العناية بالبشرة

فوائد النعناع للبشرة الدهنية … عليك منح الانتعاش لبشرتك منذ الآن

انتعاش فائق وبرودة رائعة ما رأيك بأن يتم منح ذلك لبشرتك أيضًا وليس فقط لطعامك؟ كيف؟ الأمر بسيط فقط عليك تركه لـ فوائد النعناع للبشرة الدهنية فمشاكل بشرتك سوف تختفي ومظهرها سيصبح أكثر إشراقًا بالإضافة إلى التنظيف العميق وغيرها الكثير من الأشياء التي تستحقها البشرة بالفعل.

ترى ما هي فوائد النعناع للبشرة الدهنية هذه وكيف يمكن الحصول عليها؟ وما هي الخطوات والوصفات التي لا بد من تحضيرها والقيام بها؟ كل ذلك وأكثر من الأسئلة والأمور الهامة التي لا بد من التعرف إليها حول النعناع والبشرة إليك هي كلها في مكان واحد هنا في هذا المقال.

10 – فوائد النعناع للبشرة الدهنية والترطيب

فوائد النعناع للبشرة الدهنية والترطيب

من قال إن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب؟ هي بالطبع تحتاج إلى ذلك ولعلها بحاجة أكبر إليه لأن الكمية الزائدة من الدهون لا يتم إفرازها إلا لأجل التصدي للجفاف الحاصل، لذا عليك الاعتماد على النعناع.

النعناع مع القشطة

  • تحتاجين إلى بضع أوراق من النعناع الطازج بعد غسيلها بشكل جيد، وملعقة واحدة كبيرة من القشطة الطازجة.
  • يتم خلط هذه المكونات بشكل جيد يمكنك الاعتماد على المضرب الكهربائي أو تقطيع أوراق النعناع بشكل ناعم ومن ثم خلطها، ومن ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه حوالي 15 دقيقة ومن ثم تنظيفه بالماء البارد وتكرار الأمر مرة بشكل أسبوعي.

9 – شد البشرة ومنحها الشباب الدائم والنضارة

لكل من تريد الحصول على بشرة نضرة مفعمة بالحيوية والشباب لكل من تريد حماية بشرتها من التجاعيد والخطوط الدقيقة عليك البدء بذلك منذ الآن حتى ولو لم تظهر تلك الخطوط بعد وفي حال كانت موجودة بالفعل يمكنك التخلص منها وذلك من خلال وصفة النعناع هذه.

العسل والنعناع

  • تحتاجين إلى أوراق النعناع وكوب من الماء وملعقة من العسل.
  • يتم غلي أوراق النعناع في الماء ومن ثم الانتظار إلى أن يبرد ويصفى من الأوراق ومن ثم نضيف بضع قطرات منه إلى ملعقة العسل ويتم تطبيق الخليط على البشرة وتترك 25 – 30 دقيقة ومن ثم يتم تنظيفها بالماء البادر وتجفيف البشرة وترطيبها وتكرار الأمر عدة مرات أسبوعيًا.

قد يعجبك: الوداع لـ تجاعيد البشرة … كل ما يخص التخلص من التجاعيد بشكل نهائي

8 – تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب

تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب

المكياج المتبقي على البشرة، والأوساخ والغبار الذي تعرضت إليه خلال النهار بالإضافة إلى أهم الشوائب بالنسبة للبشرة الدهنية ألا وهي الزيوت المتراكمة والمتجمعة مع الأوساخ والتي تعتبر السبب الأساسي في كل مشاكل البشرة الأخرى، لذا لا بد من ضمان تنظيف عميق لها.

غسول النعناع

  • تحتاجين إلى بضع أوراق من النعناع الطازج مع كمية مناسبة من الماء.
  • يتم وضع أوراق النعناع في الماء وتركه على النار إلى أن يغلي لبضع دقائق عندها يرفع عن النار ويترك إلى أن يبرد ويصفى من النعناع ويتم تنظيف البشرة به واستخدامه كغسول، ومن ثم بالماء وتجفيف البشرة وترطيبها.

قد يعجبك: تنظيف البشرة في البيت … بشرة نظيفة صحية بدون الحاجة لمراكز التجميل

7 – التخلص من الحبوب والبثور بسرعة

التخلص من الحبوب والبثور بسرعة

نتيجة إفراز كمية مفرطة من الدهون ونتيجة تراكمها بين المسامات التي تكون واسعة في البشرة الدهنية تظهر مشكلة الحبوب والبثور بصورة أكثر حدة منها في الأنواع الأخرى من البشرة، لذا لا بد من التعامل معها بحزم.

أوراق النعناع

  • تحتاجين إلى بضع أوراق من النعناع الطازج مع كمية مناسبة من الماء.
  • يتم وضع أوراق النعناع في الماء وتركه على النار إلى أن يغلي لبضع دقائق عندها يرفع عن النار ويترك إلى أن يبرد ولكن هذه المرة لا نصفي الأوراق بل نتركها فيتم تطبيق كمادات من المغلي (بعد أن برد تمامًا) على البشرة وتوضع الأوراق على أماكن ظهور الحبوب وتترك مدة 15 – 20 دقيقة ومن ثم يتم تنظيفها بالماء البارد.

قد يعجبك: كيفية التخلص من آثار الحبوب وتشققات الجلد ومعالجتها بشكل نهائيًا

6 – التخلص من الهالات السوداء حول العين

تلك الهالات السوداء المزعجة التي تكشف أمرك في كل مرة لا تحصلين فيها على ما يكفي من النوم أو في كل مرة تمرين بحالة من التعب والإرهاق أو في كل مرة تتراكم الدهون وتنشف مع الأوساخ، ما رأيك بالاعتماد على فوائد النعناع للبشرة الدهنية للتخلص منها.

