طريقة عمل الآيلاينر بشكل سهل واحترافي من خلال 10 أساليب مبتكرة

طريقة رسم ايلاينر

خطأ هنا وخط إضافي هناك، الآيلاينر في هذه العين مختلف عنه في هذه العين، لا بد من زيادة سماكة الخط في هذه الجهة، سأعيد الرسم من البداية، هذه المرة الأخيرة التي أقوم بها بوضع الكحل فـ طريقة عمل الآيلاينر صعبة جدًا تحتاج إلى خبرة وقد لا أمتلك القدرة على ذلك.

على الرغم من أن وضع الكحل يحتاج إلى القليل من الخبرة إلا أنها ليست قاعدة، قد يبدو الأمر صعب ولكن جمال ملامحك يستحق ذلك صحيح! لذا لا تتوقفي أبدًا عن تطبيقه ولكن من خلال اختيار طريقة عمل الآيلاينر من بين الطرق والحيل الـ 10 التالية، والنتيجة ستكون رائعة وهذا أكيد.

10 – طريقة عمل الآيلاينر بالكونسيلر

طريقة عمل الآيلاينر بالكونسيلر

دائمًا ما يتم رسم الآيلاينر في العين الأولى ومن ثم تكون المهمة الصعبة هي تكراره نفسه في العين الآخر فدائمًا ما يكون هناك خط إضافي خاطئ أو خط أطول من الآخر وغيرها العديد من المشاكل التي يصعب إخفاء آثارها والتي تترك المكياج في حال فوضة بعد مسحها، ولكن ما رأيك بالتغلب على الأمر؟

كل ما عليك القيام به هو رسم خط من الكونسيلر يحاذي المسار الذي تريدينه للكحل على أن يكون أسفله، وتعدلين المسار كيفما تشائين (ولكن بدون دمج الكونسيلر)، ومن ثم يتم رسم الكحل أعلى المسار المرسوم بشكل متماشي معه.

وهنا يكمن سر هذه الطريقة فالخط سيكون مثالي، أما في حال وجود أي أخطاء يمكنك التغلب عليها من خلال تعديلها بالكونسيلر المرسوم وفرشاة مناسبة، وأخيرًا عليك دمج الكونسيلر مع مكياجك بعيدًا عن الآيلاينر المتقن.

9 – طريقة عمل الآيلاينر بالظل الأسود

طريقة عمل الآيلاينر بالظل الأسود

للأسف بالإضافة إلى التحكم بـ طريقة عمل الآيلاينر السائل أو الجل يوجد مشكلة لا بد من التعامل معها ألا وهي زواله وسيلانه بعد مدة قليلة متأثر بحرارة البشرة والرطوبة والزيوت، وإليك الحل:

يمكنك الاعتماد على ظل العيون الأسود بشكل كامل في رسم الآيلاينر من خلال وضعه تمامًا كما يتم وضع الكحل بالاعتماد على فرشاة صغيرة، فهذه الظلال ستعطي النتيجة التي تريدين بأخطاء أقل وإمكانية تعديل أكبر والأهم لن تتأثر بالرطوبة والتعرق، ويمكنك زيادة الأمر احتراف من خلال رسم الآيلاينر الجل فوق الظلال.

8 – طريقة عمل الآيلانير بملاقط الشعر

طريقة عمل الآيلانير بملاقط الشعر

قد لا تكونين من بين الأشخاص الذين يستخدمون الكونسيلر أو الظلال أو قد لا تملكين الوقت لذلك، وفي الوقت عينه تحتاجين للحصول على الرسمة ذاتها للآيلاينر في كلا العينين وأن تكون هذه الرسمة متقنة، إذن ما الحل؟

ما عليك إلا اختيار ملقط شعر من الملاقط السوداء المزودة بنهاية متشعبة (منحنية بشكل أقرب إلى حرف V)، ومن ثم عليك وضع الآيلاينر على حرف الـ V هذا ومن ثم تطبعينه على الجفن قبل أن يجف كما لو كان وشم للكحل، وبعدها تكملين الرسمة كالمعتاد، ويتم تكرار الأمر للعين الثانية.

7 – طريقة رسم ايلاينر بالشريط اللاصق

طريقة رسم ايلاينر بالشريط اللاصق

لعلها طريقة رسم الآيلاينر الأكثر انتشارًا في الفترة الأخيرة، فهي ذات فاعلية كبيرة وخاصة في حال كنت تريدين الحصول على آي لاينر قوي ورسمة كبيرة الحجم نوعًا ما، ولكن ما هي الخطوات لذلك؟

  • أولًا عليك قطع قطعتين من الشريط اللاصق وتمرير كل قطعة على منديل ورقي حتى تفقد القليل من قدرتها على الالتصاق بحيث لا تسبب أي أذى لبشرتك ومكياجك.
  • يتم اللصاق أول قطعة بمحاذات الآي لاينر المنشود وأسفله، والقطعة الثانية بجهة الأعلى بحيث نحصر بين القطعتين شكل الكحل الذي نريد.
  • نقوم بملأ الفراغ بالكحل وننتظر إلى أن يجف قليلًا وبعدها نزيل الشريط اللاصق ونعدل الرسمة قليلًا.

