت أركان بالنسبة للأظافر

بعد تنظيف الأظافر يتم وضع القليل من زيت أركان على الأظافر النظيفة ويستخدم كمساج لدقائق، فيقوم الجلد بامتصاصه بصورة كلية وذلك قبل النوم. وفي حالة إذا كانت الأظافر ضعيفة وهشة ورقيقة ومتعبة، فزيت أركان يعمل وبسرعة في وقت قياسي على إعادة الرونق والقوة والحيوية للأظافر من جديد.

وذلك نظرًا لما يحتويه على مضادات للأكسدة وعلى فيتامين إي والكثير من المواد المغذية الأخرى والتي تكون الأظافر بحاجة لها، فهو سرعان ما يتم امتصاصه من الجلد لتبدأ العناية السليمة بالأظافر. وسوف تلاحظ النتائج البهرة بالظهور على الأظافر بعد أيام معدودة من الاستخدام ولكن أهم ما في الأمر المواظبة.

زيت أركان واستخدامه في الطعام

يدخل زيت أركان كمكون أساسي في بعض الأطعمة مثل وجبة أملو المغربية، فهو يتميز باللون البني الداكن، وله طعم قوي يضيف نكهة قوية على الطعام، وذلك نظرًا لتحميص لوز شجرة الأركان قبل أن يتم استخلاص الزيت منها. يتم تحضيره من خلال عصر الثمار بعد تحميصها وعصر أيضًا ما تبقى منها من العصرة الأولى على البارد، فهو يستخدم في الطعام نظرًا لأنه:

  • يجمع بين طعم اللوز والبندق سويًا.
  • ويتميز بفوائده على النسيج الضام.
  • ويعمل على ضبط معدلات الكوليسترول في الدم.
  • ويحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للأورام المختلفة. ويقي القلب والأوعية الدموية من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

فوائد زيت أركان العلاجية

  • يعمل زيت الأركان على التخلص من آلام المفاصل والروماتيزم.
  • يعمل على تسهيل عملية الهضم بصورة كبيرة.
  • مضاد ومحارب للسعال الناشف والمصحوب بالبلغم.
  • يقوم بمعالجة الصدفية والأكزيما.
  • يقلل من ارتفاع ضغط الدم في الجسم.
  • مضاد ومحارب للسرطانات المختلفة.
  • يقوم بتقوية المناعة، وذلك لمحاربة أقوى الأمراض مثل السرطانات المختلفة والبروستاتا، سرطان الثدي، سرطان القولون، المستقيم.
  • يحسن من أداء مستويات الدهون الثلاثية لمرضى القلب والأوعية الدموية.
  • ثبت مؤخرًا أن زيت أركان يعمل على محاربة ارتفاع معدلات السكر في الدم.

وللاستفادة من الخصائص العلاجية في زيت أركان من الممكن تناول من ملعقة إلى ملعقتان كبيرتان يوميًا من الزيت، وفي حالة إضافته مع الطعام للاستفادة من فوائده جميعها يجب ألا يتم تسخينه. بل يضاف على الأطعمة بعد طهوها أو على السلطة كبديل للزيت النباتي.

زيت أركان يقضي على السواد والكلف والعلامات

زيت أركان الذهبي

زيت أركان يقضي على عدم توحد لون البشرة والسواد الموجود في الكثير من أجزاء الجسم، والكلف المنتشر في أماكن دون الأخرى الأمر الذي يجعل الجسم شكله غير محبب على الإطلاق. ولكن قبل أن نبدأ في أي خطوات لمعالجة الكلف والسواد والعلامات لابد من استخدام مقشر مثل ماسك معين يحتوي على قطرات من عصير الليمون.

ويتم مسح المكان الذي يعاني من السواد أو الكلف بالماسك، ثم غسله جيدًا ثم يتم وضع الزيت عليه، وتعد تلك من أسرع الطرق للتخلص من الكلف والسواد الذي تعاني من الكثير من السيدات والفتيات. فهو يعمل على توحيد لون البشرة لتكون جميعها بلون واحد، ولكنه لا يبيض البشرة، فهو يوحد لونها نتيجة التعرض لأشعة الشمس والأتربة التي تؤثر عليها وتغير من لونها فهو يعمل على:

  • التقليل من الكلف بنسبة 35 بالمائة.
  • التقليل من السواد بسنبة 25 بالمائة.
  • يرطب المسامات ويعالج مشاكلها بنسبة 15 بالمائة.
  • مع الاستخدام المتكرر عليه في غضون عشرة أيام سوف تلاحظين تغيير كبير في الجلد فتصل نسبته إلى 50 بالمائة.

الوقت الأمثل لاستخدام زيت أركان

أفضل وقت لاستخدام زيت أركان لكي يعطي أفضل امتصاص هو أن يكون على البشرة النظيفة تمامًا وعلى الجسم النظيف، وبالنسبة للشعر كما ذكرنا يجوز قبل الاستحمام أو بعده. لذلك يفضل استخدام زيت أركان بعد الاستحمام فتكون البشرة نظيفة ويكون من السهل امتصاصه ولا يترك آثار، والفائدة والنتائج تظهر بصورة سريعة.

