كيف أحب نفسي وأقدرها وكيف أعبر عن حبي لها بالشكل الصحيح

تقدير الذات وحبها

تبدأ القصة عندما تلاحظين طريقة تعامل الآخرين معك فهي ليست كما تريدين وأقل من طريقة تعاملهم مع غيرك، عندها وبلا شك سوف تصلين إلى السبب وهو علاقتك مع نفسك، ويأتي السؤال الأهم وهو كيف أحب نفسي وأقدرها وهل بالفعل أنا لا أحب نفسي؟

جميعنا نظن أننا نحب أنفسنا وفي الحقيقة هذا صحيح فمن لا يحب نفسه، ولكن الخطأ الذي نرتكبه هو أننا لا نعبر عن ذلك الحب وإن قمنا بالتعبير نعبر بطريقة خاطئة لا تمس للحب بصلة، لذا إليك 14 خطوة يمكن من خلال تعلم كيف أحب نفسي وأقدرها

14 – كيف أحب نفسي وأقدرها بطريقتي

كيف أحب نفسي

هذه الخطوة محكومة بك، فما عليك إلا سؤال نفسك ” كيف أحب نفسي وأقدرها ” لأنك بالطبع ستملكين جواب يناسبك لا بد من وجود طريقة تفضلينها للتعبير عن الحب كشراء الأزهار مثلًا أو تناول الشوكولا.

13 – لا تنتظري الحصول على إعجاب أحد

لكل شخص طريقته ووجهة نظره وقائمة بالصفات التي يحبها والتي يكرهها أما أنت فليس عليك أبدًا بذل الجهد حتى تكوني في القائمة الأولى، فأنت الأهم بغض النظر عن نظرة الآخرين إليك لذا عليك الخروج من سجن الحصول على إعجاب الآخرين.

12 – ابحثي عن السعادة داخل قلبك

عليك الثقة تمامًا بأنك في حال كنت تبحثين عن السعادة في الخارج فسوف تبقين في تعاسة ولن تجدين أي شيء يمكن له أن يكون سبب فرحك، لأن السعادة والرضى مصدرهما أنت في قلبك أنت لذا ابحثي منذ الآن في داخلك أنت.

11 – لا تترددي بمديح نفسك أمام المرآة

لا تترددي بمديح نفسك أمام المرآة

في كل مرة تقفين أمام المرآة إياك وقول صفات سلبية أو توجيه النقد إليك، ما عليك إلا قول: “أنا جميلة – أنا أستحق التقدير والاحترام – كيف أحب نفسي وأقدرها أكثر وأكثر – أنا في غاية السعادة”.

10 – خصصي وقت لك وحدك ولأفكارك وروحك

بشكل يومي عليك عزل نفسك عن الآخرين وعن هاتفك وأي طريقة للتواصل، عليك أن تقضي الوقت مع نفسك فهي ما تبحثين عن طريقة ” كيف أحب نفسي وأقدرها ” لأجلها، خلال هذا الوقت المخصص لك عليك ترتيب أفكارك والشعور بالهدوء والراحة.

9 – لا تسمحي بإهانتك مهما كان السبب

لا تسمحي بإهانتك مهما كان حتى ولو كانت هذه الإهانة منك أنت، لا مشكلة في تلقي اللوم عندما نخطئ ولكن بحدود المعقول، لذا دائمًا ما يكون من واجبك حماية نفسك وتوفير الراحة النفسية لها.

8 – لندع رأيهم يعبر من أذن ويخرج من أخرى

رأي الآخرين مهم ولكن لا يجب التأثر به وآخذه بشكل جدي، لندعه يمر نسمعه لبرهة ومن ثم إن لم يكون مناسب لنرمي به بعيدًا، فمهما حاول الآخرين لن يتمكنوا من وضع أنفسهم مكانك واختيار الصائب أكثر منك لك.

7 – تعلمي – اعملي – لا تتوقفي

لا بد من أن تحققي كل الأحلام التي تريدين حتى يزداد تقديرك لذاتك وحتى تصبح ثقتك بنفسك أمتنن وأقوى، لذا لا تتوقفي قبل تحقيق كل هدف قمت بوضعه، ولنجعل من الأمر ممتع أكثر ولتكافئي نفسك بعد كل نجاح.

قد يعجبك: كيف تصبح ذكيًا وتنمي قدراتك العقلية والذهنية؟

6 – سامحي نفسك على ما مضى

سامحي نفسك على ما مضى

كلنا لدينا الصفات السلبية كلنا يمكن أن نرتكب الأخطاء لذا لماذا جلد الذات والاستمرار كثيرًا بل عليك مسامحة نفسك على كل ما مضى واتخاذ قرار حاسم بتصحيح الأخطاء والتعلم منها والعمل للحاضر والمستقبل.

5 – عليك معرفة نقاط ضعفك وقوتك

ما هي نقاط الضعف لديك؟ ما الأشياء التي تسبب لك الخوف والقلق؟ ما هي نقاط القوة؟ ما الأشياء التي تميزك؟ عليك التعامل مع الأولى وتعزيز الثانية.

4 – عليك حب الصفات التي تميزك

أخطأت في البداية وكتبت “عليك حب عيوبك التي تميزك” ومن ثم تذكرت إنها ليست إلا صفات تميزك أنت تحديدًا فهي أرقى من أن ندعوها عيوب لذا يكون من الضروري تقديرها هي أيضًا.

3 – الاهتمام بمظهرك واختيار ما يليق بك

وزنك – غذائك –بشرتك – شعرك – ملابسك – مكياجك وكل ما يخصك لا بد من أن تخصصي جزء من اهتمامك لتظهري بأتم أناقة، والأمر كله يتعلق باختيار ما يناسبك وما يليق بك.

قد يعجبك:

2 – كوني صريحة مع نفسك وأخبريها

كوني صريحة مع نفسك وأخبريها

لنكن صريحين هل بالفعل أنت صريحة مع نفسك أي هل أخبرتها بما يزعجك ومما يعجبك حقًا بشكل واضح؟ ومنذ متى كان ذلك؟ لذا في هذه اللحظة خذي ورقة وقلم وصارحي نفسك حول كل شيء وستشعرين براحة كبيرة.

1 – أنت تستحقين الحب

ثقي تمامًا أنك تستحقين الحب وتلقي التقدير والاحترام مع عيوبك وصفاتك المميزة، أنت ولأنك أنت تستحقين كل ذلك وأكثر، لذا لا تسمحي ولو للحظة للأفكار السلبية بالتسلل إليك، بل في كل مرة يكون عليك طردها بعيدًا.

قد يعجبك: معوقات الثقة بالنفس وكيف تصبحين واثقة من نفسك

حتى ولو كنت في كل أيامك السابقة تتجاهلين هذه الخطوات لا تحكمي على نفسك بالتقصير ولا تسمحي للحزن بالتسلل فيكفي أنك هنا تقررين تطبيق خطوات كيف أحب نفسي وأقدرها حتى تكوني بالفعل على الطريق الصحيح للتعبير عن حبك هذا.

قد يعجبك ايضا