6 – طريقة رسم ايلاينر بالشوكة

طريقة رسم ايلاينر بالشوكة

هل تتريدين رسم الآيلاينر بشكل دقيق وأقرب إلى المستقيم؟ ولكن في الوقت عينه تواجهين الكثير من المشاكل العصيبة مع هذا الأمر؟ إذن ما عليك إلا التوجه إلى المطبخ واختيار شوكة طعام عادية، ولكن لماذا؟

فراغات الشوكة مناسبة تمامًا للحصول على رسمة للآيلاينر الناعم التي تريدين، وكل ما في الأمر هو الإمساك بالشوكة مع وضعها في المكان المناسب للكحل وملء الفراغ المطلوب بالآيلاينر ومن ثم إزالة الشوكة وتكرار الأمر مع العين الأخرى، مع أهمية توخي الحذر لحماية العين.

5 – طريقة عمل الآيلاينر بالملعقة

طريقة عمل الآيلاينر بالملعقة

الشوكة كانت للحصول على رسمة ناعمة للآيلاينر ولكن ماذا لو كانت هذه الرسمة لا تتماشى مع ذوقك وعيناك؟ في هذه الحالة أيضًا عليك التوجه إلى المطبخ ولكن ليس لأجل الشوكة بل لإحضار الملعقة التي ستضمن انحناء مميز للكحل.

فعليك الإمساك بالملعقة وتوجيها بحيث تكون حافتها أعلى رسمة الآيلاينر المطلوبة، ومن ثم عليك تطبيق الكحل بمحاذات الملعقة، وإكمال الرسمة بشكل يدوي، وتكرار الأمر مع العين الأخرى، وهنا ستحتاجين إلا دقة أكبر من الشوكة ولكن حذر أقل.

4 – رسم الآيلاينر بالاعتماد على الكروت

رسم الآيلاينر بالاعتماد على الكروت

على الطاولة أمامك أو على المكتب أو في أحد الدروج لا بد من وجود كروت المحلات والمتاجر والمكاتب والشركات، إذن عليك اختيار أي كرت من بينها، ورسم الآيلاينر من خلال الاعتماد عليه، قد يبدو الأمر غريب ولكنه فعال.

  • عليك الإمساك بالكرت مع توجيه حافته المستقيمة بحيث تحاذي تمامًا رسمة الآيلانير التي تريدين.
  • تطبيق الكحل بشكل متماشي مع الكرت، والانتظار بضع لحظات ومن ثم رفع الكرت وتكرار الأمر على العين الأخرى.
  • تعديل الرسمة كما تريدين إلى أن نحصل على الشكل المطلوب.

3 – رسم الآيلاينر بالطريقة العكسية

رسم الآيلاينر بالطريقة العكسية

دائمًا ما يكون القلق من ارتكاب الأخطاء خلال رسم الآيلاينر ودائمًا ما نرتكبها، فإما رسم خط إضافي أو أطول أو أسمك، ولكن لماذا لا نقلب الأمور رأسًا على عقب، بحيث نعمد إلى ارتكاب الأخطاء في طريقة عمل الآيلاينر … لا ضرورة للاستغراب فإليك الخطوات.

  • رسم الآيلاينر بأي طريقة تريدين بالأخطاء التي لا بد من وجودها.
  • تطبيق القليل من الكونسيلر أو كريم الأساس على واحدة من قطن تنظيف الآذن.
  • تمريرها ومحو الأخطاء بحيث نحصل في النهاية على الرسمة التي نريد فهذه الطريقة تقوم على رسم الآيلانر من خلال محو الأجزاء الزائدة والخطوط التي لا نريدها.

2 – رسم الآيلاينر من الأسفل نحول الأعلى

رسم الآيلاينر من الأسفل نحول الأعلى

تريدين الحصول على آيلاينر دقيق بسماكة صغيرة ولكن دائمًا ما لا يتم هذا الأمر بنجاح ومع زيادة سماكة هنا ومن ثم هنا وهنا لا يبقى الخط دقيق، بالإضافة إلى المشكلة الأهم والأكثر إزعاجًا ألا وهي بقاء فراغ بين الرموش والآيلاينر كما لو أنهما تشاجرا وافترقا، الحل هذه المرة أيضًا من خلال قلب الأمور رأسًا على عقب، كيف؟

كل ما عليك القيام به هو رسم الكحل من الأسفل نحو الأعلى أي فتح العين والبدء بالرسم من خط الرموش ومن ثم زيادة السماكة، ستحصلين على خط دقيق جدًا لم يسبق لك رسمه بالإضافة إلى عدم وجود أي فاصل بين الرموش والكحل، ولكن لا بد من توخي الحذر وحماية العين.

1 – رسم الآيلاينر مع فتح العيون

رسم الآيلاينر مع فتح العيون

يمكن القول إنها القاعدة الذهبية التي لا بد من تطبيقها مع طريقة عمل الآيلاينر مهما كانت، فمن الخطأ أن نضع الكحل مع إغلاق العين وفي الوقت نفسه يرى الآخرين الكحل على عيوننا وهي مفتوحة إذن لا بد من تطبيقه مع فتحها بحيث نحصل على المظهر النهائي المطلوب.

لذا عليك تطبيق الآيلاينر ورسم الجناح خلال فتح العين أما باقي الخط فيمكنك إغلاق العين ورسمه كالمعتاد.

هكذا انتهت طرق رسم الآيلاينر الـ 10 المبتكرة والتي سوف تضمن لك كحل مثالي كما لو كان لديك الكثير من الخبرة، لذا لا ضرورة للتوقف عن وضعه وحرمان نفسك من اللمسة الجذابة التي يقدمها لك الآيلانير.

فد يعجبك:

قد يعجبك ايضا