يستخدم دون الانتظار طولًا بعد الاستحمام، حيث تكون البشرة والجسم والأظافر لا تزال رطبة. وتظهر النتائج الأولية له من سبعة أيام إلى خمسة عشر يومًا، وتزداد تلك النتائج مع الاستخدام المتكرر له والمواظبة على استخدامه، من ترطيب وترميم واعادة بناء للشعر والجسم والوجه والأظافر ويفضل أن يخزن في مكان بارد وجاف.

تجارب الآخرين عن الموضوع

تعاني من أشعة الشمس الضارة وعدم توحد لون البشرة

بسنت محمد طالبة جامعية تعاني من التعرض لأشعة الشمس الضارة والموجود باستمرار وقت الذروة، وقد جربت على مدار عام كامل الكثير من الماسكات الطبيعية والكريمات الكيميائية المختلفة. ولكنها لم تحصل على النتيجة المرجوة منها، إلى أن تعرفت من إحدى خبيرات التجميل على زيت أركان فتقول أن ثمنه بالفعل باهظ قليلًا ولكنه يأتي بالنتائج المرجوة.

فقد استخدمته على بشرتها بصورة يومية قبل النوم وقبل وضع المكياج قبل التعرض لأشعة الشمس، وتقول إنها  لاحظت فرق كبير على بشرتها لدرجة أنها في أوقات كثيرة تتخلى عن المكياج بسبب عيوبها التي اختفت. بل أنها تقول أنني أشعر أنه مثبت قوي للمكياج ولا أعلم صحة ذلك من عدمه ولكنني أشعر بثبات طبقات المكياج على بشرتي بصورة أكبر عند وضعي الزيت.

زيت أركان قد أصلح جميع مشاكل شعري

وفاء السعيد تقول على الرغم من أن المشكلة التي كنت أبحث عن علاجها لم تحل إلا أني تفاجئت بأنه حل سحري لمشاكل أخرى لم تكن في تفكيري. فهي تعاني من ثبات طول شعرها عند حد معين، وقد استخدمت زيت أركان لي يطول شعرها ولكنها مع مرور الوقت وعلى الرغم من أنها مواظبة على الاستخدام لم يطول شعرها بالصورة الواضحة.

ولكنها اكتشفت فيما بعد أنه عالج التقصف والهيشان والتجعد وأصبح الشعر أكثر صحة ولمعان، فتقول أنه له تأثير السحر في معالجة الكثير من مشاكل الشعر المتضرر. فتقريبًا تحول شعرها إلى الشعر المكتمل صحيًا، وهي الآن تستخدمه بصورة مستمرة لكي تحصل على نتائج أفضل.

تستخدم زيت أركان في جميع مجالات حياتها

سيدة تبلغ من العمر أربعين عامًا تقول لو علمتم فوائد زيت أركان لما أنقطع من منازلكم أبدًا، فهي تستخدم زيت أركان عندما كانت في العشرينات من العمر. وذلك في شعرها من خلال وضعه به الاستحمام، وعلى الوجه من خلال دهن قطرات بسيطة منه في فترة الصباح وقبل النوم وعلى الجسم بصورة كلية.

فتقول أنها دائمًا ما تظهر صغيرة في السن ولا يوجد في بشرتها تجاعيد ولا علامات فهي تبدو كأنها في أوائل الثلاثينات، حتى جسدها لا يوجد به العلامات التي تدل على الكبر في العمر أو غيره. وتتناول منه يوميًا ملعقة وأحيانًا تقوم بوضعه في طبق السلطة فمذاقه قوي ويعطي نكهة فعالة وقوية.

زيت أركان الحل الأمثل لمحاربة الكوليسترول في الدم

السيدة عفاف القاضي تعشق الطعام بكل صوره ولا تتمكن من استبدال ما تحب بالطعام الصحي أو الذي يحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم، وقد تعرضت لظروف مرضية كثيرة بسبب عشقها للطعام إلا أنها لم تتمكن الإقلاع عما تحب. إلى أن نصحها طبيب من المغرب بإضافة زيت أركان في الطعام وفي أطباق السلطة المختلفة ومن الممكن تناول ملعقتان منه يوميًا في الصباح وفي المساء. وتقول بالفعل أنه له مفعول السحر فهو يعمل كمعالج للكثير من المشاكل التي أمر بها، وهو له تأثير السحر الذي لم ألاحظه في الكثير من الأدوية التي تناولتها على مدار السنوات الماضية.

وبذلك نكون قد قدمن مقال شامل عن فوائد زيت أركان الذهبي السائل، وليس له أي أضرار جانبية ويجوز استخدامه حتى على بشرة الأطفال الرضع. ولكن يجب الحذر أنه عند الاستخدام يجب أن يوضع بكميات بسيطة أي قطرات معدودة منه بالأخص على الوجه فهي تكفي وتوفي، وهو سهل الحصول عليه من كبار العطارين في الدول العربية.

قد يعجبك ايضا