النعناع وماء الورد

  • بضع أوراق من النعناع كوب من ماء الورد.
  • يتم وضع أوراق النعناع مع ماء الورد على النار ومن ثم ننتظر إلى أن يغلي الخليط فيرفع عن النار ويترك إلى أن يبرد ويصفى من الأوراق، ويتم تطبيق كمادات منه على البشرة وتحديدًا في أماكن ظهور الهالات السوداء.

5 – الحد من الدهون والزيوت المزعجة

الحد من الدهون والزيوت المزعجة

المظهر اللامع الذي سرعان ما يبدو على بشرتك، سيلان المكياج وخرابه وغيرها الكثير من الأمور التي تكون زيوت البشرة خلفها والحل ببساطة من خلال التحكم بهذه الزيوت والتعامل معها.

النعناع وعصير الليمون

  • عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم أو ليمونة كاملة صغيرة الحجم بالإضافة إلى بضع أوراق من النعناع الطازج.
  • يتم خفق عصير الليمون مع أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي، ومن ثم يتم تطبيق كمادات من هذا الخليط على البشرة وتترك بضع دقائق ومن ثم يتم تنظيفها بالماء البارد وتجفيفها وتطبيق كريم الترطيب المناسب.

4 – التخلص من الرؤوس السوداء

بسبب الدهون الزائدة التي يتم إفرازها وبسبب المسامات الواسعة التي تشكل بيئة مناسبة لتراكم هذه الزيوت مع الأوساخ حتى تتحول إلى رؤوس سوداء مزعجة صعبة الزوال، ولكن يمكنك الآن التخلص منها.

بخار النعناع

  • يتم وضع بضع أوراق من النعناع في وعاء مناسب مع كمية من الماء إلى أن يبدأ الخليط بالغليان.
  • عندها يتم تعريض البشرة للبخار المتصاعد على مسافة مناسبة بحيث لا تسبب الأذى لبشرتك مع وضع منشفة حول الرأس وتكرار الأمر عدة مرات.
  • ومن ثم يتم تمرير قطعة من القطن مع غمرها بماء الورد على البشرة وفي النهاية يتم تنظيفها بالماء البارد وتمرير قطعة من الثلج للتأكد من إغلاق المسامات.

3 – التعامل مع المسامات الواسعة وعلاجها

التعامل مع المسامات الواسعة وعلاجها

من أكبر المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية والتي بدورها تسبب الكثير من المشاكل أولها البثور وآخرها التهاب البشرة فضلًا عن المظهر المزعج الذي يجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي بأعوام.

مغلي النعناع المثلج

  • غلي بضع أوراق من النعناع في كوب من الماء ومن ثم الانتظار إلى أن يبرد هذا الخليط ويتم تصفيته من الأوراق، عندها يوضع في قوالب الثلج ويترك في الثلاجة إلى أن يتجمد.
  • يتم تمرير قطعة من مغلي النعناع المجمد على البشرة لبضع دقائق ومن ثم تنظيفه بالماء البارد وتكرار الأمر بشكل يومي.

قد يعجبك: طرق تجميل الوجه بالثلج للحصول على بشرة متألقة

2 – تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار

التعرض لأشعة الشمس من جهة والجفاف وإفراز كمية زائدة من الزيوت من جهة والعوامل الأخرى من شوائب وغيرها من جهة، كلها تؤدي إلى اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة المزعجة لذا عليك الاعتماد على فوائد النعناع للبشرة الدهنية في هذا الخصوص.

مغلي النعناع والنشاء

  • غلي بضع أوراق من النعناع في كمية مناسبة من الماء ومن ثم الانتظار إلى أن يبرد ويصفى من الأوراق.
  • وضع كمية من نشاء الذرة الخشن في وعاء مناسب وإضافة بضع قطرات من مغلي النعناع وخلطهما إلى أن نحصل على عجينة سميكة يتم توزيعها ومدها على البشرة وتترك حوالي 20 دقيقة ومن ثم يتم تنظيف البشرة بالماء البارد.

1 – ماسك النعناع للبشرة الدهنية

ماسك النعناع للبشرة الدهنية يعمل على شد البشرة وإغلاق المسامات الواسعة وتقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة.

ماسك النعناع للبشرة الدهنية

  • المكونات: بياض بيضة واحدة + بضع قطرات من عصير الليمون + ربع ثمرة من الخيار + ربع ثمرة من التفاح مقشر + بضع أوراق من النعناع.
  • يتم وضع كل من الخيار والتفاح والنعناع في الخلاط الكهربائي ومن ثم نضيف عصير الليمون وبياض البيض.
  • يتم توزيع الماسك على البشرة ويترك حوالي 30 – 40 دقيقة ومن ثم تنظف بالماء الدافئ، ويتم تجفيف البشرة وترطيبها.

عندما تزداد مشاكل الجلد وتصبح مزعجة يكون عليك على الفور التعامل معها من خلال فوائد النعناع للبشرة الدهنية ولكن لماذا الانتظار إلى ذلك الحين؟ منذ الآن عليك البدء بالأمر ومنح بشرتك ما تحتاجه وأكثر.

قد يعجبك: طرق العناية بالبشرة الدهنية .. هنا الدليل الكامل لذوات البشرة الدهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا